النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: مقال التدريب والخلطة السرية د.أسامة أبو العلا

  1. #1
    الصورة الرمزية د.أسامة أبو العلا
    د.أسامة أبو العلا غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    5
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ د.أسامة أبو العلا

    مقال التدريب والخلطة السرية د.أسامة أبو العلا

    من مذكرتي (1)
    مقال التدريب والخلطة السرية

    قال له المدير العام "اجتهد في استغلال الموارد الماالية المتاحة لديكم وان حدث أي عجز أو احتياج فلديك موازنة التدريب يمكنك إعادة توجيه جزء كبير منها أو حتى إلغائها "
    واقع يحدث في بغض المنظمات وقطاعات الأعمال باختلاف مجالاتها رغم أن التدريب خيار ضروري جدا ومتطلب مستمر فرضته علينا ملامح حياتنا العملية المتسارعة وتحديات السوق المتجددة وخصائص العصر الحالي للمنظمات بداية من التي لا تهدف الا الى البقاء والاستمرارية الى التي تتطلع إلى التميز وتحسين الإنتاجية ورفع مستوى الأداء لأنه يكسب الموظفين المعرفة الجديدة وينمي قدراتهم ويصقل مهاراتهم ، ويؤثر في اتجاهاتهم وتطوير أفكارهم وسلوكياتهم فضلا عن اكسابهم الممارسات والأساليب التي يستخدمونها للانجاز وللتميز في العمل ويوجههم نحو مساحات كبيرة من الإبداع وتطوير آليات العمل فضلا عن تطويرهم على المستوى الشخصي.
    وهذا الواقع سالف الذكر يقابله واقع آخر بالدراسات الميدانية والنتائج والأرقام بنتيجتين أولاهما أن المنظمات التي قلصت ميزانيات التدريب لديها بدرجة ملحوظة جدا أو التي لا تهتم بتنمية مهارات موظفيها قد تأثرت على المدى القصير والبعيد بصورة سلبية وقلت إنتاجية منسوبيها فضلا عن تدنى الروح المعنوية لهم ومستوى انتامئهم وولائهم وتآكل قدرات الإبداع لديهم وثانيهما أن الايمان بالتدريب ودوره بتوجيه الطاقات وتعديل الاتجاهات واكسابه المعارف والمهارات وتخطيطه وتنفيذه بصورة احترافية مع تحديد معايير قياس العائد ROI (Investment Return on ) قد مثل فارقا جوهريا وخلطة سرية وتركيبة ميزت منظمات وشركات ومؤسسات رائدة في صناعاتها ومجالاتها المختلفة .
    ونلتقي مجددا باذن الله في موضوعات أخرى.

    Dr.Osama Abo El-Ola
    International creativity & development certified trainer
    Development& Training Consultant,Trainers coach
    (تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى)
    الملفات المرفقة

موضوعات ذات علاقة
المكافأت السرية (جديد)
يميل كثير من المدراء أو أصحاب الاعمال إلى تحفيز موظفيهم عن طريق أعطائهم مكافأت بشكل سري. أي أن يسلم المدير أو صاحب العمل الموظف ظرفا به مبلغ مالي دون أن... (مشاركات: 2)

التدريب بالمشاريع بقلم: د. أسامة أحمد
يقول أحد الحكماء: «ميدان القول غير ميدان العمل»، وهذه المقولة بالفعل هي ما تميز أساليب التدريب عن غيرها من الأساليب، كما أنها تميز أساليب التدريب ذاتها بعضها... (مشاركات: 0)

دورة إعداد مدير التدريب الفعال وفن الصياغة وإعداد الخطط التدريبية (مركز مجد العلا لتطوير الموارد البشرية )
Mjd Alola for HR Development مجد العلا لتطوير الموارد البشرية بسم الله الرحمن الرحيم السادة / المحترمين (مشاركات: 1)

تجنيد وإدارة المصادر السرية - دبي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، يسر مركز " التربويون" أن يهديكم أطيب تحياته، ويتمنى لكم التوفيق فـــي أعمالكـم. يسعدنا دعوتكم للمشاركة في البرنامج... (مشاركات: 0)

الإدارة بالمفهوم الاستراتيجي... اعداد أسامة زين العابدين
الإدارة بالمفهوم الاستراتيجي إعداد: أسامة زين العابدين‏ ¬المؤسسات التي استخدمت التخطيط الاستراتيجي تميزت بمعدل نمو عال في المبيعات والأموال‏ ¬ بعض... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات