النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: تحليل نقاط القوة والفرص والتطلعات والنتائج (SOAR)

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    485

    تحليل نقاط القوة والفرص والتطلعات والنتائج (SOAR)

    تحليل نقاط القوة والفرص والتطلعات والنتائج (SOAR)
    التركيز على الإيجابيات و فتح الفرص
    "من المفيد توخي الحذر"، "عدم التأثر كثيرا"، هى عبارات قد تكون سمعتها مرارًا و تكرارًا في أرجاء غرفة الإجتماعات، و إذا اتبعت العرض التقديمي لخططك لتطوير القسم، فقد تشعر بالفزع و خيبة الأمل.
    بالطبع، تحتاج إلى أن تكون محترفًا وعقلانيًا و مدركًا تمامًا لأي مخاطر في الأفق عند اتخاذك قراراً بشأن استراتيجية ما. ولكن عليك أن تلهم الناس أيضًا. الإلهام هو الطاقة التي من شأنها أن تبقيهم متحمسون ومشاركون و متقدمون، يومًا بعد يوم. و بدون ذلك ، قد يجف طموحهم وابتكارهم وإبداعهم ببساطة..
    لهذا السبب ، في هذه المقالة ، سننظر إلى أداة بسيطة لكنها فعالة لتحقيق التوازن بين الدقة والإيجابية عندما تفكر في مستقبل مؤسستك.

    ما المقصود بـ SOAR؟
    يعتبر تحليل نقاط القوة والفرص والتطلعات والنتائج (SOAR) أداة تخطيط استراتيجي. فهو يجمع البيانات حول الموقع الحالي للمؤسسة مع أفكار وأحلام الناس حول مستقبلها ، بحيث يمكنك بناء رؤية نشطة للعمل نحوها.
    و من المؤكد أنك ستصادف تحليل SWOT (نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات)، وسوف ترى على الفور بعض أوجه التشابه مع تحليل SOAR. لكن SOAR يختلف عن SWOT بطريقتين مهمتين.

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    9
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ qdsaqsa

    رد: تحليل نقاط القوة والفرص والتطلعات والنتائج (SOAR)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ما شاء الله وجزاك الله خيرا
    اين اجد تفصيلا لهذ التحليل
    بوركت جهودك
    عن أنس بن مالك -رضي الله عنه- قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: ( إنَّ من الناس ناساً مفاتيح للخير مغاليق للشر، وإنَّ من الناس ناساً مفاتيح للشر مغاليق للخير، فطوبى لمن جعل الله مفاتيح الخير على يديه، وويل لمن جعل الله مفاتيح الشر على يديه )

موضوعات ذات علاقة
نموذج تشخيص نقاط القوة والصعف في أداء الموظف
Development Dialogue (Line Employees) Name: Date: (مشاركات: 0)

نموذج لعمل تحليل SOWT تقييم نقاط القوة والضعف
اهلا بكم هذا النموذج يستخدم في اجراء تحليل SOWT الذي يستخدم كأداة تحليل استراتيجي عامة في عدة مجالات كإدارة الأعمال والتسويق والتنمية البشرية وغيرها. وينقسم... (مشاركات: 7)

نظرية الوعي بالعلاقات واستبيان تحديد نقاط القوة
تعتبر العلاقات هي القوة المحركة لكل مؤسسة، ويعتبر تحسين العلاقات بين أفراد الفريق الواحد من أهم المقومات التي تساعد على زيادة فاعلية الفريق وإنتاجيته. ولا يتم... (مشاركات: 3)

نظرية الوعي بالعلاقات واستبيان تحديد نقاط القوة
تعتبر العلاقات هي القوة المحركة لكل مؤسسة، ويعتبر تحسين العلاقات بين أفراد الفريق الواحد من أهم المقومات التي تساعد على زيادة فاعلية الفريق وإنتاجيته. ولا يتم... (مشاركات: 1)

نقاط الضعف و القوة في التهديدات
3. نقاط القوة × التهديدات: إن التوجه الأساسي لشركتك، إذا كانت تقع في هذا المربع هو: كيف يمكن استغلال نقاط القوة الداخلية للمشروع إلى أقصى حد، وذلك لمواجهة... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات