النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: استراتيجيات بيكر الأربعة للتأثير

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    562

    استراتيجيات بيكر الأربعة للتأثير

    استراتيجيات بيكر الأربعة للتأثير
    (استخدام المنطق والعاطفة لتغيير تفكير الناس)
    كيف تؤثر على الأخرين؟
    قام الناشط الحقوقي الإنساني الأمريكي صاحب الأصول الإفريقية الدكتور مارتن لوثر كينج بتحويل جيل من الناس بمقولته العظيمة، "لدي حلم.." وكانت رئيسة الوزراء البريطانية مارجريت تاتشر معروفة بدعواتها المذهلة للعمل أيضاً. لكن ، وفقًا لمستشار تنمية المهارات القيادية و إدارة التغيير الدكتور تيم بيكر ، فإن أحد هؤلاء الأشخاص هو مؤثر "محفز" والآخر هو مؤثر"جامع". هل يمكنك تخمين أي واحد هو ؟
    و تم تعريف (التأثير) بواسطة قاموس Merriam-Webster على أنه "القدرة على إحداث التغييرات دون إجبارهم على الحدوث بشكل مباشر." يوسع الدكتور بيكر هذا في كتابه "مجموعة الأدوات الجديدة للتأثير". ويقول إن التأثير يدور حول إقناع الناس بالتفكير والتصرف بشكل مختلف ، بطرق تفيد أنفسهم ، ومديرهم ، و منظماتهم ، وعملائهم في نهاية المطاف. و هذا لا يعني التلاعب أو الخداع. بل يجب أن يكون التأثير ، من وجهة نظر دكتور بيكر ، أخلاقياً.
    ما هى الأربع استراتيجيات الخاصة بالتأثير؟
    و يصف إطار عمل دكتور بيكر المؤثر في الشكل 1 أدناه أربع استراتيجيات للتأثير و هم: التحقيق ، الحساب ، الدافع ، التعاون. و كل من هذه الأشياء يجمع إما أسلوب الدفع أو السحب أو النهج المنطقي أو العاطفي.
    و يعتبر أسلوب الدفع هو طريقة مباشرة وحاسمة للحصول على وجهة نظرك ، في حين أن أسلوب السحب هو طريقة غير مباشرة ودقيقة لإقناع الآخرين.
    للتأثير منطقيًا ، ستستخدم الحقائق والحجة المنطقية لبناء قضيتك ، بينما ، مع النهج العاطفي ، فإنك " تستخلص مشاعر قوية من التعاطف" للحصول على طريقك.
    كل من هذه الاستراتيجيات يمكن أن تكون فعالة للغاية في الظروف المناسبة.

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الإمارات العربية المتحدة
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1

    رد: استراتيجيات بيكر الأربعة للتأثير

    لم يتم شرح هذه الاستراتيجيات بمزيد من التفصيل من أجل إثراء الفهم

موضوعات ذات علاقة
26 طريقة للتأثير
1- امتنع من قول الكلام القاسي أو السلبي : وانتبه لهذا خاصة حينما تُستثار أو تكون منهكًا . إن نجاحك في الامتناع عن هذا في الظروف المذكورة هو شكل راقٍ من ضبط... (مشاركات: 0)

أساليب للتأثير على الآخرين
1. أساليب الضغط : الإلحاح, أو استخدام التهديدات والتخويف. 2. التماس دعم المستويات الأعلى: اللجوء إلى المستويات الإدارية الأعلى طلباً للمساعدة أو لإقناع... (مشاركات: 1)

المحاذير الأربعة
هناك محاذير ومعوقات أربع يمكن أن يقع فيها بعض القادة، ومن ثم فقد تؤثر على أداء الموظفين، ومن ذلك ما يلي: 1. عدم التقدير: فقد يكون سببًا في أن تخلف أتباعك... (مشاركات: 0)

7 طرق للتأثير في الآخرين
إليك 7 طرق حتى تؤثر في الآخرين 1- كن قدوة بنفسك .. الذي يدعو لشيء و يفعل عكسه يقول للناس إن الذي أريدكم أن تعلموه أو تعتقدوه لا يعمل ألا ترون ذلك فيّ ؟... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات