النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: 9 هدايا ترفضها المرأة

  1. #1
    الصورة الرمزية ميس سمر
    ميس سمر غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    218

    9 هدايا ترفضها المرأة

    9 هدايا ترفضها المرأة
    9 هدايا ترفضها المرأة
    شراء وتقديم الهدايا يعتبر فنّاً من الفنون، لذلك ينبغي على الرجل أن يفكّر كثيراً في شراء الهدية للمرأة التي يحبها، ومع أنّ الهدية تعتبر رمزاً للتقدير والمحبّة، ولا يهم إن كانت غالية الثمن أو رخيصة إلا أن هناك هديا من الرجل لا تحبها المرأة مهما كانت غالية الثمن؛ لأن الهدية ربّما تذكرها بأشياء لا تحبها، وطبقا لإستطلاع للرأي أجراه معهد (باوليستانو)، المختص بإستطلاعات الرأي حول المرأة والرجل، فإن المرأة لا تحب تسعة أنواع من الهدايا التي يقدمها الرجل، اكتشفي هذه الهدايا وكيفية التعامل إذا ما قدمها لك زوجك.
    أكّدت نسبة 68% من النساء اللواتي شاركن في الإستطلاع، وعددهنّ ألف امرأة، أن المرأة تحب ألا يقدّم لها زوجها أو خطيبها (مكواة أو خلاط فواكه أو مكنسة كهربائية أو مواد تنظيف للمنزل)؛ لأنّها تذكرها بالعمل المنزلي الذي تريد أن تنساه بعد الإنتهاء منه، تصوروا مثلاً بعد عمل منزلي دؤوب تفاجأ المرأة في عيد ميلادها أو عيد زواجها بالزوج وهو يحمل صندوقاً فيه أدوات تذكرها بتنظيف المنزل! وقالت هذه النسبة من النساء لو أتت إحداهنّ هدية كهذه ستلفت نظر الزوج بكل صراحة!
    - الأدوات المطبخية:
    نسبة 81% من المشاركات في الإستطلاع أكدن أنهنّ يكرهن كرهاً شديداً أي هدية تذكرهنّ بالعمل في المطبخ مثل الطناجر، مهما كانت فاخرة، أو طقم لباس لإرتدائه أثناء العمل في المطبخ أو كتب تتضمن وصفات لطبخات مختلفة، وغيرها من الأشياء التي تذكر المرأة بالعمل في المطبخ. وقالت نسبة كبيرة من النساء: "إنّ الرجل يعتقد أنّ المرأة تعشق الأدوات المنزلية أو المطبخية الحديثة، وتحبها كهدية في مناسبة من المناسبات التي تخصها، وهذا خطأ؛ لأنّ المرأة تحب استلام هدية خاصّة مهما كانت بسيطة تذكرها بالرومانسية والحب، كباقة من الورود أو حتى وردة جميلة".
    شراء هدية عبر الانترنت:
    أوضحت نسبة 73% من النساء أنهن لا يفضلن شراء الزوج لهنّ عبر الإنترنت؛ لأن ذلك قد يقود الرجل إلى إختيار شيء يعتقد أنّ المرأة ستحبّه، ولكن عندما ترسل تكون هدية لا تستحوذ على إهتمام المرأة؛ لأنّها تحبذ خروج الرجل خصيصاً إلى محل ما لشراء الهدية، وليس الجلوس في المنزل وطلب الهدية عبر الإنترنت، فالهدية عبر الإنترنت قد تذكرها بعملها الذي قد يتضمن الإستخدام المكثف للإنترنت والكمبيوتر.
    - إكسسوارات للسيارة:
    نسبة أخرى كبيرة من المشاركات في الإستطلاع أكدن أنّ الرجل هو الذي يحب التفاخر بالسيارة والإكسسوارات، أمّا المرأة فهي لا تهتم ولا تحب أي شيء يذكرها بالآيات والميكانيكا والعجلات، وأكدت نسبة 58% أنهنّ برغم معرفتهنّ لقيادة السيارة فإنهنّ يفضّلن أن يقودها الرجل، وهي إلى جانبه.
    - كريمات لتجاعيد الوجه:
    قالت نسبة 78% من المشاركات في الإستطلاع إنّ المرأة تحب ألا تتلقى هدية من زوجها على شكل كريمات للتجاعيد أو تطرية البشرة؛ لأن ذلك يذكرها بالعمر، ويجعلها تفكّر أن زوجها ينظر إليها، وكأنّها امرأة متقدّمة في السن، وأضافت النساء أنهنّ يفضّلن شراء الكريمات وأدوات التجميل بأنفسهنّ، حتى من دون علم الأزواج، كما تبين من بعض الآراء أنّ النساء يفضّلن إخفاء كريمات التجاعيد عن الرجل لكي لا يشعر بأنهنّ يتقدمن في السن.
    - صورتها وهي شابة:
    كثير من الرجال بعد أن تتجاوز الزوجة الخمسين، يفكرون بأخذ صورتها وهي شابة في أوائل خطوبتهما، وإعطائها لرسام يقوم برسمها، وعادة ما يفاجئ الزوج زوجته بصورتها الشابة مرسومة في عيد ميلادها، والرسالة، حيثُ أكّدت نسبة 45% من المشتركات في الدراسة، أنّ الرسالة التي تصل للمرأة هي مقولة الزوج في ضمنه: "هكذا أحببتك" أو: "لم تعودي كما أنت!" وكثير من النسوة كما بينت الدراسة يأخذن الصورة دون أن ينطبق بأي كلمة، ثمّ يحترن على أي حائط يمكن تعليقها، وقد ينتهي بها الأمر مخفية بين أغراضهنّ في الخزانة القديمة.
    - دورة للنحافة:
    قد يشتري الزوج بطاقة للزوجة للمشاركة في دورة للنحافة والرشاقة، لكن 90% من المشاركات في الإستطلاع أكدن أنهنّ لا يحببن مثل هذه الهدية التي تنقل رسالة للمرأة بأنّها زائدة الوزن أو بحاجة لفعل شيء لتحسين جسمها، وقالت المشاركات إنهنّ يفضّلن الإعتناء برشاقتهنّ من دون تدخل الرجل.
    - كتب عن العلاقة الحميمة:
    طبقا لإستطلاع الرأي هذا، فنساء العالم لا تستهويهنّ الهدايا التي تكون كتبا تتحدّث عن المعاشرة الحميمة؛ لأن ذلك قد يمثل رسالة بالنسبة لها على أن زوجها غير راض عن المعاشرة الحميمة مع زوجته، فالمقصود من شراء الكتب التي تتحدّث عن ذلك هو أن تتعلّم الزوجة أو تحسن من أسلوبها في التعامل مع الزوج أثناء المعاشرة الحميمة.
    - كتب عن مغامرات الرجال:
    نسبة كبيرة من النساء المشاركات في الإستطلاع أكّدن أنهن لا تحببن أن يقدّم الزوج كهدية لزوجته كتاباً يتحدّث عن بطولات رجل فحل, استطاع نيل قلب امرأة عن طريق القوة الجسدية له، وأضافت النساء أنّ القوة البدنية للرجل لا تهم المرأة لا من بعيد ولا من قريب؛ لأنّها تفضّل ذكاء الرجل وتفهمه للأمور ومتطلّبات المرأة الرومانسية.
    - إذا قدّمها لك..
    يتفق إختصاصي العلاج النفسي، سليمان القحطاني، من الرياض مع نتائج الرأي الإستطلاعي الذي أجراه معهد/ باوليتانو/ حول الهدايا التي لا تحبها المرأة، لكن في حال قدم الزوج هدية من تلك الأنواع فينصح الزوجة باتباع الخطوات التالية:
    * تقبلي الهدية وقدمي الشكر لزوجك.
    * أجلي مناقشة إختياره لنوع الهدية في وقت لاحق ومناسب بأسلوب لطيف، وركّزي على الجانب الإيجابي في الهدية، والمتمثل في الفعل من الزوج، خاصّة أن هناك أزواجاً لا يمنحون الهدية أصلاً.
    * اعدي قائمة بالأشياء المحببة لديك، وضعيها في حدود إمكانيات الزوج المالية في "صفحة الفيس بوك الخاصّة بك".
    * احسني النية بإختيار زوجك للهدية الخاطئة، لأنّه بادر وتذكر المناسبة، وهذا في حد ذاته هدية معنوية.
    * أدركي أن فكرة الهدية هي التعبير عن الحب والقرب، بينما محتواها أو نوعها عائد لجهل أو سوء إختيار الزوج.

    منقول من التنمية البشرية

  2. #2
    الصورة الرمزية علاء الزئبق
    علاء الزئبق غير متواجد حالياً مشرف المهارات النفسية ومهارات التفكير
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    HR & ISO
    المشاركات
    5,800

    رد: 9 هدايا ترفضها المرأة

    جميل يا سمر ...

    ودي فكرة إن كل لما تيجي مناسبة

    نختار حاجة من الــ9 هدايا المذكورة

    ههههههههههه

    ونوفر كتييييييييييييير
    مشاركتك تزيد تقيمك وتقدر بها أعضاء المنتدي




    Our relationship with God must be perfect
    هذا ديننا www.islam-guide.com
    عليك بطريق الحق و لا تستوحش لقلة السالكين و إياك و طريق الباطل و لا تغتر بكثرة الهالكين

    ياقارئ خطي لا تبكي على موتــــي فاليوم أنا معك وغداً في التراب
    و يا ماراً على قبري لا تعجب من أمري بالأمس كنت معك وغداً أنت معي
    أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى فيـاليت كـل من قـرأ خطـي دعالي



  3. #3
    الصورة الرمزية aldwly2008
    aldwly2008 غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    طب وصيدلة
    المشاركات
    107

    رد: 9 هدايا ترفضها المرأة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    شكرا لك يا ميس سمر
    نورتينا بالمعلومات الهامة
    بارك الله فيك
    شكرااااااااااااااا

  4. #4
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    مدير تطقيم بشركة ملاحية
    المشاركات
    575
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد على منصور

    رد: 9 هدايا ترفضها المرأة

    شكراً على هذه المعلومات
    ولكن لى رأى آخر..فهذا المجتمع الذى تم إجراء هذه التجارب فيه يختلف عن مجتمعنا ..ولو سلمنا أن المرأة هى المرأة فى جميع الأحوال وفى جميع البلدان فمن رأى أنه إذا قمت بشراء هدية لزوجتى عبارة مثلاً عن مكنسبة كهربائية أو طقم تيفال لزوم المطبخ فهى تكون فرحة جداً بهذا لأن هذه الأشياء تساعدها على أداء مهامها بسهولة ودون عناء وذلك عن تجربة ففى كل مرة تخرج شئ من هذه الأشياء المنزلية التى كنت قد اشتريتها لها على سبيل الهدية تظل تدعو لى وتداعبنى على هذه الهدية .
    عموماً شكراً على موضوعك.

  5. #5
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    محاسب
    المشاركات
    1,002

    رد: 9 هدايا ترفضها المرأة

    أنا أعتقد أن المرأة لا ترفض اي هدية ... مهما كانت

    ولكن كل هديها يختلف تأثيرها عن الأخرى باختلاف شخصية المرأة ...

    فهناك من تفرح بالأجهزة والأدوات المنزلية جدا ...

    وهناك من إذا أهديتها وردة ... وكانت مهذبة جدا قالت : (( يا ما جاب الغراب لأمه )) ...
    وإذا لم تكن مهذبة .... فلكم ان تتخيلوا الرد ...


    وشكرا مس سمر



    http://www.soft4islam.com

  6. #6
    الصورة الرمزية حسام حسن
    حسام حسن غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    فلسطين
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    57

    رد: 9 هدايا ترفضها المرأة

    جهودك جبارة يا ميس سمر ولكن انا بعتقد ان المرأة تقبل اي هدية ما دامت شيء ستحصل عليه

موضوعات ذات علاقة
ذكاء المرأة
كان هناك رجل يعمل طيلة حياته بكل جد وهمة حتى كون ثروة طائلة من المال وكان شديد الحب للمال فقال لزوجته وصية : قال لها بعد موتى ضعى كل أموالى معى فى كفنى... (مشاركات: 2)

هدايا رمضان لكل أحبائى فى الله
أجمل هدايا لكل أحبائى فى الله http://www.hrdiscussion.com/imgcache/3560.imgcache http://www.hrdiscussion.com/imgcache/3561.imgcache... (مشاركات: 12)

فتش عن المرأة
فتش عن المرأة كنت وبعض زميلات الدراسة , نمشي في طريقنا إلى كلية الشريعة , إذ اعترض سبيلنا رجل في الخمسينيات وألقى علينا تحية الإسلام باحترام بالغ , ... (مشاركات: 6)

هدايا للصائمين
http://www.hrdiscussion.com/cid:image002.gif@01CA20B1.88785C50 http://www.hrdiscussion.com/imgcache/1226.imgcacheهدايا للصائمين... (مشاركات: 0)

المرأة والحب
ايه رأيكم ده صح ولا غلط؟؟؟؟؟ الرجل يعجب بالمرأة التي تجعله يفكر ولكنه يفر منها ويحب المرأة التي تجعله يضحك ويعشق المرأة التي تتسبب في حزنه لكنه يتزوج... (مشاركات: 12)

أحدث المرفقات