النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: بحث عن التجربة المصرفية الإسلامية بأوروبا

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,110

    بحث عن التجربة المصرفية الإسلامية بأوروبا

    التجربة المصرفية الإسلامية بأوروبا:
    المسارات،التحديات والآفاق.

    إعداد
    الدكتور محمد النوري

    المستخلص

    تتناول هذه الورقة بالدراسة التجربة المصرفية بأوروبا بمساراتها المختلفة بدءا بالاهتمام العلمي والإعلامي مرورا باتخاذ القرار السياسي الذي يسمح بسن التشريعات الملائمة لممارسة النشاط المصرفي الاسلامي سواء على صعيد مصارف التجزئة المتجهة للافراد او مصارف الجملة من صناديق استثمار او بيوت تمويل او مصارف استثمارية بحتة.
    كما تتعرض الدراسة الى جملة دوافع الاهتمام بهذه الظاهرة المستجدة في الساحة المالية العالمية والتحديات الذاتية والموضوعية التي تواجهها
    وكذلك الافاق والابعاد التي تنطوي عليها في ظل استفحال الازمة المالية والاقتصادية العالمية و تطلعات البشرية الى سبل المعالجة والانقاذ.
    الملفات المرفقة
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

موضوعات ذات علاقة
الرجاء المساعدة في بحث عن التنقيب عن البيانات data mining
الرجاء من الأخوة في المنتدى مساعدتي في الحصول على ملفات خول موضوع data mining بالغربي أو بلانكليزي وشكراً (مشاركات: 3)

بحث عن نظام المحاسبة عن الموارد البشرية
ملخص البحث يعتبر نظام معلومات المحاسبة عن الموارد البشرية أحد النظم الفرعية ضمن نظام المعلومات المحاسبية يهتم بتوفير كافة المعلومات التاريخية والحالية... (مشاركات: 11)

دراسة عن التنمية المستدامة من منظور القيم الإسلامية وخصوصيات العالم الإسلامي
مقدمة منذ أن تطور الإنسان واكتشف أهمية بعض الموارد الطبيعية كالمعادن وتعلم كيف يربي الحيوانات ويستغلها لأغراضه الشخصية، ومنذ أن اكتشف النار والزراعة، تطور... (مشاركات: 1)

حقائق مخيفة عن الأمة الإسلامية !!!
هل تذكر الزمن الذي كان المسلمون يحكمون فيه العالم؟ لماذا فقد المسلمون هذه المكانة؟ ولماذا يتحكم اليهود اليوم في أغلب أنظمة العالم وموارده؟ رغم أن... (مشاركات: 0)

مقال : عن الأشواق الإسلامية - الدكتور مصطفى محمود
وصلتني رسائل كثيرة تعلق على مقالي الأخير.. الخروج من مستنقع الاشتراكية.. و بعضها يقول لقد شخصت الداء.. و لم تصف الدواء.. لماذا لم تقل أن الإسلام هو الحل؟. و... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات