النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ما المقصود بـ المنظمات بلا حدود Boundaryless Organization ؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2018
    المشاركات
    1,533

    افتراضي ما المقصود بـ المنظمات بلا حدود Boundaryless Organization ؟

    تعريف المنظمات بلا حدود
    على الرغم من أن الهياكل التنظيمية التقليدية قد حددت حدودًا و تسلسلات هرمية رأسية و أفقية، إلا أن المنظمات التي لا حدود لها يتم تعريفها و تحديدها بشكل خاص من خلال الإفتقار إلى الهياكل ومن خلال طريقة العمل التي تعتمد على التدفق الحر للمعلومات و الأفكار لدفع الابتكار والكفاءة والنمو في العالم الذي يتغير باستمرار.
    و لقد تم تطوير و تطبيق المفهوم بواسطة المفكر الإداري الشهير و المدير السابق لشركة جنرال إلكتريك جاك ويلش، الذي أراد كسر الحواجز القائمة بين الأجزاء المختلفة. و تعد القدرة على التكيف والمرونة معايير مهمة للمنظمات التي لا حدود لها.
    غالبًا ما تستخدم و تستفيد المنظمات التي لا حدود لها من أحدث التقنيات و الأدوات لتسهيل انهيار الحدود التقليدية، مثل التعاون الافتراضي و العمل المرن. فيما يتعلق بالموظفين، قد يتحملون مسئولية أكبر عن مشاريعهم وأهدافهم ويكونوا أكثر قدرة على تحقيق النتائج بطريقة مناسبة للمشروع قيد البحث. و نظرًا لتناثر العديد من المنظمات التي لا حدود لها عبر الحدود الجغرافية، فقد يكون الموظفون من ثقافات ودول مختلفة ولكن يجب عليهم العمل معًا. ولهذا السبب، تحتاج المنظمات التي لا حدود لها إلى مجموعة قوية من القيم الأساسية و الرؤية القوية.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2018
    المشاركات
    1,533

    افتراضي رد: ما المقصود بـ المنظمات بلا حدود Boundaryless Organization ؟

    المنظمات بلا حدود boundaryless organization
    التعريف (Definition)
    هي نوع من الشركات نجحت في كسر الحواجز بين المستويات الداخلية و المهام الوظيفية والإدارات، بالإضافة إلى تقليل الحواجز الخارجية بين الشركة وأولئك الذين تتعامل معهم. قد يتضمن تطوير نشاط تجاري إلى منظمة بلا حدود إنشاء هيكل إدارة أفقي أكثر، وتشجيع المشروعات المشتركة بين الإدارات، وتمكين الموظفين.