النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: حدود الاستراتيجية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,746

    حدود الاستراتيجية

    حدود الاستراتيجية

    إن الاستراتيجية تصادف بعض المشاكل، لذا هناك حدود نذكر منها :
    - التعقيد والصعوبة في الإعداد : إن الاستراتيجية ترتبط بالأهداف والسياسات المتعلقة بالمؤسسة وبالخطط ومنهجية التسيير وهذا يجعل منها عملية صعبة ومعقدة. وكذلك لارتباط كل من الأهداف والتخطيط والاستراتيجية بالمعلومات سواء من خارج أو داخل المؤسسة وهذه المعلومات مرتبطة بالعامل الرئيسي وهو العامل المتحرك والمتميز بالغموض والمفاجئة وتحاول المؤسسة التخلص من هذا الحد بتطوير نظام المعلومات ونظام إعداد أهداف وتخطيط متكامل يسمح لها بالوصول إلى أقصى درجة من فعالية الاستراتيجية.

    - إمكانية نقص مرونتها : كثير ما تواجه الانتقادات الاستراتيجية على أنها صلبة غير مرنة وبذلك قد تؤدي إلى عدم الاستفادة من الفرص التي قد تعرض على المؤسسة أثناء تنفيذها وهي لا تأخذ بعين الاعتبار في عملية الإعداد، مما يؤدي إلى تغيير نتائج الاستراتيجية في الاتجاه السلبي رغم جودتها عند الإعداد.

    - إمكانية المعارضة عند التنفيذ : من أهم العوائق التي يصادفها المسيرون في تطبيق الاستراتيجية هي المعارضة التي تواجهها مختلف مستويات التنفيذ وهذه المعارضة قد تكون جزئية أو جذرية بواسطة رفضها من بعض الأفراد بالمؤسسة.
    ولذلك، فإن هناك صعوبة في الإعداد وبالتالي صعوبة في التنفيذ، إلا أن هذه الصعوبة ليس من الممكن القضاء عليها تمامًا، فإن على المؤسسة أن تسعى إلى التخفيف منها أو تأخذها بعين الاعتبار في مختلف المراحل الاستراتيجية.

  2. #2
    الصورة الرمزية Ahmed moussa 79
    Ahmed moussa 79 غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    252

    رد: حدود الاستراتيجية

    معلومات متميزة وقيمة .. نشكركم وفى انتظار المزيد

موضوعات ذات علاقة
حدود ابحاث العميات
عل الرغم من بروز اهمية ابحاث العمليات وفوائدها ، يجب ان لا نغفل حدود هذه الوسيلة اذ انها استخدمت حتى الآن في مجال حل المشاكل التجارية القليلة التعقيد . ففي... (مشاركات: 0)

عاملون بلا حدود ( نص مترجم)
عاملون بلا حدود العديد من المدراء يعانون من هاجس وهو عدم التمكن من متابعة العمالة التابعة لشركتهم و التى تعمل عن بعد و لكن هذا لا يجب و أن يمثل... (مشاركات: 0)

آفاق بلا حدود
اقدم لكم فى المرفقات كتاب آفاق بلا حدود لـ محمد التكريتي. (مشاركات: 0)

عين واحدة .......... وعطاء بلا حدود
الإخوة الكرام أعضاء المنتدى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تجدون في المرفق عرض تقديمي وجدته على أحد المواقع. أسأل الله أن يغفر لأبي وأمي وأن... (مشاركات: 2)

حدود النفس
حدود النفس بسم الله الرحمن الرحيم أنــت طيـــــب الكل كذلك يملكون طيبة وقلب كبيـر طيبتي وضعت لهـا حد (مشاركات: 6)

أحدث المرفقات