النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: 10 علامات تدل على أنك في الوظيفة الخاطئة وكيف تصحح موقفك

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,559
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    10 علامات تدل على أنك في الوظيفة الخاطئة وكيف تصحح موقفك

    إذا كنت تعتقد أنك في الوظيفة الخطأ فلا تقم فقط بإزاحة هذه المشاعر جانباً - قم بتقييمها.
    لديك فزع وخوف صباح أول يوم عمل كل اسبوع، و تشاهد الساعة خلال يوم العمل. قائلًا "الحمد لله، إنها الساعة الخامسة." هل موقفك تجاه العمل طبيعي أم أنه من الممكن أن تكون في الوظيفة الخطأ؟
    لكنك لست وحدك: "معظمنا يجد نفسه في وظيفة خاطئة في مرحلة ما خلال حياتنا المهنية"، كما تقول مولي برينان، الشريك الإداري لشركة البحث التنفيذي Koya Leadership Partners. "عندما تقضي معظم ساعات استيقاظك في العمل، فأنت مدين لنفسك للتأكد من أنك ستقضي هذه الساعات في وظيفة تهتم بها أو تهمك."
    تقول برينان وميدور إن هناك 10 علامات واضحة تدل على أنك في الوظيفة الخطأ:

    1. لم تعد تؤمن بما تفعله الشركة.
    2. عملك لا يستفيد من قدراتك الطبيعية.
    3. أنت لا تفهم الغرض من عملك.
    4. لا تكتسب مهارات جديدة أو لا تشعر بالتحدي.
    5. لا تجد الفرح في الانتصارات في العمل.
    6. لا تشعر أن عملك يقدر.
    7. تدرك أن فرص النمو محدودة للغاية.
    8. تكره ذلك عندما يسأل أحد معارفك الجدد ما تفعله.
    9. لقد فقدت الاحترام لرئيسك في العمل.
    10. لديك "رغبة شديدة" لوظيفة جديدة.

    إذن ماذا تفعل؟

    1. خذ خطوة إلى الوراء و قم بتقييم وضعك و حالتك

    تقول ميدور: أحيانًا ما يكون لدينا بضعة أيام مملة أو تفاعل سيء مع رئيسنا ونقرر فورًا أن الإجابة هي تغيير الوظائف. وتقول: "عندما تنشأ هذه الأفكار ، فكر مليا في ما يجري".
    هل يعتمد استيائك وعدم رضاك على مسألة واحدة معينة أم أنه مزيج من الأشياء التي تراكمت بمرور الوقت؟
    قم بعمل قائمة طويلة من وضع عملك المثالي، ثم قارنها و ضاهيها حسب وضعك الحالي. هل يعتمد استيائك على مسألة واحدة معينة أم أنه مزيج من الأشياء التي تراكمت بمرور الوقت؟
    تقول برينان: "يجب أن تكون كل هذه العملية متعلقة بالفحص الذاتي:" افحص ما تحتاجه من وظيفتك ". "معظمنا بحاجة إلى وظيفة من أجل إعالة أنفسنا وعائلاتنا، ولكن لا يجب أن يكون هذا هو مصدرنا الوحيد للوفاء و الإلتزام. إذا لم تكن ملتزمًا بالعمل، فهل يمكنك موازنة ذلك من خلال إيجاد السعادة والمشاركة في مجالات أخرى من حياتك؟ "

    1. ابحث عن التغيير اينما كنت (SEEK CHANGE WHERE YOU ARE)

    في بعض الأحيان، لا تكون الشركة هي غير الملائمة؛ بل مسئوليات الوظيفة هي التي لا تناسبك. تقترح برينان التطوع في مهام أو مشاريع جديدة، أو القيام بمهام جديدة.
    "قد تكون هذه هي الشرارة التي تحتاجها لتجاوز الركود"، كما تقول. "أرى الكثير من المرشحين الذين يعتقدون أن الوظيفة الجديدة هي الحل، ولكن بمجرد أن يطلب منهم بذل المزيد من الجهد فيما يحبونه في وظيفتهم الحالية، فإن ذلك يجعل الأمور مثيرة للاهتمام ومقنعة مرة أخرى."
    و تُضيف ميدور: "تشير الأبحاث إلى أنه من الأرجح أن يختار مدير التوظيف شخصًا عمل معهم سابقًا أو يكون لديه معرفة بأخلاقيات العمل الخاصه به وقدراته، بدلاً من توظيف شخص مجهول الهوية تمامًا". إنها تقترح التحدث مع مديرك إذا كانت لديك أفكار حول مغادرة الشركة.
    "بالتأكيد لا تهدد رئيسك في العمل بترك العمل أو تناقشه بمجموعة من التنفيس السلبي؛ وتقول أنه لا يوجد نهج يحل المشاكل الخاصة بك". "بدلاً من ذلك، كن مستعدًا للتحدث عن جوانب معينة من عملك لا تعمل من أجلك، ومعرفة ما إذا كان يمكنك تبادل الأفكار معًا حول الأساليب الفعالة لتحسين الموقف".

    1. امتلك مصيرك الخاص (OWN YOUR OWN DESTINY)

    تقول برينان: إذا كنت لا تزال تشعر أنك لست في المكان المناسب، فقد حان الوقت لبدء محاولة العثور عليه. "لا تفعل أي شيء درامي"، كما تقول. "خذ وقتك لمعرفة المكان الذي تريد الذهاب إليه بعد ذلك. ثم، ابدأ البحث و التواصل ".
    في نهاية المطاف، لا يوجد أحد غيرك مسئول عن نجاح حياتك المهنية. تقول ميدور: "فكر في كل وظيفة كفرصة لترك إرث خلفك عندما تنتقل إلى شيء آخر". "اتخذ إجراءًا لضمان أن يكون لديك تأثير إيجابي ودائم على إدارتك أو مشروعك أو فريقك قبل المغادرة. ستشعر بالفخر بنفسك حتى لو لم يكن الوضع الوظيفي بأكمله مثالياً. "
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد أحمد إسماعيل ; 7/7/2019 الساعة 15:54
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    13

    رد: 10 علامات تدل على أنك في الوظيفة الخاطئة وكيف تصحح موقفك

    جزاك الله كل خير يا أ محمد
    ولكن فى اعتقادى كافة اراء المدراء التنفيذين الاجانب لا تصب الاى فى مصلحة من هم فى نفس مستوى المجتمع الوظيفي
    غير ذلك لا يتم اخذ هذه النقاط للموظفين الجدد او الموظفين ذوى الخبرات المتوسطة

موضوعات ذات علاقة
هل موقفك الدفاعى يمنعك من التحرك إلى الأمام ؟ ( نص مترجم)
هل موقفك الدفاعى يمنعك من التحرك إلى الأمام ؟ نحن نعلم جميعا أن الأخبارالسيئة تقتل حاملها. لذلك معظمنا يتجنب أن يكون " حاملا للأخبارالسيئة. " نحن... (مشاركات: 1)

تبادل الأدوار .. قدر موقفك وموقف الآخر
أثناء أول اجتماع لي بفريق عمل إحدى الشركات اليابانية بهدف التنسيق لتقديم برنامج استشارات تدريبية لبعض منسوبي تلك الشركة وجه رئيس الفريق نظره لي وقال: (ممكن... (مشاركات: 0)

مدارس أهلية تفرض «إجازة» على طلابها حتى تصحح أوضاعها
مدارس أهلية تفرض «إجازة» على طلابها حتى تصحح أوضاعها الرياض - أحمد الجروان الخميس ٧ نوفمبر ٢٠١٣ فرضت بعض مؤسسات التعليم الأهلي والأجنبي إجازة على طلابها... (مشاركات: 0)

دورات في تنميه المهارات الاداريه والاشرافيه والقياديه وكيف تتخذ قراراتك الناحجة بثقة وكيف تستخدم الجوانب الكميه في اتخاذ القرارات بالاردن دبي تركيا ات
Almajed Quality & HR Developmen المجد للجودة و تطوير الموارد البشرية www.almjd-hr.com :الموقع الالكتروني مركز المجد للجوده وتطوير الموارد البشريه... (مشاركات: 0)

ماهى أهم المفاهيم الخاطئة عن المشروعات الصغرى وكيف تصححها؟
هناك بعض المفاهيم الخاطئة ومنها: يعتبرها البعض بأنها مشروعات عائلية أو فردية. هناك نظرة سلبية للعمل خارج مؤسسات الدولة. عدم الوعي بتأثيرها علي الاقتصاد... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات