النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: كل ما تريد معرفته عن شهادة مدير المشاريع المحترف PMP

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1,165

    كل ما تريد معرفته عن شهادة مدير المشاريع المحترف PMP

    ما هو محترف إدارة المشاريع (PMP) ولماذا تحتاجه؟
    تعد الكفاءة و المهارات و الخبرات ضرورية لإدارة المنظمة من يوم لأخر، لكن إدارة المشروعات الفردية يمكن أن تشكل تحديًا مختلفًا تمامًا. فالحاجة إلى الإشراف على الموظفين و الموارد في ظل قيود صارمة من أجل تحقيق أهداف محددة للغاية يمكن أن تتطلب غالبًا أسلوب إدارة مختلف تمامًا، مصقولًا بتجربة قوية و أفضل ممارسات مثبتة.
    فالاعتماد على استخدام منهجية مثبتة بإستمرار يحقق العديد من الميزات القوية، حتى لو لم يرغب المديرون الذين يدرسون ذاتيًا في الاعتراف به. حيث يمكن أن تساعد المنظمات على توفير الوقت والمال والجهد الذي غالبًا ما يضيع بسبب الغموض والحيرة. و في الوقت نفسه، يجب أن يكون المدير على دراية بكيفية تكييف أساليبهم بما يتناسب مع بيئات المشروع الفريدة، فضلاً عن التحديات غير المتوقعة.
    تعتبر "محترف إدارة المشاريع (PMP)" هي شهادة إدارة تحظى باحترام كبير مقدمة من معهد إدارة المشاريع (PMI). حتى مع وجود الكثير من المنافسة من المعايير الأخرى، تبرز شهادة محترف إدارة المشاريع كواحدة من أكثر المؤهلات احترامًا والتي يمكن للمدير تحقيقها، ولكن لماذا؟
    كيف تتأهل لإختبار مدير المشاريع المحترف (PMP
    ببساطة، تحظي شهادات محترف إدارة المشاريع (PMP) بتقدير كبير لأن المديرين ذوي المعرفة والخبرة العالية هم فقط الذين يمكنهم الحصول عليها. على عكس الشهادات الأخرى ، فإن امتحان محترف إدارة المشاريع (PMP) له متطلبات متعددة، اعتمادًا على المؤهلات الحالية للمرشح:

    • الحصول على شهادة جامعية (البكالوريوس أو ما يعادلها)- يجب أن يحصل المرشحون على ما لا يقل عن ثلاث سنوات (36 أشهر) من تجربة إدارة المشاريع الفريدة من نوعها. يجب أن يكونوا قد أمضوا ما لا يقل عن 4500 ساعة في قيادة وتوجيه المشاريع. أخيرًا، يجب أن يكون لديهم 35 ساعة اتصال على الأقل من أجل التثقيف في مجال إدارة المشروع.
    • الحصول على شهادة الثانوية العامة (دبلوم المدرسة الثانوية، درجة الزمالة أو ما يعادلها) - يجب أن يتمتع المرشحون بما لا يقل عن خمس سنوات (60 شهرا) من تجربة إدارة المشاريع الفريدة وغير المتداخلة. خلال هذا الوقت، يجب أن يكونوا قد أمضوا ما لا يقل عن 7500 ساعة في قيادة وتوجيه المشاريع. أخيرًا، يجب أن يكون لديهم 35 ساعة اتصال على الأقل من أجل التثقيف في مجال إدارة المشروع.

    باختصار، حتى التأهل لامتحان محترف إدارة المشاريع هو إنجاز في حد ذاته! و تتطلب العملية أيضًا قدرًا كبيرًا من التنظيم، خاصة فيما يتعلق بتراكم وتوثيق الساعات التي يجب على المرشح أن يقضيها في إدارة المشاريع.
    لسوء الحظ، الأمور لا تصبح أسهل بعد هذه المرحلة. يتضمن امتحان محترف ادارة المشاريع 200 سؤال متعدد الخيارات، و يتم الإنتهاء منه في غضون أربع ساعات. و يغطي الدليل المعرفي لإدارة المشاريع (PMBOK Guide)، وهو مصدر شامل لإدارة المشاريع يتم تحديثه كل أربع سنوات لضمان أن تعكس أفضل ممارساتها إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات (ITSM) الحديثة.
    كل هذا يجعل الحصول على شهادة محترف إدارة المشاريع (PMP) بمثابة تحقق ممتاز من خبرة مدير المشروع، ومعرفته، والأهم من ذلك كله، تفانيه و إخلاصه.
    اختبار مدير المشاريع المحترف (PMP)
    يغطي إختبار محترف إدارة المشاريع (PMP) خمس مجموعات من العملية.

    • بدء المشروع.
    • تخطيط المشروع.
    • تنفيذ المشروع.
    • مراقبة و رصد المشروع.
    • إغلاق المشروع.

    كما يشمل عشرة مجالات معرفية:

    • إدارة تكامل المشروع.
    • إدارة نطاق المشروع.
    • إدارة وقت المشروع.
    • إدارة تكاليف المشروع.
    • إدارة جودة المشروع.
    • مشروع إدارة الموارد البشرية.
    • إدارة اتصالات المشروع.
    • إدارة مخاطر المشروع.
    • إدارة مشتريات المشروع.
    • إدارة أصحاب المصلحة في المشروع.

    سيصبح المدير الحاصل على شهادة محترف إدارة المشاريع متمكناً في استخدام العمليات و المدخلات و الأدوات و التقنيات لتحقيق نتائج ناجحة للمشروع. بغض النظر عن نشاط المنظمة أو القطاع أو الحجم أو الموقع.
    كما أنهم سيتمتعون أيضا بخبرة مؤثرة فيما يتعلق بالمهارات الشخصية و المكتسبة الهادفة لإدارة المشاريع
    يستخدم البعض ببساطة تدريب محترف إدارة المشاريع PMP لزيادة ما يعرفونه بالفعل استعدادًا للامتحان. ومع ذلك، حتى المدراء ذوي الخبرة الذين يبدأون في دراسة الدليل لإدارة المشاريع PMBOK عادًة ما يكونوا قادرين على اكتساب رؤية جديدة منه.
    كيف يمكن لشهادة محترف إدارة المشاريع PMP مساعدة شركتك؟
    إن الاشتراك في دورة محترف إدارة المشاريع (PMP) و الحصول على الشهادة من شأنه أن يقدم العديد من المزايا للمديرين. وسيصدق على أن المرشح يتمتع بخبرة في إدارة المشاريع تقدر بآلاف الساعات، فضلًا عن التعليم القوي في أفضل الممارسات الحديثة. ولا يوجد إختصار للوصول إلى هذه النقطة، حيث سيقوم معهد إدارة المشاريع (PMI) بتدقيق شديد للمرشح للتأكد من أنه مؤهل للامتحان.
    كنتيجة لذلك، فإن المديرين المؤهلين في إدارة المشاريع يتزايد الطلب عليهم و الحاجة لهم، مما يسمح لهم بإطلاق العنان ليس فقط للمناصب الإدارة العليا وفرص التواصل ولكن أيضًا للرواتب الرائعة. و وفقًا لتقرير 2018 الخاص بالربحية الصادر عن معهد إدارة المشاريع PMI، كان المشاركون الذين حصلوا على شهادات احترافية في إدارة المشروعات يحصلون على متوسط رواتب أعلى بنسبة 23٪ من زملائهم غير المعتمدين. استند هذا إلى 33000 مدير من 37 دولة، وكلها وفرت فرصًا للمرشحين المعتمدين. و تتوقع العديد من الشركات الحصول على شهادات إدارة المشاريع الاحترافية كمعيار لأي شخص يتقدم لأدوار أعلى.
    لذلك، لدى المديرين عدد من الأسباب لمتابعة دورات محترف إدارة المشاريع، و لكن لماذا يجب على الشركات الإستثمار في هذا الامر؟
    ببساطة، إن التأكد من أن المديرين لديهم معرفة عمل جيدة بالتقنيات و المدخلات و الأدوات في مجالات المعرفة الخاصة بالدليل المعرفي لإدارة المشاريع و العمليات يمكن أن يكون لها آثار مفيدة بشكل كبير عندما يتعلق الأمر بمشروعات الشركة. و هذا لن يؤدي إلى زيادة احتمالية نجاح المشروع فحسب، بل يمكن أيضًا أن يقلل بشكل كبير من الهدر، ويضمن الحصول على نتائج عالية الجودة، ويشجع حتى بيئة عمل أكثر إنتاجية وإيجابية بشكل عام.
    إن توظيف مدير حاصل على شهادة محترف إدارة المشاريع PMP أو الاستثمار في تدريب محترف إدارة المشاريع PMP يمكن أن يسمح للمنظمات بالإستمتاع بـ:

    • عدد أكبر من المشاريع المنجزة بنجاح.
    • ميزة مستدامة تفوق المنافسين.
    • زيادة التواصل والتعاون بين أعضاء الفريق.
    • زيادة رضا أصحاب المصلحة.
    • زيادة الإعتراف بالصناعة.
    • قدرة أكبر على العمل مع الشركاء الذين يوظفون أيضًا المديرين الحاصلين على شهادة محترف إدارة المشاريع (PMP).
    • المزيد من العملاء المكررين بعد تحقيق نتائج المشروع المرضية.
    • تحسين العائد على الإستثمار.

    لماذا الحصول على شهادة محترف إدارة المشاريع (PMP) مع التعليم الإلكتروني الجيد؟
    عند البحث عن دورة إدارة مشروع (PMP)، قد يكون من المغري البحث عن خيارات سريعة وفي المتناول.
    لذلك يعتبر التعليم الالكتروني أونلاين أحد هذه البدائل التي يمكنك الاعتماد عليها
    يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات عن هذا البرنامج من خلال الرابط التالي :
    https://ibsacademy.org/course-62-pmp-online-course.html
    التعديل الأخير تم بواسطة الاداري المتميز ; 16/10/2019 الساعة 15:03

موضوعات ذات علاقة
كل ما تريد معرفته ع الحوافز....منقول
الحوافز... مقدمة: الحوافز المشجعة للأداء المتميز تحقيق حاجات في الكيان البشري عميقة وتشعره بأنه إنسان له مكانة وأنه مقدر في عمله. تعتبر... (مشاركات: 2)

كل ما تريد معرفته عن الاستقطاب ....منقول
الاستقطاب: أتي عملية استقطاب الموارد والكفايات البشرية المؤهلة للانخراط في سلك الوظيفة والاستمرار فيها، بعد عملية تخطيط الموارد البشرية، وتتضمن عملية... (مشاركات: 5)

كل ما تريد معرفته عن الرقابة ...منقول
الرقابة هي وظيفة إدارية، وهي عملية مستمرة متجددة، يتم بمقتضاها التحقق من أن الأداء يتم على النحو الذي حددته الأهداف والمعايير الموضوعة، وذلك بقياس درجة... (مشاركات: 1)

مدير المشاريع المحترف (pmp)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسر المعهد العالمي للتخطيط والتطوير الإداري i iipad ن يقدم ارق تحياته كما يسرنا ان نقدم لسيادتكم دورة تدريبية بعنوان:مدير... (مشاركات: 0)

كل ما تريد معرفته عن التدريب ....منقول
مفهوم التدريب:ـ التدريب هو مجموعة الأفعال التي تسمح لأعضاء المنظمة أن يكونوا في حالة من الاستعداد والتأهب بشكل دائم ومتقدم من أجل وظائفهم الحالية... (مشاركات: 7)

أحدث المرفقات