النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: بحث عن التخطيط المالي والاداري في المملكة العربية السعودية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,637

    بحث عن التخطيط المالي والاداري في المملكة العربية السعودية

    مرت الإدارة المحلية بالمملكة العربية السعودية بعدة مراحل شكلتها عوامل تاريخية واجتماعية واقتصادية وسياسية. مرحلة التأسيس استوجبت تنظيما يستجيب للمتغيرات السريعة والبت في أمرها دون تأخير، لذا أعطيت صلاحيات شبه كاملة للأمراء في إدارة شئون مناطقهم. يعتبر إنشاء مجلس الوزراء عام 1373هـ/ 1953م نقطة تحول في التاريخ الإداري السعودي فقبل هذا التاريخ لم يكن هناك حكومة مركزية بالمعني الحديث. إثر ذلك تقلصت الاستقلالية الإدارية للوحدات المحلية وأتجه النظام الإداري نحو المركزية الشديدة. استجابة للمستجدات الاقتصادية والاجتماعية والحد من المركزية أصدر نظام المناطق عام 1412هـ / 1991م.
    يهدف هذا البحث إلى دراسة دور نظام المناطق وتبعاً مجلس المنطقة في زيادة فاعلية عمل الأمانات والبلديات خاصة فيم يتعلق بالتخطيط الحضري. ناقش البحث تطور الإدارة المحلية في المملكة في مرحلة ما قبل نظام المناطق واشتمل على دراسة تحليلية لنظام المناطق. كما تتبع تطور التخطيط الحضري والإقليمي بالمملكة.
    تقترح الدراسة عدة توصيات يؤمل أن تساهم في تفعيل نظام المناطق في التخطيط الحضري لتأخذ بالاعتبار الخصائص والمتطلبات المحلية وعدم التركيز فقط على النواحي الفنية الهندسية.

    لتحميل البحث كاملا .. من المرفقات
    الملفات المرفقة
    نوع الملف: pdf
    إسم الملف: التخطيط المالي والإداري.pdf - حجم الملف: 320.6 كيلوبايت - مرات التحميل: 27

موضوعات ذات علاقة
المملكة العربية السعودية تقرر: لا تجديد لعقود المعلمين الوافدين مرة اخرى وقرار بمنع دخولهم المملكة قبل ثلاث سنوات
المملكة العربية السعودية تقر عددا من الاجراءات في اطار مشروع السعودة وقد اصدر اليوم وزير التعليم السعودي قرارا بــــ عدم تجديد عقود جميع المعلمين الذين بلغت... (مشاركات: 0)

السعودية : أنواع المحاكم في المملكة العربية السعودية
سلسلة القانون للجميع تقسييم المحاكم في المملكة العربية السعودية (مشاركات: 3)

البحث عن عمل في المملكة العربية السعودية
انا طبيب اسنان,سوريالجنسية, مختص ,تقويم الاسنان,ابحث عن ,عقد عمل,في,المملكة العربية السعودية, لدي خبرة كطبيب اسنان عام اكثر من10 سنوات وحاصل على تصنيف الهيئة... (مشاركات: 0)

فرص وظيفية في المملكة العربية السعودية
شركة فرص الدولية للإستثمار في جدة بحاجة الى : Secrtary corporate finance officer ... (مشاركات: 1)

للمرة الأولي بالمملكة العربية السعودية أقوى برنامج متخصص في إدارة الموارد البشرية مع أقوى محاضرين للموارد البشرية في المملكة العربية السعودية ومعتمد من كلية أكسفورد للتدريب ببريطانيا
الدورة المتقدمة في ادارة الموارد البشرية (المستوى الثالث ) ... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات