النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ما تفعل إذا كان زميلك في العمل نرجسيًا

  1. #1
    الصورة الرمزية الاداري المتميز
    الاداري المتميز غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1,429

    ما تفعل إذا كان زميلك في العمل نرجسيًا

    ماذا عن العمل مع شخص نرجسي؟ ربما سمعتم الكثير عنهم وبالطبع الكثير مما سمعتم ليس جيدًا.
    لذا، إذا كنت تعتقد أن زميلك الذي يتكلم دائمًا عن إنجازاته، أو ينسب الفضل في عملك لنفسه قد يكون نرجسيًا، فقد تتساءل عمَّا إذا كان هناك أي شيء يمكنك القيام به لحماية نفسك.
    لكن كما اتضح، ليس كل النرجسيين سيئون. تتمثل الخطوة الأولى في تحديد النوع الذي تعمل معه. فما يشترك فيه جميع النرجسيين هو الاعتقاد بأنهم مميزون ولديهم الكثير ليقدموه للعالم أكثر مما يقدمه لهم العالم. نتيجة لذلك، غالبًا ما يقوم النرجسيون بالتنافس على المناصب القيادية التي تمكنهم من التأثير على أفكار وتصرفات الآخرين.
    المزيد من المعلومات عن الاشخاص النرجسيين
    بسبب إعتقادهم أنهم مميزون، قد لا يصغى هؤلاء النرجسيون المتعجرفون بشكل فعّال كما ينبغي. ونتيجة لذلك، يفوتون فرص التعلم. كما أنهم يميلون إلى رؤية أفكارهم تنجح، وبالتالي اجعل هؤلاء النرجسيين المتعجرفين يشعرون وكأن فكرتهم مفيدة.
    ولكن العديد من الأشخاص الذين يشغلون مناصب قيادية من الساسة إلى محترفي الأعمال إلى الممثلين لديهم هذا النوع من النرجسية. والبعض منهم يقوم بالكثير من فعل الخير لصالح العالم.
    إذا وجدت نفسك تعمل مع شخص نرجسي، عليك أن تدرك أنك ستواجه بعض الصعوبة في الحصول على التقدير لمساهماتك، لأن النرجسيين يميلون إلى إختيار الفضل للأشياء التي تحدث في نطاق تأثيرهم.
    ومع ذلك، فإن النرجسيين الذين يجيدون وظائفهم سيجدون أيضًا طرقًا للاعتراف بإنجازاتهم. إذا كنت زميلًا جيدًا لزميلك النرجسي، فقد تنجرف إلى الدائرة الداخلية لهذا الشخص وقد تتاح لك فرصة الإرتقاء في المؤسسة معهم.
    و لسوء لحظ، فليس كل نرجسي غير مضر. فإن النرجسيين الضعفاء هم أناس لديهم خصائص النرجسيين المتعجرفين، لكنهم أيضًا يدعمون ثقتهم بأنفسهم واعتزازهم بالنفس من خلال طاقة و احتضان الآخرين. فالنرجسيون الضعفاء يكتسبون القوة و الطاقة و الدعم منك. نتيجة لذلك، فإنهم بحاجة إلى تعزيز مستمر لأهميتهم.
    عندما تكون في صالح النرجسيين، يمكنك أن تشعر بالخصوصية، لأن هؤلاء النرجسيين يخلقون شعورًا بالمجتمع الحصري. ومع ذلك، إذا كنت تنتقد النرجسيين الضعفاء أو حتى تفشل في دعم أفكارهم، فقد يتحولون إلى غضب نرجسي. و سيتحدثون أيضًا بشكل سيء عنك للآخرين.
    حتى عندما تشعر وكأنك تعمل لصالح أحد النرجسيين الضعفاء، فإنه من غير المحتمل أن يساعدوك في مهنتك. وسيحصلون على الفضل في نجاحات الجميع، ولكنهم سينشرون أيضا اللوم عن الإخفاقات بين الأخرين دون أن يحصلوا على أي نصيب منها لأنفسهم. ونتيجة لذلك، سيكون لديك صعوبة في الحصول على ملاحظة لإنجازاتك من قبل أي شخص أعلى منك في المنظمة.
    ما الذي يجب فعله
    بصراحة، أفضل إستراتيجية لديك عندما تتعامل مع أشخاص ذو نرجسية ضعيفة هي البقاء بعيدًا قدر الإمكان. في النهاية، كل من يقضي الوقت حول شخص ذو نرجسية ضعيفة سيشعر بسخط ذلك الشخص.
    أخيرًا، إذا كان هذا النرجسي الضعيف ليس مجرد زميل في العمل ولكن مشرفك، فأنت بحاجة إلى إيجاد مخرج من العمل تحت هذا الشخص. إذا كنت تستطيع العثور على حليف في أي مكان آخر في المؤسسة، فاستخدم اتصالاتك لمعرفة ما إذا كان يمكنك النقل إلى وحدة أخرى. إذا لم يكن الأمر كذلك، فقم بتحديث سيرتك الذاتية، وابذل قصارى جهدك للعثور على وظيفة أخرى. وإلا، فإن حياتك العملية ستكون بمثابة صراع مستمر لتجنب أن تكون هدف الغضب القادم.

  2. #2
    الصورة الرمزية الاداري المتميز
    الاداري المتميز غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1,429

    رد: ما تفعل إذا كان زميلك في العمل نرجسيًا

    للمزيد من المعلومات حول المدير النرجسي
    اقرأ هذا الموضوع :
    7 علامات تدل أن مديرك نرجسي وكيف تتصرف معه في مواقف العمل

    مواقف مختلفة للمدير النرجسي وكيف يمكنك التصرف في كل موقف

    https://hrdiscussion.com/hr133953.html

موضوعات ذات علاقة
ماذا تفعل بعد مقابلة العمل ؟
ماذا تفعل بعد مقابلة العمل ؟ إلى الباحثين عن وظيفة حضرت مقابلة العمل وأنت الأن بانتظار مكالمة من مسؤول المقابلة . (مشاركات: 0)

فى 2015 ...كيف تنجح كما لم تفعل من قبل ؟
فى 2015 ...كيف تنجح كما لم تفعل من قبل ؟ 200% نسبة النمو فى عملك.. فقط من خلال الفكرة البسيطة التالية ... باقترابنا من الأسابيع الأخيرة من ... (مشاركات: 1)

السعودة لم تفعل.. وتوقعات بتصاعد أزمة البطالة بعد عامين.. ( 90 % ) من الخريجين السعوديين غير مؤهلين لسوق العمل السعودة ل
المختصر/ كشف رئيس اللجنة الوطنية للمكاتب الاستشارية في مجلس الغرف السعودية الدكتور عاصم عرب أن نسبة الخريجين المؤهلين لسوق العمل، لا تتجاوز 10%، موضحاً أن... (مشاركات: 0)

ماذا تفعل في عشر دقائق؟!!
ماذا تفعل في عشر دقائق هذه بعض الأعمال التي يمكن عملها في وقت يسير كعشر دقائق مثلاً فالعمر لحظات والحياة دقائق والوقت أغلي من الذهب وأمضي من السيف قال... (مشاركات: 0)

مايكروسوفت تفعل قرار العمل في الأتوبيسات..!!
قد يبدو العنوان غريبا بعض الشيء ولكنها الحقيقة فقد بدأت مايكروسوفت في يوم 29 سبتمبر 2008 تشغيل اتوبيسات لنقل الموظفين هذه الاتوبيسات مجهزة داخليا بحيث تسمح... (مشاركات: 16)

أحدث المرفقات