النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: تحميل كتاب ادارة الصراع بين الزملاء نسخة pdf

  1. #1
    إننا بصفتنا افرادا قد نكون مبدعين وطموحين في حياتنا الخاصة وفي حايتنا العملية. لكن جهود الافراد لا تتطابق دائما مع قدرات وانجازات المجموعة. فالثقافات والمجتمعات والأندية والمدارس والجيوش تنشأ من حاجتنا للتكاتف والتساند. وتنشأ المنظمات للتعامل مع البيئة بفاعلية - البيئة بشقيها الطبيعية وبيئة الاعمال. لكن هناك ضريبة عند التحول من المساهمات الفردية الى المجهودات الجماعية: العلاقات الضرورية للعمل تؤدي في كثير من الاحيان الى حدوث الصراع.
    في المنظمات، نحتاج الى تهدئة التوتر بين الافراد او التركيز عليه لايجاد حلول للمشكلات. ويكتسب هذا الأمر اهمية عندما يحدث الصراع بين اناس في مستويات مختلفة من المنظمة، مثل الصراع بينك وبين رئيسك. وليس من السهل التعامل مع تلك الصراعات. فالصراع يمكن ان يولد عدم الارتياح او الغضب او سلوكيات غير محمودة. حيث يمكن ملاحظة مشاعر الخوف او الاستياء بادية على وجوه الاشخاص. وتؤدي عوامل عدم وضوح الصلاحيات او النفوذ او المناورات السياسية او عدم فاعلية الاجهزة المساندة دورا كبيرا. في بروز الصراع.
    ومع ان هذه العوامل الداخلية والخارجية تكون ارضية خصبة للصراع ان ينشط، لا يجب ان يكون الصراع بينك وبين رئيسك سببا لتركك العمل في المنظمة. فهناك خطوات تستطيع ان تتخذها لتكتسب معارف ومهارات عن الصراع وتديره بحيث تركز جهودك وجهد رئيسك على تحقيق اهداف المنظمة كما تساعدكما تلك الخطوات على تطوير علاقات عمل أكثر انتاجية.

    كتاب ادارة الصراع بين الزملاء من تأليف ديفيدا شارب، وإلينور جونسون

    لتحميل كتاب ادارة الصراع بين الزملاء نسخة pdf من المرفقات
    الصور المرفقة الصور المرفقة