النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: إفلاس لبنان - هل تفلس الدول فعلا؟

#1
نبذه عن الكاتب
 
البلد
الصومال
مجال العمل
أعمال ادارية
المشاركات
4,820

إفلاس لبنان - هل تفلس الدول فعلا؟

الإفلاس هو تعبير يصف الوضعية القانونية التي يوجد عليها شخص طبيعي (فرد) أو معنوي (شركة) مَدين بالمال لأطراف أخرى (موردون، مصارف، إدارة الضرائب…) لكنه متوقف عن سداد ديونه وعاجز عن الوفاء بالتزاماته المالية تجاه دائنيه.
عادة ما تدفع الحكومات التزاماتها من عائدات الضرائب والاستثمار. ومثلما يُنفق الأفراد ويلجؤون أحياناً إلى الاقتراض، كذلك تفعل الحكومات من خلال إصدار سندات لآجال مختلفة مع وعد بسداد قيمتها الأصلية مع الفائدة حين الاستحقاق.
ولكن هل تُفلس الدول فعلاً كما أعلن لبنان وما الأسباب التي تدفعها إلى التخلف عن سداد أقساط الديون، وإن فعلت فماذا يحدث لها بعد ذلك، ثم ما التداعيات المترتبة عن خطوة كهذه لاحقاً؟
مقالنا القصير اليوم يتناول تعريف الإفلاس وأسبابه وأنواعه وتداعياته على المفلس، ويبيّن لكم حقيقة "إفلاس" الدول والأسباب الكامنة وراء ذلك قراءة ممتعة
الصور المرفقة

إقرأ أيضا...
إفلاس 1989 شركة مقاولات مصرية فى 2016

كشف الدكتور حسن عبدالعزيز رئيس الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء عن افلاس 1989 شركة مقاولات خلال عام 2016 بسبب قانون القيمة المضافة وقرارات الحكومة برفع اسعار المواد البترولية وتعويم الجنيه.... (مشاركات: 0)


إفلاس شركة بريطانية إثر الخطأ بحرف

تسببَ خطأ في اسم العلامة التجارية لشركة بريطانية إلى إفلاسها وفقدان عملائها وتسريح 250 من موظفيها، بعد إدراجها ضمن قائمة الشركات المفلسة عن طريق الخطأ. وبحسب ما نقلت الوكالة الحكومية البريطانية... (مشاركات: 1)


إفلاس 1.5 مليون أميركي في 2010

أظهرت بيانات رسمية أن عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات لإشهار إفلاسهم في العام الماضي ارتفع بنسبة 9% عن العام 2009، حيث بلغ أكثر من 1.5 مليون شخص. وذكر معهد إشهار الإفلاس الأميركي والمركز... (مشاركات: 1)


كن مستقبلا للوضع الكائن فعلا

كن مستقبلا للوضع الكائن فعلا ان تقبل الوضع الكائن فعلا بدلا من الاصرار على ان يكون للحياة شكل اخر يعتبر من المبادئ الاساسية لعديد من الفلسفات وهذه الفكرة مهمة جدا لأن معظم صراعاتنا الداخلية تنتج... (مشاركات: 2)


فعلا الصراخ لايحل شيئا

السلام علكيم حينما يبدأ الجدال بين الرجل والمرأة تنفعل هي وتصيح في وجهه بينما يجلس هو هادئا غير مبال بما يحدث حوله ، ويتكرر هذا الموقف يوميا في مختلف العلاقات التي تجمع بين الجنسين .. ولا... (مشاركات: 0)


أحدث الملفات والنماذج