النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: كتاب محاسبي متكامل للمبتدئين في المحاسبة وحديثي التخرج

#1
الصورة الرمزية Mohamed Zaher KhairAllah
Mohamed Zaher KhairAllah غير متواجد حالياً المشرف العام
نبذه عن الكاتب
 
البلد
ارتيريا
مجال العمل
أعمال حرة
المشاركات
55

كتاب محاسبي متكامل للمبتدئين في المحاسبة وحديثي التخرج

من الحياة العملية ومن المقابلات مع كثير من المحاسبين المتقدمين للوظائــــــف المالية ظهر لنا أن الكثير من الجيل الحالي من المحاسبين يفتقر الي كثير من المقومــــــات التي تجعلة محاسب محترف يعتمد علية وذلك لأسباب كثيرة منها أن مايتحصل عليـــــــــــة الخريج الجامعي خلال سنوات الدراسة ماهي الأ قشور " لايسمن ولا يغني من جــــــوع " كما يقول المثل العامي .

ومن هنا ظهرت فكرة هذا الكتاب تكمل النقص لدي خريجي الكليات بصفة عامـــــة والعاملين في المجال المالي بصفة خاصة وذلك لأعداد أجيال تستطيع القيام بهذة المهمــــة الشاقة والخطيرة جــــدا وتستطيع سد أحتياجات السوق حيث أن المحاســب يقوم أما برفـع المنشآه لأفضل مكانه أو العكس ولايغيب عن ذاكرتنا ماحــــدث لبعــــــض الشركات الكبيرة مــــن انهيارات وصل في بعضها للأفلاس بسبب المديريين الماليين .

فأن هذا الكتاب يساعد المحاسب علي التفكير السليم غيـــر النمطــــــي ويكســــــب القارئ خلالة الثقة ليؤدي بالكفاءة المطلوبة مما يتيح أمامة مجالات العمل ويتيـــــــــــح له سرعة الترقي للمستويات الأعلي لأننا نهتم في هذا الكتاب بالنواحي العملية اكثر من النواحي النظرية التي يهتم بها بعض الاكاديميين .
ومن هذا المنطلق سيكون التركيز خلال هذا الكتاب علي النواحي العملية وكيفيــة مقابلـــــة المشاكل المحاسبية حتي يكون مستعدا عمليا وفكريا لمواجهة هذه المشاكل وكيفيــة التغلب عليها بصورة صحيحة .

برنامج العمل في هذا الكتاب ( وكما اوضحنا من قبل يعتمد علـــــــي النواحـــــــــي العملية أكثر من النواحي النظرية ) سيكون كما يلي :
· كيفية أعداد الدليل المحاسبي مع أجادة التعامل مـــع البنود المحاسبيـــــة وكيفية تنظيمها والتفرقة بين البنود وتوزيعاتها .
· كيفية أعداد النظام المالي للمنشآه أي أعـــداد الدورتيــــــن المستنديـــــة والدفترية بصورة صحيحة مع الاشارة للخريطة التنظيمية .
· كيفية عمل القيود المحاسبية مع أمثلة عملية .
· كيفية الترحيل للدفاتر .
· كيفية أعداد موازين المراجعة بالمجاميع والأرصدة .
· كيفية أعداد القوائم المالية طبقا لمعايير المحاسبة مـــــــع الاشارة الــــي بعض الفروق والاختلافات بين المحاسبة والضرائب .
الملفات المرفقة
نوع الملف: rar
إسم الملف: كتاب محاسبي متكامل للمبتدئين في المحاسبة وحديثي الت?.rar - حجم الملف: 269.7 كيلوبايت - مرات التحميل: 108

إقرأ أيضا...
تدريب محاسبين وطلبه وحديثي التخرج بالاكاديميه الدوليه لتدريب المحاسبين

خااااااااااااااااااااص من الاكاديمية الدولية لتدريب المحاسبين لكل محاسبين مصر الخرجيين والطلبة وحديثي التخرج مع التدريب الصيفي اتدرب علي كيفية تطبيق المحاسبة عملي وكيفية التعامل مع متطلبات سوق العمل... (مشاركات: 0)


فرصه للطلبه وحديثي التخرج للتدريب والحصول على شهادة خبرة وفرصة عمل

فرصه للتدريب والحصول على شهادة خبرة بسنتين من المجموعة المصرية للمحاسبة والمراجعة وامكانية التوثيق من وزارة الخارجية للعمل بالخارج وذلك من خلال دورة تدريبية متكاملة فى مجال المحاسبة المالية والحصول... (مشاركات: 1)


فرصه للطلبه وحديثي التخرج للتدريب والحصول على شهادة خبرة وفرصة عمل

مكتب الجامعه الهولنديه للتعليم عن بعد مع المجموعه المصريه للمحاسبه والمراجعه يتشرفان بتقديم البرنامج الاول لتدريب المحاسبين في مصر تدريب عملي للمحاسب علي اهم البرامج المحاسبيه المطلوبه في سوق... (مشاركات: 0)


فرصه لطلبه كليات التجاره وحديثي التخرج

المجموعه المصريه مكتب محاسبة مقترن بتلت فروع كمراكز تدريب ومعنا يتم التوظيف بعد التأهيل العملي دفتري-كمبيوتر مع منح شهاده خبره بسنتين يمكنك توثيقها من وزارة الخارجية التدريب فى المحاسبة المالية من... (مشاركات: 0)


دورات تدريبية نرشحها لك

البرنامج التحضيري لإجتياز شهادة مكافحة غسيل الأموال ACAMS

تم تصميم برنامج مراجعة الشهادة المهنية “الأخصائي المعتمد في مكافحة غسل الأموال” (®CAMS) بشكل أساسي للمهنيين الراغبين في الحصول على هذه الشهادة الممنوحة من جمعية الأخصائيين المعتمدين في مكافحة غسيل الأموال (®ACAMS) بالولايات المتحدة الأمريكية.


دبلوم إدارة الجودة في بنوك الدم

دبلوم تدريبي يهدف إلى تنمية مهارات المشاركين بالأسس الحديثة فى إدارة بنوك الدم، وتعريف المشارك بأهمية إدارة بنوك الدم وسياستها، وطريقة تخطيط وتنظيم وتقييم بنوك الدم في ظل التطبيقات الحديثة للمنظمات الطبية، كما يتيح للمشارك إكتساب المهارات الإدارية والقيادية وإعداد الخطط والدراسات اللازمة لإدارة بنوك الدم وفقاً للمتطلبات المتغيرة والمتجددة في مجال إدارة الرعاية الصحية .


برنامج مكافحة الاحتيال والرشوة في مجال المشتريات

تغطي هذه الدورة التدريبية جميع الأدوات والتقنيات والفلسفات والأنشطة الأساسية اللازمة لفهم وإدارة ومراقبة أنشطة الاحتيال في مجال المشتريات ومكافحة الرشوة على المستوى التنظيمي. والهدف من هذه الدورة التدريبية هو تزويد المديرين والمهنيين بالمهارات والمعارف والفهم اللازمة لإحداث تغيير فعلي حيثما تدعو الحاجة إليه؛ للتحقق من صحة الضوابط الحالية والتوصية بإدخال تغييرات على الضوابط حيثما يكون ذلك ضروريًا.


كورس البيع الاحترافي لمديري ومشرفي المبيعات

كورس تدريبي تم اعداده خصيصا لمديري ومشرفي اقسام المبيعات حيث يساعدهم هذا البرنامج التدريبي الى تعلم المهارات المطلوبة لإدارة فريق المبيعات بطريقة احترافية، وتتم فيه الدراسة من خلال الانترنت.


كورس تأهيل وإعداد المذيع المحترف

يغطي كورس تأهيل واعداد المذيع المحترف كافة الموضوعات النظرية في العمل الاذاعي، بالإضافة إلى موضوعات عملية للتدريب على اساسيات العمل الاذاعي، لتدخل سوق العمل بخبرات عملية تجعل منك مذيعًا محترفًا.


أحدث الملفات والنماذج