النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: تذكر أن حاجة من عاش لا تنتهي

  1. #1
    الصورة الرمزية علاء الزئبق
    علاء الزئبق غير متواجد حالياً مشرف المهارات النفسية ومهارات التفكير
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    HR & ISO
    المشاركات
    5,800

    تذكر أن حاجة من عاش لا تنتهي

    تذكر أن حاجة من عاش لا تنتهي

    الكثير منا يعيش حياته وكأن السر الخفي وراء هذه الحياة هو انجاز كل شئ فنحن نسهر لوقت متأخر ليلا ونستيقظ مبكرين ونتجنب ان نمنع انفسنا ونُبقي احبائنا في انتظارنا بالبيت .. ومما احزنني انني رأيت الكثير يتركون احبائهم في انتظارٍ لوقت طويل حتى انهم يفقدون الرغبة في استدامة العلاقة بينهم ولقد عودت نفسي فعل ذلك وغالبا ما نقنع انفسنا بأن هوسنا بقائمة اعمالنا مو حالة عابرة وانه بمجرد انجاز كل ما بالقائمة سوف نصبح أكثر هدوءا وارتخاء وسعادة ولكن في واقع الأمر نادرا ما يحدث ذلك فبمجرد ان تحذف احد بنود هذه القائمة تظهر ببساطة بنود جديدة تحل محلها.

    ان طبيعة قائمة اعمالك ان يكون بها بنود يجب انجازها فطبيعتها الا تكون فارغة فسوف يكون هناك دائما مكالمات تليفونية ومشاريع واعمال يجب عملها وفي واقع الامر يمكن القول إن قائمة اعمال مليئة هي من اسس النجاح لان ذلك يشير الى ان لوقتك قيمة.

    ومع ذلك فبصرف النظر عمن تكون وعما تفعل تذكر ان لاشئ اهم من شعورك وشعور من تحبهم بالسعادة والسكينة انا إن كنت مهووسا بانجاز كل شئ فلن تشعر يوما بالارتياح وفي واقع الحال فمعظم الاشياء يمكن تأجبلها فالقليل جدا من الامور في حياتنا العميلة تندرج تحت قائمة الامور الطارئة فإذا ما مضيت في التركيز على عملك فسوق تنجر كل شئ في حينه.

    وقد اكتشفت انه لو ذكرت نفسي باستمرار بأن الغرض من الحياة ليس هو انجاز كل شئ ولكن التمتع بكل خطوة على طريق الحياة وان اعيش حياة مفعمة بالحب فسوف يكون اسهل بكثير لي ان اتحكم في ما انغمس فيه بالاضافة الى انجاز قائمة الاعمال التي علىّ انجازها وتذكر انه عندما توافيك المنية فسوف يبقى هناك عمل لم يستكمل بعد سوف ينجزه شخص آخر بالنيابة عنك فلا تضيع ولو دقيقه اخرى ثمينة من حياتك وانت تأسف على ما هو محتوم.

    .
    .
    .

    مترجم للمؤلف : د. ريتشارد كارلسون
    مشاركتك تزيد تقيمك وتقدر بها أعضاء المنتدي




    Our relationship with God must be perfect
    هذا ديننا www.islam-guide.com
    عليك بطريق الحق و لا تستوحش لقلة السالكين و إياك و طريق الباطل و لا تغتر بكثرة الهالكين

    ياقارئ خطي لا تبكي على موتــــي فاليوم أنا معك وغداً في التراب
    و يا ماراً على قبري لا تعجب من أمري بالأمس كنت معك وغداً أنت معي
    أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى فيـاليت كـل من قـرأ خطـي دعالي



  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تجارة ومحاسبة
    المشاركات
    11

    رد: تذكر أن حاجة من عاش لا تنتهي

    الله يرحم الدكتور ابراهيم الفقى ويدخله فسيح جناته فقد وافته المنية منذ ثلاثة ابام
    انا لله وانا اليه راجعون

موضوعات ذات علاقة
لا تعتمد على نظرتك وحدك للأمور فلا بد من أن تستفيد من آراء الناس
اقرأ معي بسرعة الجُمل المكتوبة في المثلثات http://www.hrdiscussion.com/imgcache/1656.imgcache بالتأكيد أنّك لم تلاحظ أنّ كلمة (في) مكتوبة... (مشاركات: 6)

من عاش على شيئ ... مات عليه ...
**من عاش على شيء مات عليه** لو سمحت إقرأها جيدا . وفكر القصة الأولى : لما نزل الموت بالعابد الزاهد عبد الله بن إدريس اشتد عليه الكرب فلما اخذ يشهق... (مشاركات: 1)

د. العبدلي: من السهل أن تصل إلى العميل للمرة الأولى ولكن من الصعب أن تكسب ولاءه!
http://www.hrdiscussion.com/imgcache/159.imgcache أكد الدكتور عبيد بن سعد العبدلي عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للتسويق على أهمية ان يكون هنالك... (مشاركات: 0)

من المهم أن تقرر أياً منها يمكن أن يكون مناسباً لوضع شركتك
منذ عشرين عاماً ومعهد ساراتوجا (Saratoga) وهو جزء من مجموعة (Spherion s Human Capital Consulting) يقوم بقياس قيمة رأس المال البشري. من بين 250معيارا مختلفا... (مشاركات: 0)

عائشة عبد الهادي (وزيرة القوة العاملة المصرية) تصر علي أن مصر بلا بطالة.. وتقول: فرص العمل لا تجد من يشغلها
جددت عائشة عبدالهادي، وزيرة القوي العاملة أمس، التأكيد علي عدم وجود بطالة في مصر، وهي التصريحات التي كانت قد أطلقتها أمس الأول في مبادرة قادة التغيير بالجهاز... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات