النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: تذكر دائما ان الانسان يتصف بالصفات التي يمارسها اكثر

  1. #1
    الصورة الرمزية علاء الزئبق
    علاء الزئبق غير متواجد حالياً مشرف المهارات النفسية ومهارات التفكير
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    HR & ISO
    المشاركات
    5,800

    تذكر دائما ان الانسان يتصف بالصفات التي يمارسها اكثر

    تذكر دائما ان الانسان يتصف بالصفات التي يمارسها اكثر

    ان التدريب المتكرر احد المبادئ الاساسية في معظم طرق الحياة الروحية والتأملية بعبارة اخرى الاساليب التي تحرص على ممارستها هي الطابع الغالب لشخصيتك فمثلا اذا كنت معتادا على التوتر عندما تسوء معك الامور او ترد على النقد مدافعا عن نفسك وتصر على انك دائما على حق او اذا كان فكرك يتوتر عندما تواجه شدة او اذا كنت تتصرف دائما كما لوكانت الحياة حالة طوارئ فإن حياتك للاسف سوف تكون انعكاسا لهذه التصرفات سوف تصاب بالاحباط لانك تمارس هذا الاحباط بنفسك.

    وبالمثل ايضا يمكنك ان تختار ان تضفي على نفسك صفات العطف والصبر والطيبة والتواضع والسلام من خلال تصرفاتك واعتقد انني لن اخطأ عندما اقول ان الممارسة لهذه الصفات سوف تجعلك تصل الى الكمال اذا فمن المهم ان تكون حريصا في اختيار سلوكياتك وتصرفاتك.

    وانا هنا لا اقترح عليك ان تجعل حياتك كلها مشروعا ضخما هدفك فيه ان تحسن من شخصيتك ولكن الحقيقة انه من المهم جدا بالنسبة لك ان تكون مدركا لعاداتك وسلوكياتك الباطنة او الظاهرة فمثلا الي اين يتجه اهتمامك؟ كيف تقضي وقتك؟ هل توظف العادات التي تساعدك على تحقيق اهدافك المحددة؟ هل تقول انك تريد لحياتك ان تظل تتحمل ما انت فيه الان؟
    في الحقيقة انك ببساطة عندما تسأل نفسك هذه الاسئلة وتجيب عليها بأمانة فإن ذلك يساعدك على تحديد الاساليب السلوكية الاكثر افادة بالنسبة لك .. هل سبق ان قلت لنفسك اني بحاجة لأن اقضي وقتا اطول مع نفسي او اريد ان اتعلم فن التأمل ولم تجد الوقت لتقوم بذلك؟ للاسف ان اناسا كثيرين يقضون وقتا اطول يغسلون سياراتهم او يشاهدون برامج التليفزيون التي لا يستمتعون بها اكثر من الوقت الذي يقضونه في القيام بالامور الاخرى التي تفيد قلوبهم .. انك اذا تذكرت دائما ان ما تمارسه سيصبح سمة مميزة لشخصيتك فإنك لا شك سوف تسلك انواعا من السلوك غير تلك التي تسلكها الان.




    .
    .
    .

    مترجم للمؤلف : د. ريتشارد كارلسون
    مشاركتك تزيد تقيمك وتقدر بها أعضاء المنتدي




    Our relationship with God must be perfect
    هذا ديننا www.islam-guide.com
    عليك بطريق الحق و لا تستوحش لقلة السالكين و إياك و طريق الباطل و لا تغتر بكثرة الهالكين

    ياقارئ خطي لا تبكي على موتــــي فاليوم أنا معك وغداً في التراب
    و يا ماراً على قبري لا تعجب من أمري بالأمس كنت معك وغداً أنت معي
    أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى فيـاليت كـل من قـرأ خطـي دعالي



  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ علاء الزئبق على المشاركة المفيدة:

    TAMER2003 (17/5/2011)

موضوعات ذات علاقة
حاول دائما ان تتجاهل افكارك السلبية
حاول دائما ان تتجاهل افكارك السلبية ان معدل الأفكار التي تطرأ على العقل البشري تم تقديره بخمسين الف فكرة كل يوم وهذا عدد هائل من الافكار وهذه الافكار بعضها... (مشاركات: 8)

فكر دائما فيما تملكه بالفعل بدلا من التفكير فيما تريد ان تملكه
فكر دائما فيما تملكه بالفعل بدلا من التفكير فيما تريد ان تملكه على مدى اكثر من اثني عشر عاما وانا اعمل كمستشار نفسي ومن اكثر المشكلات او العادات النفسية... (مشاركات: 6)

ماهي الادوار التي يمارسها المدير داخل المنظمه من خلال سلطة في ادارة الموارد البشريه ؟سلسلة سؤال وجواب 6
س6 ماهي الادوار التي يمارسها المدير داخل المنظمه من خلال سلطة في ادارة الموارد البشريه ؟ 1 دور رجل الاعمال : يجب انا يفهم كيف يعمل من بمعيته يدرك كيف يتم... (مشاركات: 0)

خمسة امور يجب ان تعرفها لتكون مثل قلم الرصاص دائما متجدد العطاء
عرض تقديمي لمعرفة الامور الخمسة لتصبح مثل قلم الرصاص في عطائه وبقاء اثاره مهم جدا لتطوير حياتك الى الافضل والعطاء الدائم والمستمر العرض التقديمي في... (مشاركات: 6)

ما اجما ان يبكي الانسان و البسمة على شفتيه وان يضحك والدمعة في عينيه
أعلم انك انسان من حقك ان تبتسم ومن حقك ان تظل عيناك جافة من دموع انزلتها دنيا حقيرة و غربة بالرحمة فقيرة... لماذا جعلت الهموم والاحزان تتجرا على انزال دمعتك ... (مشاركات: 4)

أحدث المرفقات