النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: كتاب عصر العلم (إنجلش وعربي )لـ د. أحمد زويل .. وسيرته الذاتية ....وحديثي مع الحجر

  1. #1
    الصورة الرمزية علاء الزئبق
    علاء الزئبق غير متواجد حالياً مشرف المهارات النفسية ومهارات التفكير
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    HR & ISO
    المشاركات
    5,800

    كتاب عصر العلم (إنجلش وعربي )لـ د. أحمد زويل .. وسيرته الذاتية ....وحديثي مع الحجر

    أنهيت منذ قليل كتاب الدكتور أحمد زويل عصر العلم.. سؤال تردد في ذهني مع كل صفحة من صفحات الكتاب ,, لمــــــــــــــاذا لم نستفد من هذا الرجل ؟؟ هل نحن حقا أغبياء؟؟ لن أقول ربما ,, إننا نحن كذلك وبلا شك !!! لم أحزن أبدا عندما سمعت خبر تعيين دكتور زويل مع أخرين كمستاشر علمي للرئيس أوباما ,, وهو الحدث الذي أثار حفيظة البعض ,, ولكن السؤال .. هل إستعان أحد بالرجل فوجد رجل الدكتور زويل نظرة لبسبوره الأمريكي ثم بعدها قاله مش فاضي ؟!

    كثير من الحسرة (إن كنت من هواتها) تستطيع أن تنتابك وأنت تقرأ سيرته وتصل بك إلى ذروتها وأنت تقرأ مشروعه الذي حلم به منذ 10 سنوات لتنفيذه بمصر وكانت النتيجة حجر أساس جميل الشكل في مدينة السادس من أكتوبر ولا أكثر من حجر الأساس خلال تلك السنين !!!

    تخيلت لقاء بيني وبين ذلك الحجر وشمس صحراء مدينة السادس من أكتوبر (عفوا المحافظة) تلفح وجهي لأننا في قطعة أرض فضاء بالطبع ,, عن مستقبلنا وهو الذي شهد تحقيق حلم (كاذب) لهذا العالِم على أرض وطنه ..

    قلت له ما رأيك بعد أن عشت بيننا طوال 10 سنوات ؟

    قال لي أنه شعر بذرات من الأمل وقت وضعوه في مكانه ,, بعدها بمرور الوقت كاد يستنجد بكل حبة رمل من حوله لكي تقول لهؤلاء الأغبياء .. أفييييقوا !!! عندكم فرصة لتصبحوا من الأسياد في العالم ! ألم تملوا حياة العبيد ؟؟!! أمجانين أنتم؟؟ لا لن أسأل فمن الغباء أن أسأل سؤال ..أغبى شخص في العالم يجيبه بكل ثقة .. نعم أنتم مجانين وبلا شك ,, عندكم العلم والإدارة وطرق التمويل اللازمة لتنفيذ مشروع سينقل البلد نقلة لم تكن تحلم بها ! والإجابة كانت أنا مجرد حجر أساس .. بلا تشاؤوم أتمنى أن تهدمني فأنا معذب الضمير في هذه الأرض بالحلم الذي أذكره كل يوم ونسيه شعبك من أول لحظة.. عدت بعد تلك المحادثة التخيلية إلى الكتاب في أخر صفحة له ومقولة نقلها دكتور أحمد زويل منهيا بها خطاب تسلمه لجائزة نوبل عن دكتور طه حسين قائلا .. ويل لكل طالب علم رضى عن نفسه ..

    ما بالك أنت بشخص ليس طالب لأي شيء؟ ينام كل ليلة بحلم التطور وربما ينسى أن يتغطى ويصحى متسائلا عن النتائج !! هل تعرفه ؟؟ نعم أفتح نافذة منزلك وأنظر .. كلنا هذا الرجل!
    الصور المرفقة

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ علاء الزئبق على المشاركة المفيدة:

    هشام ريان (8/7/2010)

  3. #2
    الصورة الرمزية علاء الزئبق
    علاء الزئبق غير متواجد حالياً مشرف المهارات النفسية ومهارات التفكير
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    HR & ISO
    المشاركات
    5,800

    رد: كتاب عصر العلم (إنجلش وعربي )لـ د. أحمد زويل .. وسيرته الذاتية ....وحديثي مع الحجر

    أحمد حسن زويل (26 فبراير 1946 - )، كيميائي مصري -أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الكيمياء لعام 1999. ولد في دمنهور في جمهورية مصر العربية


    الوصف

    عالم مصري المولد أمريكي الجنسية شأنه شأن الكثرين من تلك البلد من الطيور المهاجرة التي

    والعقول العلمية الفزه التي يقدرها العالم الغربي ويعترف بقيمتها ويوفر لها كل سبل النجاح في

    سبيل الاستفادة من الطاقة العلمية من قبلهم والتي بلا شك توفر لهم الازدهار والرخاء والتقدم

    العلمي حاز هذا العالم المصري علي العديد من الجوائز العلمية رفيعة المستوي وليس جائزة نوبل

    فحسب والتي فاز بها عام 1991 ليكون بذلك احمد زويل ثالث مصري يفوز بتلك الجائزة

    أبحاث زويل حاليا تهدف الي تطوير استخدامات أشعة الليزر للإستفادة منها في علم الكيمياء



    إنجازاته

    من أبرز إنجازات العالم المصري أحمد زويل هو اختراعه لكاميرا تعمل باستخدام الليزر لهاالقدرة على رصد حركة الجزيئات عند نشوئها و عند التحام بعضها ببعض. وقد ساعدت علي التعرف علي الكثير من الأمراض بسرعة كما أن له العديد من براءات الاختراع للعديد من الأجهزة العلمية. و من أهم منجزاته هو أنه أصبح عضواً في الأكاديمية الأمريكية للعلوم في سن الثلاثة و الأربعين.


    الجوائز التي حصل عليها

    جائزة ألكسندر فون همبولدن منألمانيا الغربية و هي أكبر جائزة علمية هناك .
    جائزة باك وتيني من نيويورك.
    جائزة الملك فيصل في العلوم و الفيزياء عام 1989 .
    جائزة في الكيمياء عام 1993.
    جائزة بنجامين فرانكلين عام 1989 على عمله في دراسة التفاعل الكيميائي في زمن متناهي الصغر (Femto-Second) يسمى femtochemistry.
    جائزة نوبل للكيمياء لإنجازاته في نفس المجال عام 1999. نص قرار الأكاديمية :
    The Royal Swedish Academy of Sciences has awarded the 1999 Nobel Prize in Chemistry to Professor Ahmed H. Zewail, California Institute of Technology, Pasadena,USA

    الجائزة الأمريكية ( أهداها الرئيس بيل كلينتون )
    انتخبته الأكاديمية البابوية ، ليصبح عضوا بها و يحصل على وسامها الذهبي عام 2000 .
    جائزة وزارة الطاقة الأمريكية السنوية في الكيمياء .
    جائزة " كارس " من جامعة زيورخ ، في الكيمياء و الطبيعة ، و هي أكبر جائزة علمية سويسرية .
    انتخب بالإجماع عضوا بالاكاديمية الأمريكية للعلوم .
    وضع اسمه في قائمة الشرف في الولايات المتحدة الأمريكية .
    كرمته مصر ، و حصل على عدة جوائز مصرية منها قلادة النيل العظمى وهي أعلى وسام مصري ، و أطلق اسمه على بعض الشوارع و الميادين
    الرئيس الأمريكي باراك أوباما إختاره ضمن مجلسه الإستشاري للعلوم والتكنولوجيا.

    كتب الدكتور زويل

    يوجد كتابان معروفان للمؤلف وهما :كتاب رحلة عبر الزمن .. الطريق إلى نوبل
    كتاب عصر العلم : وقد تم اصدراه في العام 2005 وخلال عام وتم طباعة 5 طبعات منه ، حيث نفذت الطبعة الأولى منه خلال ساعتين من اصداره.

    حاليا

    يعيش البروفيسور زويل حالياً في سان مارينو بولاية كاليفورنيا، و هو أستاذ كرسي لينوس باولينج في الكيمياء الفيزيائية و أستاذ الفيزياء في كالتيك ، وهو متزوج من السيدة ديما زويل وهي تعمل طبيبة، وتم اختياره ليكون عضواً في المجلس الاستشاري في جامعة الملك عبد الله للعلوم و التقنية في المملكة العربية السعودية .





    الفيمتو :


    ان الفرع الجديد في العلم وهو ثانية الفيمتو تم إكتشافه عام 1988 بعد العديد من الابحاث والتجارب التي أجريت في معامل الأبحاث بجامعة كالتك بولاية كاليفورنيا الأمريكية, وهذا الاكتشاف المذهل سيتم إستخدامه بكثرةفي العديد من المجالات مثل الطب, الاليكترونيات, علوم الفضاء, الكيمياء, الفيزياء وغيرها .

    إن إسهام دكتور زويل بهذا الاكتشاف المذهل يستحق ان ينال عنه جائزة نوبل للكيمياء لأنه مكننا لأول مرة أن نلاحظ بالتصوير البطئ ما يحدث خلال أي تفاعل الكيميائي وبذلك نستطيع أن نشرح العديد من المعادلات والصيغ الكيميائية الصعبة .التي لم نفهمها من قبل مثل معادلة فانت هوف التي نال عنها جائزة نوبل .

    إن ثانية الفيمتو تستخدم حاليا في مختلف أنحاء العالم لفهم ميكانيكية التفاعلات الكيميائية التي تحدث عند إذابة أي من الموادالكيميائية المختلفة في السوائل أو لتطوير أنواع جديدة من المواد الصناعية لإستخدامها في الاليكترونيات كما تستخدم في مجالات البحث الخاصة بدراسة الأنظمة البيولوجية المختلفة .

    إن معرفة ميكانيكية التفاعلات الكيميائية تساعدنا أيضا علي التحكم فيها حيث ان بعض التفاعلات الكيميائية التي نقوم بها لإنتاج مادة معينة قد ينتج عنها بعض التفاعلات الاخري الغير مرغوب فيها والتي يجب ان يتبعها عمليات التنظيف والفصل .لإستخراج المادة المطلوبة فقط ولكن إذا أمكننا التحكم في التفاعلات الكيميائية سنستطيع أن تجنب هذه التفاعلات الغير مطلوبة
    إن كيمياء الفيمتو قد غيرت نظرتنا للتفاعلات الكيميائية فبإستخدام ثانية الفيمتو نستطيع ان نري تحركات الذرات كما تخيلناها .قبل ذلك بإستخدام كاميرا خاصة فائقة السرعة .

    ويستخدم العلماء حول العالم الآن ثانية الفيمتو في دراسة وتحليل العديد من المواد الكيميائية بمختلف أشكالها السائلة والصلبة والغازية وتفاعلاتها مع بعضها البعض وتطبيقاتها تغطي العديد من المجالات بدءا من دراسة العوامل المساعدة في التفاعلات الكيميائية وكيف يتم تصميم المكونات الاليكترونية للجزيئات ووصولا الي أدق العمليات المتعلقة بالحياة مثل الطب وكيفية .تطويره في المستقبل .

    إن المزيد من البحث والدراسة في هذا المجال سيساعد علي إكتشاف فوائد اخري له وعلي التفسير الدقيق لجميع المفاهيم الهامة في الكيمياء مثل الإتحاد والإنفصال بين المواد الكيميائية وغيرها من المفاهيم الهامة الاخري .

    إن استخدام الكاميرا الفائقة السرعة التي استخدمها الدكتور أحمد زويل يجعل مشاهدة التفاعلات الكيميائية أثناء حدوثها ممكنا كما يستطيع المتفرج ان يشاهد مشهد الإعادة للكرة في المباراة بالتصوير البطئ .

    وهذه التقنية تساعدنا أيضا علي تفسير أسباب حدوث بعض التفاعلات الكيميائية وأسباب عدم حدوث بعضها كما يمكننا تفسير سبب تأثر تلك التفاعلات من حيث سرعتها ونتائجها بالحرارة .

    آراء :


    قال أحد زملاؤه في جامعة كالتك ” إن كيمياء الفيمتو قد صنعت تاريخا جديدا في مجال الكيمياء, إن عمله قد أعطي واقعية لأهم المفاهيم الكيميائية مثل كيفية الإتحاد بين جزيئات العناصر الكيميائية وكيف يتم تفككها , فبينما قام العالم بولينج بدراساته الرائدة في علوم الهندسة والأشكال الهندسية فإن أحمد زويل يعتبر رائدا في دراسة الأهمية الشديدة للوقت والحركة في الأتحادات الكيميائية” .
    وقال عنه زميل أيضا في جامعة كالتك “إن معظم العلماء إذا حالفهم الحظ خلال حياتهم العلمية يستطيعون الإضافة الي المعلومات والمعرفة في مجال عملهم بحيث يفيدوا غيرهم من المهتمين بهذا المجال, ولكن الإنجاز الأكثر ندرة والأعظم أثرا في حياة العالم هو إسهامه في تغيير طريقة تفكير الناس تجاه موضوع معين, وأحمد زويل قد إستطاع بعلمه ونبوغه تحقيق هذا الإنجاز الهائل في مجال الكيمياء” .

    كما قال عنه دافيد بالتيمور أستاذ علم الأحياء و رئيس جامعة كالتك “أن جامعة كالتك تعيش الآن عاما من النجاح والتفوق والسعادة وذلك بسبب حصولها علي المركز الأول هذا العام بين جامعات الولايات المتحدة الامريكية كما ان من بين أعضاءها العالم الأول في الكيمياء لهذا العام الدكتور أحمد زويل” .

    وقال عنه رودلف ماركوس أستاذ الكيمياء بجامعة كالتك والفائز بجائزة نوبل في الكيمياء عام 1992 ” ان عمل زويل قد غير نظرة العلماء الي ديناميكية التفاعلات الكيمياء تغييرا جذريا, فإن دراسة الأحداث والتفاعلات الكيميائية والبيولوجية والفيزيائية التي تحدث في ثانية الفيمتو يعتبر أعظم إنجاز للإنسان خلال القرن الماضي” .

    وقال عنه عمرو موسي وزير الخارجية المصري ” إن إنجازا الدكتور زويل لا يمكن أن يوصف إلا أنه رائعا, وأضاف أن الدكتور زويل يستحق هذه الجائزة عن جدارة ويستحق كل التقدير والتكريم, وان الدكتور زويل يعتبر قدوة لكل مصري وعربي وأن عمله يحفز كل العلماء المصريين علي الاحتذاء به لتقديم المزيد والمزيد من التقدم العلمي” .

    وقالت عنه الأكاديمية السويدية الملكية للعلوم ” إن الدكتور أحمد زويل الذي يحمل الجنسية المصرية والأمريكية قد فاز بالجائزة لأنه إستطاع ان يظهر للعالم انه من الممكن بإستخدام تكنولوجيا الليزر الحديثة مشاهدة ومراقبة الذرات وهي تتحد لتكوين جزيئات أثناء التفاعل الكيميائي, وأن دراساته الرائدة في مجال التفاعلات الكيميائية قد أضافت الكثير لعلم الكيمياء والعلوم المرتبطة به وذلك منذ أواخر عام 1980 التي شهدت ولادة اكتشافه المذهل كيمياء الفيمتو بإستخدام كاميرات خاصة فائقة لسرعة لتصوير التفاعلات الكيميائية أثناء حدوثها” .

    كما قالت الاكاديمية ” أن اكتشاف الدكتور أحمد زويل مكننا من رؤية حركة الذرات كما تخيلها العلم وأنها لم تعد غير مرئية لنا .مما يعد إضافة غير مسبوقة لهذا لعلم الكيمياء” .

    الوظائف الحالية :

    يشغل الدكتور أحمد زويل حاليا العديد من الوظائف العلمية المرموقة, فهو الأستاذ الأول للكيمياء الفيزيائية بجامعة لينوس بولينج وأستاذ الفيزياء في جامعة كاليفورنيا للتكنولوجيا ومدير معمل علوم الجزيئات بالمعهد القومي الأمريكي للعلوم وأخيرا فهو يعمل كمحرر للعديد من المقالات والكتب والمراجع في مجال الكيمياء الفيزيائية .
    وهو عضوا في الأكاديمية الأمريكية القومية للعلوم والأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون وأكاديمة العالم الثالث للعلوم في إيطاليا والأكاديمية الأوروبية للعلوم والفنون والانسانيات في فرنسا .
    تعيين دكتور زويل مع أخرين كمستاشر علمي للرئيس أوباما .

  4. #3
    الصورة الرمزية علاء الزئبق
    علاء الزئبق غير متواجد حالياً مشرف المهارات النفسية ومهارات التفكير
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    HR & ISO
    المشاركات
    5,800

    رد: كتاب عصر العلم (إنجلش وعربي )لـ د. أحمد زويل .. وسيرته الذاتية ....وحديثي مع الحجر

    كتاب عصر العلم
    http://www.4shared.com/file/(يمنع عر.../__online.html


    وهذا هو الموقع الرسمي للكتاب
    http://zewail.shorouk.com//


    وده جزء بالعربي
    http://www.4shared.com/get/(يمنع عرض...68ba/_-__.html

    كما يمكن الإستفادة من الدكتور وأفكارة

    http://www.zewail.caltech.edu/


    موقع الدكتور

    http://www.dr-abouelkhir.com/zewail/html/arabic
    مشاركتك تزيد تقيمك وتقدر بها أعضاء المنتدي




    Our relationship with God must be perfect
    هذا ديننا www.islam-guide.com
    عليك بطريق الحق و لا تستوحش لقلة السالكين و إياك و طريق الباطل و لا تغتر بكثرة الهالكين

    ياقارئ خطي لا تبكي على موتــــي فاليوم أنا معك وغداً في التراب
    و يا ماراً على قبري لا تعجب من أمري بالأمس كنت معك وغداً أنت معي
    أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى فيـاليت كـل من قـرأ خطـي دعالي



  5. #4
    الصورة الرمزية علاء الزئبق
    علاء الزئبق غير متواجد حالياً مشرف المهارات النفسية ومهارات التفكير
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    HR & ISO
    المشاركات
    5,800

    رد: كتاب عصر العلم (إنجلش وعربي )لـ د. أحمد زويل .. وسيرته الذاتية ....وحديثي مع الحجر

    الكتاب الاول هو



    كتاب عصر العلم (لاحمد زويل ) (الجزء الاول )

    ( الذى يسرد فيه قصة حياته فى مصر )
    عصر العلم
    تأليف : أحمد زويل
    تقديم: نجيب محفوظ
    سنة النشر: 2006

    رقم الطبعة:6
    عدد الصفحات :259
    المقاس :16.7×24 سم
    ISBN : 977-09-1288-3
    رقم الايداع : 2005/10571

    نبذة عن الكتاب


    هذا الكتاب هو محاولة لفهم طبيعة هذا العصر، من العلم إلى ماوراء العلم..من إيرادات سياسية وطاقات اجتماعية وثقافات للشعوب. وعليه..فأن هذاالكتاب يجمع بين تجربة المؤلف الذاتية فى "عصر من العلم" ورؤيته الشخصية للعالم فى "عصر العلم".


    كلمات لزويل من كتاب عصر العلم


    إن ما يجرى يتطلب منا وقفة تاريخية، كيف وصلنا إلى هذه الدرجةمن التطور؟ وما هى طريقة الوصول اليها؟ وما الذى يحمله المستقبل من جديد..للناجحينوالخاملين؟

    أننى واحد ممن ينشغلون كثيرا بهذه التساؤلات وبالبحث فى طرقالاجابة عليها، وحين حصلت على جائزة نوبل فى عام 1999 .. والتى جاءت فى عام لهدلالته الرمزية، حيث يختتم القرن العشرون فتوحاته العلمية، ليستكمل "عصر العلم" فتوحاته أخرى فى قرن جديد. منذ ذلك الحين وأنا ألتقى بكثير من الزعماء والقادةالسياسيين ، وبالعديد من الفلاسفة والمفكرين ورجال الاقتصاد والإدارة، فضلا عنالاحتكاك الدائم مع أعظم علماء العصر.

    يضاف إلى ذلك زياراتى أو مشاركاتى فى تجارب البناء والنمو فىبلدان عديدة ..بعضها لدول تحاول الوصول إلى بوابة العصر ولم تصل ، واخرى لدول وصلتومضت .. مثل الصين وكوريا الجنوبية وسنغافورة وماليزيا والهند..وأيرلندا .

    هنا جاءت فكرة هذا الكتاب ..كمحاولة لفهم طبيعة هذا العصر ، منالعلم إلى ما وراء العلم .. من إيرادات سياسية وطاقات اجتماعية وثقافات للشعوب . وعليه..فإن هذا الكتاب يجمع بين تجربتى الذاتية فى "عصر من العلم" ورؤيتى الشخصيةللعالم فى "عصر العلم".


    محتويات الكتاب

    مقدمة الأستاذ نجيب محفوظ
    - مقدمة المؤلف
    - مقدمة المحرر


    الجزءالأول:

    1. بين النيل والمتوسط .. البداية
    2. إلى بلاد الأحلام .. الطريق
    3. الأيام الذهبية فى كاليفورنيا .. الانطلاق
    4. الطريق إلى نوبل .. الوصول
    5. أيام من الخيال .. التكريم

    الجزء الثانى:

    1. مستقبل عالمنا
    2. البحث عن المعرفة
    3. مستقبل العلم فى العالم العربى
    4. مستقبل العلم فى مصر
    5. حوار مع المستقبل .. سياسات وشخصيات

    - مشروع مبادرة من أجل العلوموالتكنولوجيا فى مصر
    - كلمة المؤلف فى حفل منح قلادة النيل العظمى
    - كلمةالمؤلف فى حفل تسليم جائزة نوبل

    مصدر المعلومات : موقع كتاب عصر العلم

    و الكتاب بالمرفقات الأعلي

  6. #5
    الصورة الرمزية علاء الزئبق
    علاء الزئبق غير متواجد حالياً مشرف المهارات النفسية ومهارات التفكير
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    HR & ISO
    المشاركات
    5,800

    رد: كتاب عصر العلم (إنجلش وعربي )لـ د. أحمد زويل .. وسيرته الذاتية ....وحديثي مع الحجر

    عنوان زويل وتليفوناته


    عنوانه:
    California Institute of Technology
    Arthur Amos Noyes Laboratory of Chemical Physics
    Mail Code 127-72
    Pasadena, California 91125
    USA

    ت:
    (626)395-6536

    فاكس:
    (626)792-8456

    بريد إلكتروني:
    (تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى)

    http://www.dr-abouelkhir.com/zewail/html/english/6.htm






    هذا و أي إضافة أخري جديدة للكتب أو الفيديو هات أو مقالاته
    التي يمكن أن نستفيد بها

    فنتركها لباقي أسرتي الكريمة إن وجد

    وأشكركم علي المتابعة.
    الصور المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة علاء الزئبق ; 7/7/2010 الساعة 10:51

  7. #6
    الصورة الرمزية علي محمد حسن
    علي محمد حسن غير متواجد حالياً مشرف باب علم الإدارة
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    1,209

    رد: كتاب عصر العلم (إنجلش وعربي )لـ د. أحمد زويل .. وسيرته الذاتية ....وحديثي مع الحجر

    جزاك الله كل خير أخي علاء على هذه المعلومات المفيدة والمتميزة وجعله في ميزان حسناتك
    وللأسف د / زويل ليس وحده من تقدم بمثل هذه المشاريع العملاقة لنهضة مصر فقد تقدم د / فاروق الباز وغيره بالعديد من المشاريع التي لو نفذت لجعلت مصر في مصاف الدول المتقدمة.
    وفعلاً هو عصر العلم والمعرفة كما قال د / زويل في أحد لقاءاته، أن العالم قد إنتقل الآن من عصر التصنيع أو الثورة الصناعية (التي لم نصل نحن العرب إليها بعد) إلى عصر الثورة العلمية والمعرفية.
    اسأل الله أن يعيننا ويوفقنا لتغيير أنفسنا حتى يغير سبحانه وتعالى ما بنا
    ربِ اجعلني مقيمُ الصلاةِ ومن ذريتي
    ربنا وتقبل دعاءِ
    ربنا اغفر لي ولوالديً وللمؤمنينً يوم يقومٌ الحساب
    *************
    حاجز اللغة لم يعد عائقاً بعد الآن لتعريف الأخرين بالإسلام






  8. #7
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    مدير عام
    المشاركات
    11

    رد: كتاب عصر العلم (إنجلش وعربي )لـ د. أحمد زويل .. وسيرته الذاتية ....وحديثي مع الحجر

    للاسف جميع الروابط عاليه لاتعمل .شكرا على استعراض الكتاب

  9. #8
    الصورة الرمزية freemanghassan
    freemanghassan غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    سوريا
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    12
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ freemanghassan

    رد: كتاب عصر العلم (إنجلش وعربي )لـ د. أحمد زويل .. وسيرته الذاتية ....وحديثي مع الحجر

    أخي الروابط لا تعمل

    من فضلك أعد رفعها جزاك الله كل خير

موضوعات ذات علاقة
السيرة الذاتية للدكتور أحمد عبد العظيم سالم
الســـيرة الذاتيــــــة (c.v) للدكتور/ أحمد عبد العظيم أحمد سالم أولاً: البيانات الأساسية: الاسم : أحمد عبد العظيم أحمد سالم . ... (مشاركات: 3)

غدا دورة مجانية عن ( صناعة القرار ) مع د. أحمد العمري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يوم السبت 25/ 12 هــ الساعة 8 مساءً دوره مجانية بعنوان " صناعة القرار" مع الدكتور الفاضل (مشاركات: 5)

دورة التخطيط التشغيلي لـ د.عصام الرحبي بجدة
دورة التخطيط التشغيلي د . عصام الرحبي لمحة عن الدورة : ان كثيرا من الخطط الاستراتيجية تظل نظريات مكتوبة حتى تنفذ ثم تقيم ولا يتم ذلك الا... (مشاركات: 0)

البيت الأبيض يختار أحمد زويل مستشارا علميا لأوباما
البيت الأبيض يختار أحمد زويل مستشارا علميا لأوباما الثلاثاء 03 جمادى الأولى 1430 الموافق 28 إبريل 2009 http://www.hrdiscussion.com/imgcache/961.imgcache ... (مشاركات: 9)

العلم والإيمان د مصطفى محمود يتحدث عن الوجه الحقيقى للإنسان
http://www.youtube.com/watch?v=jjsO7a0yFUg (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات