النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: أقتراح متواضع... ماذا ينقص هذا المنتدى الرائع ( مطروح للنقاش )

#1
الصورة الرمزية ابوليلي10
ابوليلي10 غير متواجد حالياً مستشار
نبذه عن الكاتب
 
البلد
المملكة العربية السعودية
مجال العمل
موارد بشرية
المشاركات
534

أقتراح متواضع... ماذا ينقص هذا المنتدى الرائع ( مطروح للنقاش )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
لقد بحثت في جميع أقسام المنتدي لرفع المرفق إدناه لكي تعم الفائده الجميع ولكني بكل صراحة أحترت إلى أي قسم أحيل المرفق هل أحيله إلى قسم الموارد البشرية وهو الأقرب بحكم أن أغلب المنظمات تقوم بتوصيف وتصنيف عمل أو مهام إدارة شئون الموظفين وإدارة العلاقات العامة تحت أسم إدارة الموارد البشرية أما لصغر حجم المنظمة أو لتخفيض التكلفة بعدم إنشاء إدارة موارد بشرية مستقله أو لأسباب كثيره أخرى لا داعي لذكرها الأن فالكل تقريباً يعرفها.
ولكني مع الأسف لم استطع فعل ذلك فلم أقتنع البته بقيام أخصائي الموارد البشرية بمهام شئون الموظفين أو العلاقات العامة الأ لفترة لا تزيد عن سنتين أو كبديل موقت لزميل في أجازة وهذا ليس تعالي فالكل مكمل للأخر و الكل مبدع فيما يختص به ولكن أيماناً بالتخصص وكما قال المثل (أعطي الخبز خباز ولو أكل نصفة).
عليه قررت مستعيناً بالله أن أقدم هذا المقترح المتواضع وأن شاالله يجد صدى طيب لدي الفريق القائم على هذا المنتدى المتميز ولدى أعضائه وزائريه الا وهو أنشاء قسم تحت مسمى (إجراءات ومعاملات) أو أي اسم يختارة أساتذتنا الكرام من الاخوة القائم على المنتدى أو الأخوة الأعضاء .
والمرفق أدناه سيوضح ما أقصدة وأنشاالله يكون بذرة خير أو كما يقال بداية الغيث,وأنا بطبعي متفائل .
كم أن هناك الكثير من الأخوة العاملين لا يعرف شي عن إجراءات مثل إجراءات الجوازات أو التأمين الصحي أو أصدار ونقل وتجديد الإقامة أو التأمينات الاجتماعية (علماً أن نظام التأمينات الاجتماعية موحد بين دول الخليج العربي ) بالنسبة للأخوة العاملين في شئون الموظفين أو العلاقات الحكومية في جميع الدول العربية نود أن يثروا هذا المنتدي بما لديهم من معلومات تعود بالفائدة على الجميع ويتم عبر المنتدى تبادل الخبرات بين جميع الأعضاء . وربما من خلال هذا المنتدى والأراء والأفكار التي سوف يتم طرحها في هذا القسم تطور الدول العربية أو تعدل نظام الكفيل للأفضل أو تلغيه نهائياً.

وبالله التوفيق..
الملفات المرفقة
نوع الملف: pptx
إسم الملف: اجراءات...pptx - حجم الملف: 127.5 كيلوبايت - مرات التحميل: 16

#2
الصورة الرمزية علاء الزئبق
علاء الزئبق غير متواجد حالياً مشرف المهارات النفسية ومهارات التفكير
نبذه عن الكاتب
 
البلد
مصر
مجال العمل
أعمال ادارية
المشاركات
5,604

رد: أقتراح متواضع... ماذا ينقص هذا المنتدى الرائع ( مطروح للنقاش )

بارك الله فيك أخانا الكريم

ومجهود أكثر من رائع

وأظن أن يمكن أن يضاف في ركن ( اللوائح والقوانين )

لتعم الفائدة ..

وخاصة أنك أوضحت لنا أن

( نظام التأمينات الاجتماعية موحد بين دول الخليج العربي )

ليكون الموضوع شامل وواضح ومستقل بذاته

أبدعت أخي الكريم

وننتظر منك المزيد من التواصل المثمر

فبحثك لتجد الباب المناسب ....يدل علي النوايا الطيبة منكم للمنتدي

جزاكم الله خيرا وبورك فيك .

#3
الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
نبذه عن الكاتب
 
البلد
مصر
مجال العمل
أعمال ادارية
المشاركات
7,346

رد: أقتراح متواضع... ماذا ينقص هذا المنتدى الرائع ( مطروح للنقاش )

أخي الكريم أبو ليلى
أولا أنتهز الفرصة لاعلان شكري وأمتناني البالغ للمشاركات القيمة التي استفدنا منها جميعا وكذلك اقتراحك الجميل للتباحث حول ما ينقص المنتدى العربي لادارة الموارد البشرية ونسأل الله لك التوفيق والسداد
ثانياً الملف الذي ارسلته هام جداً ويحتوي على معلومات تهم العاملين وأصحاب الأعمال بالمملكة العربية السعودية وأظن عدد كبير من الدول الخليجية.
ونظراً لأهمية هذه الموضوعات فإن إدارة المنتدى تبحث إنشاء قسم متخصص للعلاقات الحكومية والتعقيب داخل المنتدى وسنبلغك بنتيجة هذا الاقتراح في القريب العاجل.
وأختلف مع أخي العزيز والمشرف النشط أستاذ علاء الزئبق في وضع المرفقات في قسم اللوائح والقوانين لأن الاجراءات الحكومية وإجراءات التعقيب تختلف بعض الشيء عن اللوائح والقوانين

اشكركم على ايجابيتكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
استشارات :
- الهياكل التنظيمية
- الوصف الوظيفي
- اللوائح الداخلية للموارد البشرية
https://www.facebook.com/hrdiscussion
https://twitter.com/hrdiscussion

#4
الصورة الرمزية ابوليلي10
ابوليلي10 غير متواجد حالياً مستشار
نبذه عن الكاتب
 
البلد
المملكة العربية السعودية
مجال العمل
موارد بشرية
المشاركات
534

رد: أقتراح متواضع... ماذا ينقص هذا المنتدى الرائع ( مطروح للنقاش )

الحمد لله الذي جعل الشكر من أجلّ منازل السائرين، والصلاة والسلام على سيد الشاكرين وإمام الحامدين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين. أما بعد:
قال الله سبحانه وتعالى (وَقَلِيلٌ مِنْ عِبَادِي الشَّكُورُ (13)) [سبأ]

وقال الله سبحانه وتعالى (وَلَقَدْآتَيْنَا لُقْمَانَ الْحِكْمَةَأَنِا شْكُرْلِلَّهِ وَمَن يَشْكُرْفَإِنَّمَا يَشْكُرُلِنَفْسِهِ وَمَن كَفَرَفَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ حَمِيدٌ)(لقمان12.)

أولاً : أود أن أشكركم على تبني مقترح أنشاءقسم خاص بالعلاقات الحكومية والتعقيب لما سيحتويه هذاالقسم من مشاركات ذات طابع ارشادي وتوضيحي هام وأتمنى أثراء هذا القسم بكل ماهو جديد ومفيد.
رجياً من الله أن ينفع به الجميع.


ثانياً : إلى أساتذتنا الكرام الأستاذ أحمد نبيل فرحات مدير عام المنتدى والأستاذ محمد أحمد إسماعيل المشرف العام و الأستاذ علاء الزئبق مشرف المهارات النفسية ومهارات التفكير شكراً جزيلاً لتوجهاتكم ونصائحكم ولدعمكم المتواصل ألا محدود لكل عضو من أعضاء المنتدى وجهودكم التي كانت سبب من أسباب نجاح هذا الصرح الشامخ بعد توفيق الله فمنكم تعلمنا العطاء والإبداع والشكر موصول لكل أعضاء المنتدى ممن ساهمو في رقي المنتدي وإلى المزيد من العطاء بأذن الله .

عن أبي هريرةرضي الله عنه مرفوعا قال
{ لايشكرالله من لايشكرالناس } إسناد صحيح رواه أحمد وأبوداود والترمذي .



التعديل الأخير تم بواسطة ابوليلي10 ; 15/7/2010 الساعة 06:59 سبب آخر: تكبير الخط

#5
الصورة الرمزية علاء الزئبق
علاء الزئبق غير متواجد حالياً مشرف المهارات النفسية ومهارات التفكير
نبذه عن الكاتب
 
البلد
مصر
مجال العمل
أعمال ادارية
المشاركات
5,604

رد: أقتراح متواضع... ماذا ينقص هذا المنتدى الرائع ( مطروح للنقاش )

أقتراح متواضع... ماذا ينقص  هذا المنتدى الرائع ( مطروح للنقاش ) المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد أحمد إسماعيل أقتراح متواضع... ماذا ينقص  هذا المنتدى الرائع ( مطروح للنقاش )
أخي الكريم أبو ليلى
أولا أنتهز الفرصة لاعلان شكري وأمتناني البالغ للمشاركات القيمة التي استفدنا منها جميعا وكذلك اقتراحك الجميل للتباحث حول ما ينقص المنتدى العربي لادارة الموارد البشرية ونسأل الله لك التوفيق والسداد
ثانياً الملف الذي ارسلته هام جداً ويحتوي على معلومات تهم العاملين وأصحاب الأعمال بالمملكة العربية السعودية وأظن عدد كبير من الدول الخليجية.
ونظراً لأهمية هذه الموضوعات فإن إدارة المنتدى تبحث إنشاء قسم متخصص للعلاقات الحكومية
ما شااء الله فبها ونعمة

حيث أنها ستضم العديد من الأمور المتعلقة في هذا الشأن

ونوصي إذا كان الأمر سيأخذ وقتا في دراسة وتخطيط وإنشاء هذا الركن الوليد الجديد

أن يضع أخانا الغالي أبوليلي10

موضوعة مستقلاً في ركن اللوائح والقوانين ...لعدم تاجيل المعلومة لإنتهاء الأعمال الإدارية للقسم الجديد

ثم ينقل إلي ركنه الصحيح بعد نشأة القسم بإذن الله


مع محبتي..

#6
الصورة الرمزية علاء الزئبق
علاء الزئبق غير متواجد حالياً مشرف المهارات النفسية ومهارات التفكير
نبذه عن الكاتب
 
البلد
مصر
مجال العمل
أعمال ادارية
المشاركات
5,604

رد: أقتراح متواضع... ماذا ينقص هذا المنتدى الرائع ( مطروح للنقاش )

أقتراح متواضع... ماذا ينقص  هذا المنتدى الرائع ( مطروح للنقاش ) المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوليلي10 أقتراح متواضع... ماذا ينقص  هذا المنتدى الرائع ( مطروح للنقاش )
الحمد لله الذي جعل الشكر من أجلّ منازل السائرين، والصلاة والسلام على سيد الشاكرين وإمام الحامدين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين. أما بعد:
قال الله سبحانه وتعالى (وَقَلِيلٌ مِنْ عِبَادِي الشَّكُورُ (13)) [سبأ]

وقال الله سبحانه وتعالى (وَلَقَدْآتَيْنَا لُقْمَانَ الْحِكْمَةَأَنِا شْكُرْلِلَّهِ وَمَن يَشْكُرْفَإِنَّمَا يَشْكُرُلِنَفْسِهِ وَمَن كَفَرَفَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ حَمِيدٌ)(لقمان12.)

أولاً : أود أن أشكركم على تبني مقترح أنشاءقسم خاص بالعلاقات الحكومية والتعقيب لما سيحتويه هذاالقسم من مشاركات ذات طابع ارشادي وتوضيحي هام وأتمنى أثراء هذا القسم بكل ماهو جديد ومفيد.
رجياً من الله أن ينفع به الجميع.


ثانياً : إلى أساتذتنا الكرام الأستاذ أحمد نبيل فرحات مدير عام المنتدى والأستاذ محمد أحمد إسماعيل المشرف العام و الأستاذ علاء الزئبق مشرف المهارات النفسية ومهارات التفكير شكراً جزيلاً لتوجهاتكم ونصائحكم ولدعمكم المتواصل ألا محدود لكل عضو من أعضاء المنتدى وجهودكم التي كانت سبب من أسباب نجاح هذا الصرح الشامخ بعد توفيق الله فمنكم تعلمنا العطاء والإبداع والشكر موصول لكل أعضاء المنتدى ممن ساهمو في رقي المنتدي وإلى المزيد من العطاء بأذن الله .

عن أبي هريرةرضي الله عنه مرفوعا قال
{ لايشكرالله من لايشكرالناس } إسناد صحيح رواه أحمد وأبوداود والترمذي .



أجمل تحية عطرة لك أخانا الغالي

وجزيتم عنا خيرا

ونشكرك من صافي قلوبنا لهذه التحية

مع أرق وأسمي دعواتي لك بالتوفيق

دنيا وآخرة

#7
الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
نبذه عن الكاتب
 
البلد
مصر
مجال العمل
أعمال ادارية
المشاركات
7,346

رد: أقتراح متواضع... ماذا ينقص هذا المنتدى الرائع ( مطروح للنقاش )

تم انشاء قسم الاجراءات الحكومية والتعقيب
جزاك الله حيرا أخي ابو ليلى
جزاك الله خيرا أخي علاء

#8
الصورة الرمزية ماهر رمانة
ماهر رمانة غير متواجد حالياً مستشار
نبذه عن الكاتب
 
البلد
ليبيا
مجال العمل
القيام باعداد البحوث وتقيمها
المشاركات
282

رد: أقتراح متواضع... ماذا ينقص هذا المنتدى الرائع ( مطروح للنقاش )

اقترح ان تكون صفحة للنقاش وجلسات وردود ودردشة مباشرة حول مايفيد من نقاش وحوارات للمنتدى .وان تكون ندوات على المنتدى ومداخلات فى كل اسبوع موضع ادارى لتجميع الااراء والاستفادة من الخبرات

إقرأ أيضا...
لو وضعوك في منصب مدير ... ماذا ستعمل منذ البداية ؟ دعوة للنقاش للجميع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ،،،، هذة دعوة للنقاش للجميع مبروك صدر قرار بتعينك مديرا ً لمنصب ........ الف مبروك (مشاركات: 8)


ماذا تعلمت من المنتدى ؟

علمتني المنتديات ... تبادر الى ذهني سؤال .. ماذا تعلمت من المنتديات ؟؟ فكانت هذه الكلمات ... علمتني المنتديات أنه لك أخ أو أخت لا تعرف اسمه ولا شكله ! علمتني المنتديات أن أنظر الى... (مشاركات: 3)


شكرا لكم على هذا المنتدى الرائع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكر جميع القائمين على هذا المنتدى الرائع شكرا لكم وللفائدة التي تقدمنوها للمجتمع العربي انا عضو جديد من الجزائر اتمنى ان استفيد وأفيد في هذا المنتدى السلام عليكم... (مشاركات: 1)


ماذا استفدت من المنتدى

ماذا استفدت من المنتدى اهلا بكل من قام بتسجيله فى المنتدى العربي لإدارة الموارد البشرية وطبعا بحيكم بكل ما قام بمشاركة واراء وموضوع المنتدى بيت ملىء بمجموعة من الاخوة والاخوات والمهندسين... (مشاركات: 6)


في هذا المنتدى

يمكنك المشاركة الدائمة مع فريق عمل المنتدى من خلال مشاركاتكم الإيجابية واقتراحاتكم وشكاوكم من اي نقص في المنتدى ونحن سعداء من اتساع فريق عمل المنتدى ليشمل الشباب العربي جميعا ان شاء الله (مشاركات: 2)


دورات تدريبية نرشحها لك

كورس تأهيل وإعداد المذيع المحترف

يغطي كورس تأهيل واعداد المذيع المحترف كافة الموضوعات النظرية في العمل الاذاعي، بالإضافة إلى موضوعات عملية للتدريب على اساسيات العمل الاذاعي، لتدخل سوق العمل بخبرات عملية تجعل منك مذيعًا محترفًا.


دورة استخدام تحليل الأعمال في ادارة المشاريع

اذا كنت من أصحاب المشاريع وترغب في أن تكون لديك القدرة على الإلمام بمتطلبات العمل بشكل فعال أو كنت من صانعي و متخدي القرارات في الشركات والمشاريع فهذه الدورة التدريبية مناسبة لك وستساعدك في فهم موضوعات هامة مثل ادارة اصحاب المصلحة والمساهمين وتحديد أولويات الاحتياجات وتوثيقها وغيرها من موضوعات هامة جدا لنجاح المشروع


كورس تحسين جودة العمليات فى مؤسسات الرعاية الصحية 6 سيجما

اذا كنت تريد التدرب على الطريقة الامثل لاستخدام اساليب 6 Sigma لتطوير جودة العمليات وتطوير نظم الجودة في المؤسسات الصحية، فإن هذا البرنامج التدريبي الاونلاين هو طريقك لتحقيق ذلك تماما، حيث يتناول هذا البرنامج التدريبي كل ما يتعلق بموضوعات 6 سيجما ومستوياتها وادوات ضبط الجودة الاحصائية وغير الاحصائية.


دبلوم شهادة أخصائي ادارة المخاطر في ادارة المشاريع PMI-RMP

دورة تدريبية متخصصة في ادارة المخاطر تؤهلك لاجتياز امتحان شهادة PMI-RMP والتي تعد اهم الشهادات المعترف بها عالميا في مجال ادارة المشاريع، ويهدف هذا البرنامج الى شرح المفاهيم الاساسية لإدارة المخاطر، وكذلك تعليم المشاركين استخدام ادوات وتقنيات مختلفة لتحليل المخاطر، والقاء الضوء على تقنيات التقييم الكمي والنوعي للمخاطر، مع عرض لأهم تطبيقات ادارة المخاطر في المشاريع الحقيقية، وكذلك تعريف المشاركين على استراتيجيات التخفيف والتحكم في المخاطر.


كورس اساسيات ادارة المخاطر للمديرين

برنامج تدريبي مكثف وموجه خصيصا لشاغلي مناصب الادارة العليا في الشركات والمؤسسات، حيث يقدم لهم المساعدة في فهم مبادئ ادارة المخاطر وتطبيقها في اعمالهم ومشروعاتهم كما أنه يمكنّهم من فهم طبيعة المخاطر وكيفية اعداد خطة لمعالجتها.


أحدث الملفات والنماذج