النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: أسباب فشل المشروع

  1. #1
    الصورة الرمزية ماهر رمانة
    ماهر رمانة غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ليبيا
    مجال العمل
    القيام باعداد البحوث وتقيمها
    المشاركات
    286

    أسباب فشل المشروع

    ثلاثة أسباب تتسبب في فشل أي مشروع :
    1- ليس لديك الوقت الكاف: في أفضل الحالات، يعطي البعض من وقته ساعتين أو ثلاث لعمله الجانبي في نهاية الأسبوع، ثم تبدأ هذه الساعات تقل، ومن أسباب ذلك التناقص أعباء الوظيفة النهارية الأساسية، وكثرة الوظائف المتكررة التي تستهلك الكثير من الوقت والتي يجب أدائها، مثل محاولات التسويق والتي عادة لا تأتي بنتائج مشجعة في البداية.
    2- ليس لديك المهارات المطلوبة: عندما تصبح أنت رب العمل ومديره، تجد المخاوف تنتابك والشكوك تساورك فيما إذا كنت تملك ما يحتاجه الأمر للنجاح. نعم، أنت لست مدرباً على مهارات الاتصال اللازمة لنجاح عمليات التسويق والمبيعات، لكن هذه الأمور يمكن تعلمها، ولربما اكتشفت أنك رجل مبيعات موهوب بالسليقة،
    3- ليس لديك المال الكاف: يظن البعض أن ميزانيات الدعاية الضخمة هي ما تجلب النجاح لأي نشاط، العمل الجاد المستمر هو ما يجلب النجاح. أنفق مسئولو برنامج الفضاء الأمريكي في بداياته أكثر من مليون دولار للوصول إلى قلم يعمل في الفضاء من أجل الكتابة. العلماء الروس وجدوا حلاً أرخص: القلم الرصاص يعمل بكفاءة في الفضاء، على عكس بقية الأنواع. كل معضلة أو مشكلة ستواجهها ستجد لها حلاً أقل تكلفة، ربما لن يؤدي لذات النتائج المرجوة، لكنها ستمر
    الملفات المرفقة
    تعلمت أن الأمس هو شيك تم سحبه ، والغد هو شيك مؤجل ، أما الحاضر فهو السيولة الوحيدة المتوفرة ، لذا فإنه علينا أن نصرفه بحكمة .

موضوعات ذات علاقة
أسباب فشل المشروع
1- ليس لديك الوقت الكاف: في أفضل الحالات، يعطي البعض من وقته ساعتين أو ثلاث لعمله الجانبي في نهاية الأسبوع، ثم تبدأ هذه الساعات تقل، ومن أسباب ذلك التناقص... (مشاركات: 1)

أسباب فشل نظام المعلومات
عدم التخطيط لتصميم نظام المعلومات . 2- عدم التحديد الدقيق لإمكانيات نظام المعلومات. 3- العمل برد الفعل بدلا من العمل بالمبادأة والمشاركة. 4- الفشل فى... (مشاركات: 2)

أسباب فشل القرارات ؟
أسباب فشلالقرارات المشكلة العظمى أن متخذي القرارات الخاطئة عادة مايحاولون اخفاء الحقائق، وبهذا تضيع أيضا فرص كبيرة للاستفادة والتعلم لمن قد يلحقونبهم. وبالطبع... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات