النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: خبرات رجال الاعمال

  1. #1
    الصورة الرمزية ماهر رمانة
    ماهر رمانة غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ليبيا
    مجال العمل
    القيام باعداد البحوث وتقيمها
    المشاركات
    286

    خبرات رجال الاعمال

    هناك مقولة هامة وهى: (انه من الأفضل أن تبدأ صغيرا ثم تكبر خير من أن تبدأ كبيرا ثم تصغر). من المعروف أن عدد المشروعات الجديدة يزداد كل يوم وان بعضا منها لا يلقى النجاح بينما يصادف النجاح البعض الأخر فالذين دخلوا عالم الأعمال مستعدين نفسيا ولكن معظمهم غير مستعد إداريا لمخاطر مهنة الأعمال وغير مدربين أو ذوى خبرة وهكذا يجد الإنسان نفسه في عالم الأعمال وعليه أن يعمل ويكافح حتى النهاية ومعظم رجال الأعمال يكتسبون خبرتهم بالتجربة والخطأ بالمكسب والخسارة وهذا الطريق باهظ التكاليف ففي الغالب يرغب الشباب أصحاب المشروعات الصغيرة أن يكونوا مستقلين تماما وعازفين عن طلب المساعدة ومشغولين بالأشياء الصغيرة عن التفكير العلمي والتخطيط المسبق . ويجب أن نعلم انه ليس هناك إدارة بدون ضغوط وأصحاب المشروعات غالبا ما يكونوا معرضين للخطر فهناك دائما مخاطر تحيط بالمشروع ولكن دائما تكون فرصة للإبداع والتطوير وإضافة قيم وخدمات جديدة للمجتمع.
    تعلمت أن الأمس هو شيك تم سحبه ، والغد هو شيك مؤجل ، أما الحاضر فهو السيولة الوحيدة المتوفرة ، لذا فإنه علينا أن نصرفه بحكمة .

  2. #2
    الصورة الرمزية ماهر رمانة
    ماهر رمانة غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ليبيا
    مجال العمل
    القيام باعداد البحوث وتقيمها
    المشاركات
    286

    رد: خبرات رجال الاعمال

    لكل مشروع ناجح بطل إنتاج ينجز الأمور بالشدة تارة وبالدفع تارة آخرة. في المراحل الأولى للمشروع يكون البطل هو صاحب المشروع ولكن بتعدد اهتماماته، تتحول مسئوليته إلى إيجاد أبطال إنتاج آخرين يحلون محله ويحافظون على ارثه واستكمال مسيرته. يمكن للمسئول المالي أن يحول حياة رجل الأعمال إلى جنة أو نار وصاحب المشروع هو من اختاره وعينه ودربه وحفزه ووثق به وهو من يستطيع تغييره إذا لم يكن على مستوى المسئولية. ا ولا تحل التفاصيل اليومية المتشابكة نفسها بنفسها ولن يكون صاحب المشروع بما وراءه من أعمال متفرغا لحلها في كل وقت ولذلك سيبقى بحاجة لشخص يتولى المتابعة لآن التفاصيل المنسية كفيلة بإنهاك المنشأة.
    لا تعتمد الإدارة الناجحة للمشروعات على ما تفعله فقط، ولكن تعتمد أيضاً على طريقة أدائك للمهمة المسندة إليك، لا شك أن المواقف والسلوكيات نحو الآخرين تؤثر على طريقة رد هؤلاء الأشخاص عليك.

موضوعات ذات علاقة
خبرات أورثتها الحياة وتجاربها
أفكار من ذهب........ تعلمت أن العقل كالحقل ، وكل فكرة نفكر فيها لفترة طويلة هي بمثابة عملية ري ، ولن نحصد سوى ما نزرع من أفكار ، سلبية أم إيجابية . ... (مشاركات: 9)

خبرات رجال الاعمال
هناك مقولة هامة وهى: (انه من الأفضل أن تبدأ صغيرا ثم تكبر خير من أن تبدأ كبيرا ثم تصغر). من المعروف أن عدد المشروعات الجديدة يزداد كل يوم وان بعضا منها لا... (مشاركات: 0)

خبرات اورثتها الحياة
تعلمت أن العقل كالحقل ، وكل فكرة نفكر فيها لفترة طويلة هي بمثابة عملية ري ، ولن نحصد سوى ما نزرع من أفكار ، سلبية أم إيجابية . تعلمت أنه في المدرسة أو... (مشاركات: 0)

خبرات اورثتها الحياة
أفكار من ذهب........ تعلمت أن العقل كالحقل ، وكل فكرة نفكر فيها لفترة طويلة هي بمثابة عملية ري ، ولن نحصد سوى ما نزرع من أفكار ، سلبية أم إيجابية . (مشاركات: 1)

تعارف وتقديم خبرات
السيرة الذاتية للمدرب والاستشاري أحمد خير محمود السعدي 1.الشهادات العلمية: إجازة في هندسة السلامة من أميركا. شهادة مجاز للتأهيل الوطني من بريطانيا في... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات