النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: أكثر 4 أشياء تحير الرجال في المرأة وتصرفاتها

  1. #1
    الصورة الرمزية علاء الزئبق
    علاء الزئبق غير متواجد حالياً مشرف المهارات النفسية ومهارات التفكير
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    HR & ISO
    المشاركات
    5,800

    أكثر 4 أشياء تحير الرجال في المرأة وتصرفاتها

    هناك أشياء كثيرة تحير الرجل في المرأة وتجعله يتعجب من قدرتها على امتلاكها. لهذا، كان لا بد من تدوين هذه الأمور حتى تقرأها النساء لعلهن يتفهمن سر الدهشة، التي غالباً ما يرينها في عيون
    الرجال.

    طاقة زائدة
    احد الرجال يعلق على «قدرة المرأة السحرية على الكلام»، فالمرأة «ماهرة في رصف الكلام، وفي استعمال مفردات القواميس والأقوال المأثورة والعبر والحِكم، لتدعم بذلك وجهات نظرها من دون كلل أو ملل». ويقول: «إلى ذلك، تمتلك المرأة قدرة استثنائية في صوتها، هي بمثابة القوة الإضافية التي تستعملها عندما تنفد طاقة ذلك الصوت، حيث نرى نبرتها تتجدد وكأنها شحنت حنجرتها للتو، وهذا ما يجعل المستمع إليها لا يشعر بتعبها، بسبب استبدالها السريع والعجيب بطاريات صوتها القديمة بأخرى جديدة».

    أغلبية الرجال يبدون تعجبهم من استغراق النساء الطويل في النظر إلى أنفسهن وإذ يرثي لحال المرأة «التي تدفع ضريبة ثرثرتها» يقول: «المرأة لا تفكر قبل أن تتكلم، كما يفعل الرجال، فنراها تنطق بكل ما يخطر في بالها من دون حساب أو مراجعة، لدرجة أنها تبدو وكانها تستمتع بصوتها»، مبدياً تعجبه من «إصرار المرأة على الكلام، وكأنها تريد أن تقول: أنا أتكلم يعني أنا موجودة». تلك «العلاقة الفطرية بين الثرثرة والمرأة» كما يسميها نزيه، تحيره وتدفعه إلى التفكير ملياً، فيقارن بين طبيعتها وطبيعة الرجل «الذي يختصر في الكلام ولا يفتح فمه إلا إذا دفعته الحاجة إلى فعل ذلك، معتمداً على المثل القائل «خير الكلام ما قل ودل».

    عاشقة ذاتها
    ثمة أمر آخر يحير الرجال، ألا وهو العلاقة بين المرأة والمرآة. ذلك أن أغلبية الرجال يبدون تعجبهم من استغراق النساء الطويل في النظر إلى أنفسهن. وآخر يقول «من أين تأتي النساء بكل هذا الصبر الذي يجعلهن يتسمّرن أمام المرآة؟»، مشيراً إلى أن «الناس لا يلاحظون كل تلك التفاصيل التي تهتم المرأة بها، وهي تسرح شعرها وتضع ماكياجها وتحتار في اختيار عطرها». ويقول: «لن تكون نهاية العالم في حال نسيت المرأة خصلة من شعرها دون (سيشوار)، ولن ينتقدها أحد إن نسيت أن تستعمل كحل العين، فما من أحد سينتظر خروجها من البيت ليحصي التفاصيل التي شغلتها أكثر من اللازم».


    ممثلة
    رجل آخر يعلن هزيمته وهزيمة أبناء جنسه «أمام قدرة المرأة على استعمال مزاجها وفق الظرف الذي تعيشه». ويقول: «لا يصعب على المرأة أن تؤدي دور الصديقة المحبة مع ألد أعدائها، فهي ماهرة في أداء الأدوار المركبة وارتداء الأقنعة. لهذا أتعجب حين أراها تنمُّ على فلانة من النساء وتركض لتقبيلها إن مرت صدفة بنا». انتقال المرأة السهل من حالة نفسية إلى أخرى، يدفع الرجال إلى «الاستغراب من إتقانها فن النفاق الاجتماعي».


    متقلبة
    «المرأة والطقس وجهان لعملة واحدة، اسـمها المزاجية والتقلب، وعنوان واحد لحالة اسمها المفاجآت غير المتوقعة». و يقول «المرأة لا تعترف بالثوابت، فإن أحبتك اليوم كرهتك غداً، وإن صادقتك الآن عادتك بعد ساعة، فهي متقلبة ومزاجية. وإذا سألتها عن السبب تلتزم الصمت عجزاً عن الإجابة». و يتابع الذي يعترف بعجزه عن فهم المرأة قائلاً إن «من الصعب التوصل إلى لغة مشتركة بين المرأة والرجل، فهي مرة تحاكيك بلغة القلب، ومرة بلغة العقل، وفي الحالتين يدفع الرجل ثمن عجزه عن التواصل معها».

    ويشير إلى أنه يستند في كلامه إلى «حالتي المد والجزر العاطفيتين اللتين تعيشهما المرأة مع الرجل»، مبرراً ذلك بأنها «إنسانة غير مستقرة، تنشد تعذيب نفسها من دون أن تقصد، وكذلك تعذيب الرجل الذي تورط عاطفياً معها». ويبدو أن التقلب العاطفي الذي تعيشه المرأة ليس الشيء الوحيد الذي يحيّر هذا الرجل، فهناك أيضاً «حبها الأسواق حتى لو لم تشترِ شيئاً»، كما يقول، كاشفاً أنه يحار في المرأة التي تحرق الساعات في التجوال بين واجهات المحال، فتقف تارة وتسـأل البائع تارة ليمضي اليوم ومشوار التنقل مازال على حاله.

    ويربط بين مفهوم التسوق عند المرأة وإحساس الضجر والضياع الذي تعيشه، فالرجل كما يقول: «يعرف ما الذي يريد شراءه من السوق، بخلاف المرأة التي تمضي نصف يومها من دون أن نجد في يدها كيساً واحداً».


    درسات علمية
    مشاركتك تزيد تقيمك وتقدر بها أعضاء المنتدي




    Our relationship with God must be perfect
    هذا ديننا www.islam-guide.com
    عليك بطريق الحق و لا تستوحش لقلة السالكين و إياك و طريق الباطل و لا تغتر بكثرة الهالكين

    ياقارئ خطي لا تبكي على موتــــي فاليوم أنا معك وغداً في التراب
    و يا ماراً على قبري لا تعجب من أمري بالأمس كنت معك وغداً أنت معي
    أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى فيـاليت كـل من قـرأ خطـي دعالي



  2. #2
    الصورة الرمزية Ahmed Shaheen
    Ahmed Shaheen غير متواجد حالياً مشرف باب التدريب والتطوير
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    911

    رد: أكثر 4 أشياء تحير الرجال في المرأة وتصرفاتها

    هذه هى حواء

    ولكن ليس كلهن كذلك

    مشكووووووووووووووور أخى علاء
    ربنا لا تؤاخــــــذنا إن نسينا أو أخطـــــأنا



    كلــما أدبنى الدهر *** أرانى نقص عقلـــى
    وإذا ما ازدت علماً *** زادنى علما بجهـلى




    المسلم كالغيث أينـــــما حل نــــــــــفع

    فلتكن أنت البداية

  3. #3
    الصورة الرمزية علاء الزئبق
    علاء الزئبق غير متواجد حالياً مشرف المهارات النفسية ومهارات التفكير
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    HR & ISO
    المشاركات
    5,800

    رد: أكثر 4 أشياء تحير الرجال في المرأة وتصرفاتها

    أكثر 4 أشياء تحير الرجال في المرأة وتصرفاتها المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed Shaheen #post70288" rel="nofollow">أكثر 4 أشياء تحير الرجال في المرأة وتصرفاتها
    هذه هى حواء

    ولكن ليس كلهن كذلك

    مشكووووووووووووووور أخى علاء
    أكيد ليس كلهن

    ولكن هذه المواصفات هي السائده دائماً

    حسب الدرسات العلمية

    بارك الله فيك وأحسن إليك

  4. #4
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة المغربية
    مجال العمل
    كاتبة على الحاسوب (داكتيلون)
    المشاركات
    888

    رد: أكثر 4 أشياء تحير الرجال في المرأة وتصرفاتها

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    شكرا على الموضوع
    رغم انه ليس في الصميم
    فليس كل النساء كما ذكرت
    ...متقلبة ...تجيد التمثيل... تعشق ذاتها....
    ماهذا كله ؟؟؟
    لو كانت كذلك لما استطاعت ان تربي الأجيال
    المهم شكرا على هذا الموضوع الذي جرحت فيه المرأة
    بارك الله فيك
    وجزاك الله كل خير
    ليست العفة بمانعة رزقا ولا الحرص بجالب فضلا

  5. #5
    الصورة الرمزية علاء الزئبق
    علاء الزئبق غير متواجد حالياً مشرف المهارات النفسية ومهارات التفكير
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    HR & ISO
    المشاركات
    5,800

    رد: أكثر 4 أشياء تحير الرجال في المرأة وتصرفاتها

    أكثر 4 أشياء تحير الرجال في المرأة وتصرفاتها المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عذراء المغرب #post70732" rel="nofollow">أكثر 4 أشياء تحير الرجال في المرأة وتصرفاتها
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    شكرا على الموضوع
    رغم انه ليس في الصميم
    فليس كل النساء كما ذكرت
    ...متقلبة ...تجيد التمثيل... تعشق ذاتها....
    ماهذا كله ؟؟؟
    لو كانت كذلك لما استطاعت ان تربي الأجيال
    المهم شكرا على هذا الموضوع الذي جرحت فيه المرأة
    بارك الله فيك
    وجزاك الله كل خير
    علي رسلك
    ليس بجرح أو تعمد في فظاظة العبارات وخلافة
    بل تلك إحصائيات علمية
    وأرجو أن لا يقيس أحدكن إن رأي تلك الموضوعات علي نفسه
    إلا بالحسني ..أي .. إذا كانت غير موجوده في الشخصية ..فالحمد لله ..وبها نعمة
    أما إذا كانت موجوده فتلك هي النقطة ونحن من باب فذكر
    فبصفة أننا في بيتنا الكبير
    نزيد من مهارة المرأة وإحتراف وفن التعامل وإكمال وإستكمال شخصية المرأة بالشكل الصحيح
    والله من وراء القصد
    بارك الله فيكي يا عذراء
    وأدآم عليكي الخير حيث كـــان

موضوعات ذات علاقة
ناقش / ي معنا : عمل المرأة سبب انتشار بطالة الرجال و انتشار العنوسة ؟
هل يمكن أن نعتير أن دخول المرأة عالم الاشغال و العمل سبب لانتشار البطاله بين الرجال ؟ ومن ثم سبب لانتشار العنوسة في الجنسين؟ يلقي بعض الرجال اللوم على... (مشاركات: 14)

المرأة تشعر بالراحة أكثر في تواصلها عبر الانترنت ... اختبري صحة ذلك
من قبل سنوات ربطت البحوث العلمية بين القلق والتوتر الذي يصيب الإنسان، وبين جلوسه لساعات طوال أمام جهاز الكمبيوتر! اليوم تؤكد البحوث أن المرأة تشعر بالراحة... (مشاركات: 4)

لماذا تزداد عصبية الرجال في رمضان؟
كثيرا ما نجد الصائم بشكل عام والرجل بشكل خاص كثير العصبية ومزاج سيئ في ايام رمضان الاولى سواء في البيت أو العمل مرددا (( اللهم اني صائم )) متجاهلا أن جميع من... (مشاركات: 2)

هناك دائما 4 أشياء لا يمكن إصلاحها .....
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هناك دائما 4 أشياء لا يمكن إصلاحها كان هناك سيدة شابة كانت تنتظر طائرتها فى مطار دولى كبير ولأنها كانت ستنتظر كثيرا... (مشاركات: 6)

4 خصال تجعل المرأة تترأس خيرة الرجال!
4 خصال تجعل المرأة تترأس خيرة الرجال! المديرات الناجحات في الوطن العربي كثر، وليس هذا بمحض المصادفة. فالنجاح لا تصنعه المصادفة، ولكنه يتمخض عن رغبة وعزيمة... (مشاركات: 26)

أحدث المرفقات