النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: صندوق تنمية الموارد البشرية

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    صندوق تنمية الموارد البشرية

    تشكل البطالة أحد أبرز التحديات التي تواجهها المملكة في جهودها الرامية إلى تعزيز وتيرة النمو الاقتصادي عبر سلسلة إصلاحات اقتصادية بدأت تظهر معالمها، من خلال عدد من الإجراءات والقرارات التي اتخذتها حكومة خادم الحرمين الشريفين، ومن أبرز عناوينها سعودة الوظائف، وتهيئة وإعداد الشباب السعودي لتحمل مسؤولياته للمشاركة في إنماء الاقتصاد الوطني وتطويره، إضافة إلى تشجيع ومساعدة شركات القطاع الخاص على توظيف السعوديين والاستفادة من خدماتهم وإمكاناتهم. وقد أدرك القائمون على السياسة الاقتصادية في المملكة ضرورة إعطاء تنمية الموارد البشرية الأولوية القصوى، وإيجاد وتطوير الآليات الحديثة الفعالة لتسريعها وتوجيهها، بشكل يتلاءم مع متطلبات سوق العمل المحلية، لضمان المردود الأعلى كماً ونوعاً، ودعم الاقتصاد الوطني وتفعيل قطاعاته، في مواجهة المنافسة الإقليمية والعالمية.

    تزايد الاهتمام في الإنفاق على تنمية الموارد البشرية بشكل كبير في المملكة أبتداءاً من الخطة الخمسية الأولى في العام 1970م وصولاً حتى نهاية الخطة الخمسية السابعة في العام 2004م، (أنظر الرسم البياني الأعلى)، ليصبح إعداد العنصر البشري السعودي وتدريبه وصقل مهاراته وتنميتها أولى الأولويات في السياسة الإنمائية للدولة، حيث خصص لتنمية الموارد البشرية في الخطة الخمسية السابعة أكثر من 276 بليون ريال.

    ومن هذا المنطلق صدر قرار مجلس الوزراء رقم (107) وتاريخ 29/4/1421هـ والمرسوم الملكي الكريم رقمم/18 وتاريخ 5/5/1421هـ بالموافقة على إنشاءصندوق لتنميةالموارد البشريةتكون له الشخصية الاعتبارية ، ويتمتع بالاستقلال الإداريوالمالي ويمثله رئيس مجلس إدارته ويكون مركزه الرئيسي في مدينة الرياض ، وللصندوقفي سبيل مزاولة نشاطه أن ينشىء فروعاً أو يعين وكلاء في مدن أخرى ، ويختص الصندوقبتسهيل توظيف المواطنين السعوديين وتدريبهم وتشجيعهم على العمل في القطاع الخاص
    صندوق تنمية الموارد البشرية />
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  2. 4 أعضاء قالوا شكراً لـ محمد أحمد إسماعيل على المشاركة المفيدة:

    ahmed_m_aly123 (9/1/2011), أحمد نبيل فرحات (29/6/2010), سعد الله (23/7/2013), محمود السيد محمد (20/3/2011)

  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة المغربية
    مجال العمل
    إدارة الموارد البشرية
    المشاركات
    75

    رد: صندوق تنمية الموارد البشرية

    للاشارة فأنه قد تم إنشاء صندوق تحديث الادارة العمومية بالمملكة المغربية من أجل تثمين الموارد البشرية والدعم والمواكبة ، إلا أن المهام التي أحدث من أجلها تختلف عن الدور الدور الذي يقزم به صندوق تنمية الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
    وشكرا





  4. #3
    الصورة الرمزية فضل الأحصب
    فضل الأحصب غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    اليمن
    مجال العمل
    طالب دراسات علياء/ماجستير إدارة أعمال
    المشاركات
    2

    رد: صندوق تنمية الموارد البشرية

    مشكو جدأ على المجهود الرائع

موضوعات ذات علاقة
صندوق العمل يمول برنامج تدريبي في ادارة الموارد البشرية
أعلن صندوق العمل عن تنفيذ مشروع يهدف الى الاستثمار في التدريب في مجال إدارة الموارد البشرية ويستهدف المؤسسات البحرينية صغيرة ومتوسطة الحجم. تسمى المبادرة... (مشاركات: 24)

صندوق الموارد البشرية يعكف على تأهيل مكاتب التوظيف الأهلية
حمل صندوق الموارد البشرية وزارة العمل مسؤولية التفتيش على مكاتب التوظيف الوهمية وضبطها، مؤكدا رصد 320 ترخيصا لمكاتب توظيف غير موجودة على أرض الواقع. وقال في... (مشاركات: 2)

دبلومات جامعة الملك سعود بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية مجانا
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اغتنم فرصة التأهيل المتخصص تعلن جامعة الملك سعود بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية عن فتح باب التقديم للقبول ... (مشاركات: 0)

دعوة لكل من يتعامل مع صندوق الموارد البشرية
تجميع كل مايتعلق بأجراءات الأتفاقيات (نماذج وخبرات) (نحن من الشركات التي وقعت اتفاقية دعم مباشر مع صندوق الموارد البشرية لتوظيف 200 شاب وشابة وكلهم من... (مشاركات: 0)

صندوق العمل يهدف إلى تمكين موظفي الموارد البشرية
أعلن صندوق العمل عن تنفيذ مشروع يهدف الى الاستثمار في التدريب في مجال إدارة الموارد البشرية ويستهدف المؤسسات البحرينية صغيرة ومتوسطة الحجم. تسمى المبادرة... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات