النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: رجاءا محتاجة مساعدتكم

  1. #1
    الصورة الرمزية اورانس
    اورانس غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    مشرفة تمريض
    المشاركات
    3

    رجاءا محتاجة مساعدتكم

    [رجاءا اريد استشارة سعادتكم انا اخصائية تمريض ومكلفة الان وعملي الان مشرفة تمريض ومسؤلة عن فريق [تمريض وعدة اقسام من المستشفى ومسؤله عن وضع جدول العمل والاجازات ,التاكد من معاير الجودة الاقسام المسؤله عنها فضلا عن الناحيه الاداريه ولكن مشكلتي هي التعامل مع استف التمريض اللي معايا فانا اجد صعوبه في العطاء الاوامر خصوصا عندما تكون الممرضة تكبرني كثيرا في السن او اقدم مني في المهنة وكذلك السيطره على بعض المواقف .رجاءا منتظره الرد ولكم جزيل الشكر والعرفان وكل عام وانتم بخير

  2. #2
    الصورة الرمزية فراج
    فراج غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ليبيا
    مجال العمل
    محاسبة
    المشاركات
    21

    رد: رجاءا محتاجة مساعدتكم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بداية كل عام وأنتم بخير بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم أعاده الله بالخير واليمن والبركة.
    أختي الفاضلة وفقك الله فيما كلفتِ به وسدد الله خطاك، وأسمحي لي أن أقدم لك هذه المشورة آمل أن يوفقني الله في ذلك.
    1- من رسالتك أنك اختصاصية تمريض، وأنك كلفتِ بالمهام التالية:
    أ- مشرفة تمريض.
    ب- مسؤولة فريق تمريض.
    ج- مسؤولة عن عدة أقسام بالمستشفى.
    د-مسؤولة عن وضع جدول العمل والإجازات.
    هـ- التأكد من معايير الجودة.
    2-لديكِ بعض المشكلات في التعامل مع طاقم التمريض الذي معك تتمثل في:-
    أ-صعوبة إعطاء الأوامر.
    ب-وجود ممرضات أكبر منك سنا، وأقدم منك عملا.
    ج-السيطرة على بعض المواقف.
    وعلى هذا أقول لك:-
    أولا: العمل تكليف وليس تشريف.
    ثانيا: من رسالتك يتضح بأنك حديثة عهد بالعمل، ولكن إدارة المستشفى رأت فيك مميزات لاتوجد في غيرك فكلفتكِ بهذه المهام.
    ثالثا:لكي تمارسي ما كلفتِ به عليك أن تكونِ:
    1- قائدة بمعنى الكلمة.
    2- تطبيق التعريف المبسط للإدارة الذي يعرفها على أنها إنجاز الأعمال بواسطة الآخرين.وأيضا أنها علم وفن التعامل مع الجمهور.
    3-الإدارة هي :التخطيط- التنظيم- التنسيق- التوجيه-الرقابة.
    *فمن فوائد التخطيط أنه يبين الطريق الذي يسلكه الموظفين بقصد تحقيق الأهداف المطلوبة بالعمل الجماعي، كما يحدد العناصر الواجب استخدامها كما ونوعا، والوقت اللازم، ومعرفة المشاكل المتوقعة وإيجاد الحلول لها، مثال على ذلك أن يتم التخطيط عند منح إجازات للممرضات،ما الذي يعوض النقص في هذه الحالة، بحيث يكون هناك توازن ما بين حاجة العمل لخدمات الممرض وحاجة الممرض للإجازة.
    *أما التنظيم فيعني تحديد المسؤوليات وتفويض السلطات وتنظيم الأفراد في وحدات ومراكز وأقسام في سبيل تحقيق الأهداف المحددة.
    أي بمعنى توحيد الجهود الجماعية حتى يتم تحقيق الأهداف على أحسن وجه.
    ومن فوائده أنه عندما تتحدد المسؤوليات والسلطات لكل شخص يمنع الاحتكاك والإزدواج في الاختصاصات وبذلك تسهل الرقابة على الموظفين.
    4- الرجوع إلى الهيكل التنظيمي للمستشفى لمعرفة موقعك من حيث القسم الذي تتبعين له، ورئيسك المباشر، ومهام القسم الذي كلفتِ به "طبيعة عمله" تمريض عادي- متوسط- أم أنه على قدر من الأهمية.
    5- جدولة العمل الذي تقومين به.
    6- حصر العاملين الذين تشرفين عليهم وتصنيفهم من حيث المستوى التعليمي والخبرة العملية والأقدمية.ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب.
    7-بما أنك مسؤولة عن عدة أقسام فعليك ترشيح موظف أو موظفة عن كل قسم يكون مسؤول عنه تحت إشرافك المباشر ولا يبت في أي موضوع إلا بالرجوع إليك، على أن يفوض في النظر في بعض المواضيع التي لا تشكل أي ضرر عليك أنتِ ،وأن يكون من ذوي الخبرة في القسم الذي يشتغل به وذو كفاءة، وبالتالي لا توجد مشاكل من حيث إعطاء الأوامر، مع التوصية لمن يتولى ذلك بمكافأة مالية إن أمكن أو تمييزه .
    8- كلنا نجل ونحترم من هم أكبر وأقدم منا في العمل، ولكن مثل ما ذكرت العمل تكليف وليس تشريف، وهؤلاء من ذكرنا نحترم أراؤهم ونعاملهم كخبراء لأن لهم باع في المهنة إن كانوا ذوي كفاءة وخبرة يعتد بها أما غير ذلك فالكلمة الطيبة والمعاملة الحسنة المبنية على الاحترام. أي أن تكونِ قائدة.
    9- أما بالنسبة للسيطرة على بعض المواقف، فمرد ذلك يرجع إلى طبيعة الموقف حيث أنك لم تذكرِ مثال عن موقف ما، ولكن في كل الأحوال كلنا يعلم المثل الذي يقول كل عقدة ولها حل، وبالتالي فإن أي موقف يحدث يجب عليك أن تكونِ صبورة وذات صدر رحب وتستمعي أكثر مما تقولي، على أن لا يأخذ الموقف وقتا على حساب العمل.
    10- استخدام مفهوم إدارة الوقت وتطبيقه.
    11-عدم اليأس والاستعانة بذوي الخبرة للمشورة.
    12-رحم الله امرئ عرف قدر نفسه فوقف عندها.
    وفقك الله وسدد خطاك وأعانك على ما كلفتِ به.

  3. #3
    الصورة الرمزية اورانس
    اورانس غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    مشرفة تمريض
    المشاركات
    3

    رد: رجاءا محتاجة مساعدتكم

    كل عام وانت بخير اعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات .اشكرك سيدي الفاضل على الرد وعلى هذه المعلومات القيمه وجعلها الله في ميزان حسناتك
    بس كان عندي استفسار ماهي الدورات الازمه لي علما انني اؤمن بان مادرسناه في الجامعة شئ و الممارسه في سوق العمل شئ اخر اكرر شكري وجزاك الله خير

  4. #4
    الصورة الرمزية فراج
    فراج غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ليبيا
    مجال العمل
    محاسبة
    المشاركات
    21

    رد: رجاءا محتاجة مساعدتكم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    يوجد من ضمن تخصصات علم الإدارة تخصص اسمه "إلإدارة الطبية" ويسمى أيضا باسم إدارة مستشفيات"، كذلك تخصص "إدارة الأفراد"، هذان التخصصان يساعدانك بإذن الله على فهم ماهية العمل الإداري بالمستشفيات،والله ولي التوفيق.

  5. #5
    الصورة الرمزية اورانس
    اورانس غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    مشرفة تمريض
    المشاركات
    3

    رد: رجاءا محتاجة مساعدتكم

    شكرا بارك الله فيك وجزاك الله خير

  6. #6
    الصورة الرمزية EHAB SARHAN
    EHAB SARHAN غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    مدير إدارة الجودة ومدرب تنمية بشرية
    المشاركات
    13

    رد: رجاءا محتاجة مساعدتكم

    الاخت الفاضلة يمكنك التواصل معنا بإدارة الجودة بمستشفى قصر العينى الفرنساوى لترتيب الدورات المناسبة وكذلك الرد على استفساراتك بهذا الشأن

موضوعات ذات علاقة
أدخلوا رجاءا للمهتمين والجادين
السلام عليكم أريد مدرس خصوصي هذا الشهر ضروري لمادة الإقتصاد الجزئي .. ضروروي ضروروي ضروري لأن بخلص الكورس شهر 7 وأريد مساعدة.. حتى ولو... (مشاركات: 4)

محتاجة مساعدتكم
السلام عليكم لو سمحتو محتاجة تقرير تقييم اداء لأي شركة خاصة الله يجزاكم خير (مشاركات: 0)

محتاجة وظيفة ضروري
الاسم :مشاعر العمر 24سنة الجنسية :سعودية المؤهلات الدراسية :بكالوريوس علم اجتماع جامعة الملك عبد العزيز الدورات :دورة التميز في خدمة العملاء،دورة... (مشاركات: 0)

مساعدة رجاءا
سلام وعليكم ياجماعة ممكن تنطوني خطة بحث عن تحليل قياسي لمؤشرات التنمية البشرية (وراح اختار دول مختارة اللي تنميتهم منخفضة ومتوسطة وعالية ) رجاءا ادا ماكو... (مشاركات: 0)

محتاجة استبيان لعرضه لمؤسسه حكومية
ارجو المساعدة الله يخليكم وهل استطيع استخدام الاستبيان يكون انا ما عملته في قصد الجودة في هذه الادراة او تعتبر سرقة معلومة ارجو ان تفيدوني (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات