النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: أسرار المصافحة بالأيدي

  1. افتراضي أسرار المصافحة بالأيدي

    لقد اعتاد الناس على مصافحة بعضهم بالأيدي بجدية . إن الآباء الذين لديهم شعور بالواجب ينفردون بأبنائهم شارحين لهم بلهجة أبوية أهمية المصافحة الحارة بالأيدي . لقد توارث الناس هذا التقليد - أبا عن جد - كما لو كان المفتاح السحري للنجاح التجاري .

    ومن المرجح أن معظمنا يعتقد أن رجال الأعمال ليس لديهم الآن القت لمصافحة الأيدي . ولكننا نقول أليست المصافحة بالأيدي هي مقدمات الدخول في أعمال تجاريه حقيقية ؟


    ولكن فكر فيما سأقوله لمدة دقييقة . هل تتذكر مصافحة بالايدي حدثت لك ومازلت تتذكرها حتى الآن ؟ من المرجح أنك تتذكر ، فإننا نتذكر الملامسات بشكل أكثر حميمية من تذكرنا للكلمات ، فكر في تلك المصافحات بالأيدي التي لا يمكن أن تنسى . هل هي محفورة في الذاكرة لأنها تتميز بالدفء والقوة ؟ أم لأنها مصافحة لا تحمل أي دفء أو شعور؟

    سواء كانت المصافحة سلبية أو إيجابية ، فإنها تخلف انطباعا ، وهذا الانطباع يظل عالقا في الذهن مدة أطول من أي أحداث أخرى خلال المقابلة ، ولكن قد يستمر في بعض الأحيان الانطباع الناتج عن المصافحة بالأيدي طول الاحياة ز

    هل المصافحة بالأيدي حفا ذات مغزى غامض ؟ إنها قوة يمكن التعبير عنها ، إنها قوة تلامس بين شخصين ، ومن حسن الحظ أنه ليس من الصعب أن تنتقل مشاعرك من إخلاص ودفء وصراحة ورغبة في التوصل من خلال الصافحة بالأيدي .


    1- حافظ على الأيدي جافه
    2- أمسك يد الشخص الآخر بالكامل وشدد قليلا على راحة اليد وليس الأصابع فقط
    3- اضغط بدرجة متوسطة على اليد ، فإن الجميع يرفضون أسلوب سحق العظام عند المصافحة .
    4- احتفظ بيد الشخص الأخر لبضع ثوان قليلا أكثر من المعتاد .
    5- ابدأ بالكلام قبل أن تواصل سيرك ( مثلا :- كيف حالك يالحقاق؟ ) وبعد ذلك اترك يد الشخص الآخر .
    6- أثناء المصافحة مارس لغة تخاطب العيون . وتأكد من أنك تبتسم .
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. #2

    افتراضي رد: أسرار المصافحة بالأيدي

    نريد معرفة الكثير علي هذا الموضوع الممتاز اذ امكن