الاتحاد العربي لتنمية الموارد البشرية


يُقدم بإعتماد


معهد التنمية الإدارية – كلية إدارة الأعمال


جامعة ميزوري - الولايات المتحدة الأمريكية


==========================================


برنامج


ماجيستير إدارة الأعمال المهني المصغر


MBAMini


عشرة أيام تدريبية


==========================================

مقدمة:
إيمانا بأن كل مدير يجب أن يعمل على توازن الطلب على الموارد المتاحة وتنفيذ مهام العمل، وأيضا التصدي للقرارات الصعبة، وتكييف وتعديل الاولويات واستخدامها على المدى القصير والطويل، وبما أن مهمة المدير صعبة دون توليد افكار ومعارف جديدة كانت دعوتنا لبرنامج ماجيستير إدارة الأعمال المهني المصغر Mini MBA والممنوح من جامعة ميزوري بالولايات المتحدة الأمريكية من أجل الحصول على الثقة،وصنع أرقام ونتائج جديدة والدخول إلى عالم الاعمال برؤية جديدة واضحة.
من هم المرشحون لحضور البرنامج:
صمم هذا البرنامج من أجل القادة والمديرين والتنفيذين والعاملين فى القطاع الحكومي والاهلي والخاص والذين يرغبون فى رفع قدراتهم وزيادة انتاجيتهم وإكتسابهم لمهارات جديدة وذلك دون الحاجة لدرجة علمية تكلفهم سنوات من الدراسة النظرية فسوف يجدون في هذا البرنامج المهني كل ما يرغبون من معارف ومهارات.

المحاور التدريبية:
1- إدارة التسويق:اصنع ميزة تنافسية
التمكين من المهام الأساسية لإدارة التسويق وذلك لقيادة مهمة ورؤية المنظمة وإنشاء وتطوير علاقات طويلة الأجل مع العملاء وذلك عن تلبية احتياجات العملاء. ووضع الاهداف لتسويقية وتحديد الفرص المتاحة في الأسواق، والتفكير في كيفية تحديد موقع المنظمة والمنتجات والخدمات فى وفهم عقلية السوق و أثر السوق الحالية على إتجاهات وتطورات المستهلك.
2- إدارة الموارد البشرية: الناس والانتاجية ميزتك التنافسية
تطوير الوعي الخاص بك من التحديات الحالية والمستقبلية في مجال الموارد البشرية و استكشاف مهارات و مسؤوليات ادارة الموارد البشريةفي الاختيار، والاحتفاظ بالموارد البشرية، وتطويرها، وتقيمها ومكافئتها. وسيتم التركيز بوجه خاص على الوقاية من مشاكل قانونية وكذلك آخر التطورات والتحديات والمستجداتبإستمرار.
3- تكنولوجيا المعلومات:إعادة هندسة إجراءات العمل
يمكنك فهم كيفية الاستخدام الفعال لتكنولوجيا المعلومات داخل المنظمة لتحقيق أقصى قدر من النتائج. ومبادئ توجيهية عملية لإدارة تكنولوجيا المعلومات و أفضل الممارسات الراهنة لتأثير تكنولوجيا المعلومات، والتخطيط والميزنية والاتجاهات وسيتم تغطية. وسوف ننظر أيضا فيتحديات تكنولوجيات الأعمال التجارية وإعادة هندسة العمليات والعمل مع المتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات.
4- الرؤية الاستراتيجية: نظرة إلى المستقبل
التفكير الاستراتيجي هو عملية التفكير التي يجري داخل رؤساء وقادة المنظمات وإستخراج أفضل إضافة إلى التفكير العصري. وهذا التفكير الاستراتيجي الذي يحدد "اللوك" للمنظمة في بعض النقط المحددة للمستقبل . التفكير الاستراتيجي هو الإطار الاستراتيجي والخطط التنفيذية للمنظمة. هذه الدورة سوف توضح بأسلوب عملي تمكين المشاركين من التركيز على منظور طويل الأجل في حين تعمل في الوقت الحاضر.
5- كيفية فهم وتفسير البيانات المالية:
المفاهيم المستخدمة في إعداد البيانات المالية وتفسير معناها سيكون جزءا هاما من هذه الدورة. وسوف نركز على بيان الدخل، والموازنة وبيان التدفقات النقدية مع التركيز بوجه خاص على كيفية المعاملات المختلفة والتي تؤثر على هذه البيانات المالية و العلاقات المتبادلة بين البيانات التي سيتم تسليط الضوء عليها ومعرفة أسس التحليل المالي والمقارنات للعملياتفي إطار المنظمات الخدمية الصناعية والتجارية.
6- استخدام المعلومات المحاسبية لتكلفة ومراقبة وإدارة صنع القرار
إدارة المحاسبة وإستخدام المعلومات المحاسبية لاتخاذ القرارات الداخلية لتنفيذ ضوابط التكلفة والربحية. هذه الدورة على النقيض من المحاسبة الإدارية مع المحاسبة المالية وسوف تستكشف التكلفة الأساسية وقياس السلوكيات، وعلاقات الربح والمسائل الخاصة التي يمكن أن تؤثر تأثيرا كبيرا في نتائج الأعمال التجارية. وسندرس الأرقام المحاسبية التي تعتمد على لصنع القرارات التجارية فعالة، وتعلم معاني المفردات والمصطلحات المحاسبية.

7- أخلاقياتالعمل والقيادة:
القادة تيسر وتود حركة المنظمة نحو الغايات والأهداف المشتركة. وتركز هذه الدورة على منظورا فريدا من خلال دراسة خصائص القادة ووظائفهم ومسؤوليتهم وتمكين الآخرين للعمل بطريقة ممتازة و نجاح القادة فهم كيفية الشخصية ذات طابع وسمات يمكن أن تؤثر سلبا أو إيجابا على منظمتهم.
8- رفع مستوى الثقافة التنظيمية خلال أوقات التغيير:
المديرين بحاجة إلى التقدير من أجل التغيير، ويجب أن نعرف كيفية الرؤية، والشروع في تغيير وكسب دعم وتعاون الموظف. وقدرة المنظمة على التكيف مع تغير الظروف التنافسية جهاز تنبؤ هام للنجاح. حتى لو كنت تظن بأن منظمتك ناجحة بالفعل، سوف تعرف ما يمكن القيام به لجعل منظمتكم أكثر مرونة، على التكيف والتغيير ؟
9- الأعمال التجارية الدولية: إستكشاف البيئة العالمية:
ماهي بيئة الاعمال العالمية ؟ كيف يمكن لنا أن نكون قادرين على المنافسة؟ ما الذي ينقصنا لفهم؟ الترابط المتزايد للاقتصاد العالمي، هذه الدورة تجعل من فهم المسرح الدولي أساسي لجميع المديرين.
10- تحويل الخلافات الشخصية إلى التعاونية الإنتاجية:
هل أحترت من أفكار وأفضليات وسلوكيات ؟ هل ترغب في تطوير القدرة على فهم السبب في الاختلافات في الرأي والتصور أن حدث ؟ هذه الدورة صممت لإيجاد أجوبة لهذه الأسئلة. وسوف نعطيك الفكرة الأساسية لنفسك وغيرك من الاشخاص الذين يعانون من الاختلاف ويرغبون في التواصل وتعلم كيفية فهم التأثير النفسي لشخصيتك وباقي الشخصيات لجعل مكان العمل أكثر فعالية وإنتاجية.


شروط الالتحاق:
أن يتم الترشيح للمتدرب من جهة عمله أو تقديم ما يثبت أنه على قوة العمل واذا كان المتدرب يشارك بصفة شخصية فعليه ارسال صورة مؤهله العلمي.
رسوم الاشتراك:
3000 دولار أمريكي تسدد نقداً أول أيام التدريب.
ملاحظة:
· يطلب إرسال صور من جوازات سفر المشاركين من الدول التي يتطلب حصول رعاياها على تأشيرة دخول إلى جمهورية مصرالعربية في موعد أقصاه 20يوماً قبل موعد انعقاد البرنامج
· ضرورة إحاطتنا برغبتكم في مكان الإقامة وموعد الوصول ليتسنى لنا تأمين متطلبات الاستقبال والحجز الفندقي.
ويحصل المشارك مقابل رسم الاشتراك على الآتي:
- يتسلم المتدرب شهادة حضور من الاتحاد العربي لتنمية الموارد البشرية آخر أيام التدريب
- يتسلم المتدرب شهادة جامعة ميزوري الأمريكية بعد 15 يوم من انتهاء أيام التدريب
- الاستقبال بالمطار والتوصيل لمقر الإقامة
- الحقيبة العلمية للبرنامج
- تسهيلات الحجز الفندقي
- بوفيه المشروبات والمأكولات خلال فترات الاستراحة.
- دعوة غداء.
مكان التنفيذ:
القاهرة – جمهورية مصر العربية

لمزيد من المعلومات برجاء الاتصال


رئيس وحدة الشهادات المهنية


أ. محمد علي


فاكس: (يمنع عرض أرقام الهواتف بدون أذن الإدارة)53 – (يمنع عرض أرقام الهواتف بدون أذن الإدارة)85


هاتف: (يمنع عرض أرقام الهواتف بدون أذن الإدارة)63


جوال: (يمنع عرض أرقام الهواتف بدون أذن الإدارة)30


(تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى)


أو زيارة موقع الاتحاد العربي لتنمية الموارد البشرية على شبكة الانترنت :


www.uhrda.org