النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: لاتكن سجين لفكرك السلبي

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    علاقات عامة
    المشاركات
    25

    لاتكن سجين لفكرك السلبي

    السجـين وفرصه النجاة
    احد السجناء في عصر لويس الرابع عشر محكوم عليه بالإعدام ومسجون في جناح قلعههذا السجين لم يبق على موعد إعدامه سوى ليله واحده
    ويروى عن لويسالرابع عشر ابتكاره لحيل وتصرفات غريبةوفي تلك الليلة فوجئ السجين ببابالزنزانة يفتح ولويس يدخل عليه مع حرسه ليقول لهأعطيك فرصه إن نجحت في استغلالها فبإمكانك إن تنجوا!
    هناك مخرج موجود في جناحك بدون حراسه إن تمكنت من العثور عليه يمكنك الخروجوان لم تتمكن فان الحراس سيأتون غدا مع شروق الشمس لأخذك لحكمالإعدام.
    غادر الحراس الزنزانة مع الإمبراطور بعد إن فكوا سلاسلهوبدأتالمحاولات وبدا يفتش في الجناح الذي سجن فيه والذي يحتوى على عده غرف وزواياولاح له الأمل عندما اكتشف غطاء فتحه مغطاة بسجاده باليه على الأرضوما إن فتحها حتى وجدها تؤدى إلى سلم ينزل إلى سرداب سفلي ويليه درج أخريصعد مره أخرى وظل يصعد إلى أن بدأ يحس بتسلل نسيم الهواء الخارجي مما بثفي نفسه الأملإلى أن وجد نفسه في النهاية في برج القلعة الشاهق والأرضلا يكاد يراهاعاد إدراجه حزينا منهكا و لكنه واثق إنالإمبراطور لا يخدعهوبينما هو ملقى على الأرض مهموم ومنهك ضرب بقدمه الحائطوإذا به يحس بالحجر الذي يضع عليه قدمه يتزحزحفقفز وبدأ يختبرالحجر فوجد بالإمكان تحريكه وما إن أزاحه وإذا به يجد سرداباضيقا لا يكاديتسع للزحف فبدأ يزحف وكلما زحف كلما استمر يزحف بدأ يسمع صوت خرير مياهوأحس بالأمل لعلمه إن القلعة تطل على نهر لكنه في النهايةوجدنافذة مغلقة بالحديد أمكنه أن يرى النهر من خلالهاعاد يختبر كل حجر وبقعهفي السجن ربما كان فيه مفتاححجر آخر لكن كل محاولاته ضاعت بلا سدى والليليمضى.
    واستمر يحاول...... ويفتش..... وفي كل مره يكتشف أملا جديدا... فمرهينتهي إلى نافذة حديديه ومره إلى سرداب طويل ذوتعرجاتلانهاية لها ليجد السرداب أعاده لنفس الزنزانة.
    وهكذا ظل طوال الليل يلهث في محاولاتوبوادر أمل تلوح له مره من هنا ومرهمن هناك وكلها توحي له بالأمل في أولالأمر لكنها في النهاية تبوء بالفشل.
    وأخيراانقضت ليله السجين كلهاولاحت له الشمس من خلال النافذة ووجد وجه الإمبراطوريطلعليه من الباب ويقول له : أراك لازلت هناقال السجين كنت أتوقع انك صادقمعي أيها الإمبراطور ..... قال له الإمبراطور ... لقد كنت صادقاسأله السجين.... لم اترك بقعه في الجناح لم أحاول فيها فأين المخرج الذيقلت لي: قال لهالإمبراطورلقد كانباب الزنزانة مفتوحا وغيرمغلق !
    تعليق: الإنسان دائما يضع لنفسهصعوبات وعواقب ولا يلتفت إلى ما هو بسيط في حياتهحياتنا قد تكونبسيطة بالتفكير البسيط لهاوتكون صعبة عندما يستصعب الإنسان شيئا في حياته.


  2. 2 أعضاء قالوا شكراً لـ smileبكره احلى انشاالله على المشاركة المفيدة:

    علي محمد حسن (24/10/2010), فريق العمل (24/10/2010)

  3. #2
    الصورة الرمزية moaz999
    moaz999 غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الإمارات العربية المتحدة
    مجال العمل
    مدرس تربية رياضية ومهتم بقسم الموارد البشرية
    المشاركات
    4
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ moaz999

    رد: لاتكن سجين لفكرك السلبي

    جزاك الله خيرا بجد روعة وجزيتم الجنة موفق إن شاء الله

موضوعات ذات علاقة
معالجة السلوك السلبي لد الموظفين ...منقول
معالجة السلوك السلبي أحياناً يتعرض المديرون وقادة فرق العمل لسلوك سلبي من جانب أحد أعضاء فرقهم, وقد يأخذ هذا عدة أشكال منها: نقص الاهتمام بالعمل,... (مشاركات: 4)

كيف تتقبل النقد السلبي
نمر احيانا في تجارب مزعجة تضعنا أمام أشخاص يوجهون لنا انتقادات لاذعة، مؤلمة أو محبطة، وبالرغم من أن رد الفعل الأولي إتجاه هذه الانتقادات يمكن أن يكون الغضب... (مشاركات: 1)

معالجة السلوك السلبي *
معالجة السلوك السلبي * أحياناً يتعرض المديرون وقادة فرق العمل لسلوك سلبي من جانب أحد أعضاء فرقهم, وقد يأخذ هذا عدة أشكال منها: نقص الاهتمام بالعمل,... (مشاركات: 2)

السلبي و الايجابي
السلبي يفكر في المشكلة والايجابي يفكر في الحل السلبي لا تنضب أعذاره والايجابي لا تنضب أفكاره السلبي يتوقع المساعدة من الآخرين والايجابي يساعد... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات