النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: في السعودية المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تصرف 400 مليون ريال على الأخطار المهنية في عام واحد

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    في السعودية المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تصرف 400 مليون ريال على الأخطار المهنية في عام واحد

    كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن أنها صرفت أكثر من 400 مليون ريال على الأخطار المهنية لعام 1430هـ، وأن إصابات العمل انخفضت عن العام الماضي بنسبة 7.6 في المائة، إذ بلغ عدد الحالات الإجمالية لإصابات العمل في نهاية عام 1430هـ 86.211 ألف حالة، منها نسبة 74.4 في المائة تم الشفاء بدون عجز. وأوضحت المؤسسة خلال تقريرها الإحصائي 31 الذي يصدر ضمن سلسلة التقارير الإحصائية لها كل عام، أن 38.2 في المائة من إجمالي المبالغ المصروفة تخصص للعناية الطبية، التي تقدمها المؤسسة للمشترك المصاب بإصابة عمل.

    وكشف التقرير عن صرف سبعة مليارات لفرع المعاشات، حيث تزايد في نمو تعويضات فرع المعاشات في نهاية عام 1430هـ، وأن عدد المشتركين الذين هم على رأس العمل مع نهاية عام 1430هـ بلغ 4.390.447 مشتركا، نسبة السعوديين منهم 18 في المائة من مجموع المشتركين، بنسبة زيادة عن العام الماضي 3.3 في المائة.

    فيما بلغ نسبة غير السعوديين 82 في المائة بنسبة زيادة 10.2 في المائة، ويمثل القطاع الخاص نسبة 96.5 في المائة منهم، وتجاوز عدد المستفيدين من فرع المعاشات 243,000 مستفيد، وتمثل معاشات التقاعد نسبة 80.2 في المائة من إجمالي مبالغ التعويضات المصروفة، وتشمل معاشات التقاعد والتقاعد المبكر, وتقاعد المرأة, والعاملين بالمهن الشاقة, ومعاشات أفراد العائلة.

    وأبرز التقرير جهود المؤسسة لتحقيق أهدافها المتمثلة في شمول التغطية التأمينية، إذ وصل عدد المنشآت المشتركة في نظام التأمينات 218.363 منشأة بنسبة زيادة 13.3 في المائة عن العام الماضي, حيث يستحوذ القطاع الخاص على النصيب الأكبر منها بنسبة 99.5 في المائة، وتمثل المنشآت الفردية ما نسبته 93.1 في المائة من إجمالي عدد المنشآت.

    وتتركز المنشآت في المكاتب الرئيسية الثلاثة الرياض, جدة, والدمام, بنسبة 41 في المائة، بينما توزع بقية النسب على المكاتب الأخرى البالغ عددها 21 مكتباً المنتشرة في جميع مناطق ومحافظات المملكة, ويأتي نشاط التجارة والتشييد والبناء ونشاط الصناعات التحويلية في مقدمة الأنشطة الاقتصادية، حيث بلغت نسبة 81,2 في المائة من إجمالي عدد المنشآت. وذكر التقرير ارتفاع قيمة استثمارات المؤسسة في أسهم الشركات والبنوك المحلية، وزاد عدد تلك الشركات ليصل إلى 62 شركة، بتكلفة شرائية بلغت 46 مليار ريال، منها أكثر من 900 مليون ريال، قامت المؤسسة باستثمارها خلال عام 1430هـ في شركتين صناعيتين جديدتين. وذكر التقرير تنفيذ مشروعين عقاريين في مدينة الرياض، الأول واحة غرناطة للمباني السكنية والمكتبية، والآخر أبراج العليا بتكلفة إجمالية مليارين و390 مليون ريال. وتعد هذه الاستثمارات دعما للمشاريع التنموية في المملكة، التي تلعب دورا مهما في استيعاب القوى العاملة، وفي تنمية الموارد البشرية والمادية.

    كما تضمن التقرير معلومات عن اكتمال منظومة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المؤسسة، التي تساعد على تحسين وتطوير الإجراءات والتعاملات، وتضمن الراحة، والسرعة، والجودة، ودعم اتخاذ القرار، وذلك عبر بوابة التأمينات الإلكترونية www.gosi.gov.sa، لتقدم عديدا من الخدمات بكل يسر وسهولة لأصحاب العمل والمشتركين والمستفيدين، حيث حققت المؤسسة مركزاً متقدماً ضمن أفضل 20 جهة حكومية في نسبة الإنجاز الكلي لمؤشر قياس التحول إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية، بنسبة 90 في المائة. وبين التقرير أن نسبة استخدام قنوات السداد الإلكترونية 100 في المائة، حيث تهدف المؤسسة لإيصال خدماتها لجميع أنحاء المملكة، حيث تم افتتاح 12 وحدة عمل في المؤسسة بمكاتب العمل في عدد من المحافظات التي لا يوجد بها مكتب للمؤسسة.

    وتطرق التقرير إلى اهتمام المؤسسة بخدمة المرأة، وذلك بافتتاح ثمانية أقسام نسائية في عدد من مكاتبها بطاقم نسائي متكامل، وأن المؤسسة حصلت على أربع جوائز عالمية، منحتها لها المنظمة الدولية للتأمين الاجتماعي، وكانت الجائزة الأولى لدرع التفوق في مسابقة الأداء المتميز في مجال التأمينات الاجتماعية على مستوى دول قارة آسيا والباسفيك، حيث كان موضوع الجائزة عن تطبيقات المؤسسة للنظام الموحد لمد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والعاملين خارج أوطانهم في أي من دول المجلس. أما الجوائز الثلاث فحصلت عليها المؤسسة لتميزها في مجال تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

  2. #2
    الصورة الرمزية عبد الرحمن تيشوري
    عبد الرحمن تيشوري غير متواجد حالياً مشرف منتدى المرصد الإداري
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    سوريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1,047

    رد: في السعودية المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تصرف 400 مليون ريال على الأخطار المهنية في عام واحد

    شكرا ابو عبد العزيز
    نشاط وجهد مميز لمؤسسة التأمينات السعودية

  3. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    86

    رد: في السعودية المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تصرف 400 مليون ريال على الأخطار المهنية في عام واحد

    مشكووور أخي على هذا المجهود الرائع

موضوعات ذات علاقة
موقع جديد للتأمينات الاجتماعية في مصر
الأخوة الأعزاء مشرفي وأعضاء الموقع السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قدمت وزارة التأمين في في مصر موقع اليكتروني لخدمة المواطنين في مصر وهو موقع جيد حيث يمكن... (مشاركات: 9)

هـدف: صرفنا 952 مليون ريال على تأهيل وتوظيف السعوديين في 2010
أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" أنه صرف أكثر من (952) مليون ريال لتأهيل وتوظيف الشباب السعودي خلال الأحد عشر شهراً المنصرمة من العام الجاري . وأوضح... (مشاركات: 2)

تحية خاصة لمشرف باب السلامة المهنية وتقليل الأخطار
السلام عليكم نحي الأخ الفاضل أنه يكون ضمن فريق الإشراف الأخ / فارس النفيعي وانه لشرف لنا وقد ابتسم قلبي لتلك القرار (مشاركات: 1)

جامعة الفيصل توفر 330 منحة دراسية بتكلفة 18 مليون ريال
المصدر : جريدة الرياض. بتاريخ : 06/ 07/ 2010 http://www.alriyadh.com/2010/07/06/article541084.html وفق الله القائمين على هذا المشروع الضخم وجعله في... (مشاركات: 2)

أحتاج تعليمات الإبلاغ عن أصابة العمل للتأمينات الاجتماعية ( E )
مساء الخير تحية للجميع وألف تحية شكر للجميع على المواضيع المميزة في هذا الموقع الرائع :) أنا مسؤولة عن التأمينات الإجتماعية في عملي ونعاني من مشكلة عند... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات