النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: تجدد أو تبدد من النيه إلى التنفيذ

  1. #1
    الصورة الرمزية علاء الزئبق
    علاء الزئبق غير متواجد حالياً مشرف المهارات النفسية ومهارات التفكير
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    HR & ISO
    المشاركات
    5,800

    تجدد أو تبدد من النيه إلى التنفيذ

    إن الشخص يٌحكم عليه بما يفعله وليس بما ينوى أن يفعله.فى الواقع هناك من لديه النيه أن يقوم بعمل ما وهذه هى نهايه الموضوع " مجرد نيه ". النيه بدون أتخاذ الإجراءات اللازمه للتنفيذ تعتبر شىء لا فائده منه. كما فى القول المعروف " أن تشعل ثقاب أفيد من أن تلعن الظلام". كثيرا ما نتجمد مكاننا نتيجه التفكير الذى لا ينتهى. عدم إتخاذ القرار هو نتيجه للخوف داخلنا من التنفيذ. المخرج من هذا التجمد هو أن تقوم بجرد فورى.أى إجلس وإسترخى ثم إستعرض ما هى الأفكار التى راودتك وجعلتك تتجمد وتمتنع عن التنفيذ. هذا الجرد قم به فى أى وقت من اليوم. وأسأل نفسك هل تطلب الكثير من نفسك بحيث تشعر بالإرتباك؟ هل تسعى إلى الكمال فيما تفكر أن تفعله ولا تعرف كيف ؟
    لتنتقل من النيه إلى التنفيذ قم بالأتى :ــ
    تجدد أو تبدد من النيه إلى التنفيذ


    • جزِأ ما تريد عمله إلى أجزاء بحجم يمكنك إدارتها, إبدأ بأصغر جزء كبدايه حتى إذا ما أنجزته يحفزك وتشعر أنك قادر على تنفيذ الجزء الثانى.


    • الحافزمن نجاح الخطوه الأولى سيدفعك للثانيه وبنفس الحماس . وهكذا جزء يتبع جزء حتى فى النهايه يكتمل مشروعك الذى تحلم به وكنت تنوى أن تنفذه . النجاح لا ياتى إلا مع الإنجاز وليس مع ضياع الوقت فى التفكير دون عمل شىء.


    • إتخاذ خطوات التنفيذ يزيد من فهمك لما هو مطلوب لتحقيق النجاح. إذا كان كل مانفعله هو التفكير دون خطوات تنفيذيه لن نصل إلى شىء ويصبح النجاح سراب نحلم به فى أفكارنا فقط وليس له وجود فى الحقيقه.


    • جزء من المشكله هو إنك تقنع نفسك إنك تفعل الكثير لمجرد التفكير, وتظل مكانك تفكر للإعداد, ثم تفكر لتحسين الفكره, ثم التحسين إلى ما لا نهايه ولا تنجز شىء. التنفيذ وإن شابه أخطاء فهو فرصه للتعلم والتحسين يأتى أثناء التنفيذ وليس التفكير.


    • غالبا ما يفكر الإنسان إنه من الغباء أن تفعل أشياء تحتوى داخلها على إحتمال الفشل. ولذلك التنفيذ يعتبر مخاطره تمنع العمل . يجب أن تعرف إن المخاطره ضروريه للنجاح فى عمل أى شىء جديد. إن التفكير مهم جدا قبل التنفيذ ولكن ليس التفكير للأبد. إذا تأخرت عن التنفيذ تأخرت عن النجاح وجنى الأرباح.


    • الإجراءات الكبيره تأتى بنتائج كبيره . النجاح المالى يعتمد على إتخاذ إجراءات كثيره لتنفيذ الحلم وتحقيقه. بمجرد أن تقبلت هذا المبدأ ستكون على أول طريق النجاح. إذا بحثت فى تاريخ الناجحين ستجد أن فى قلب نجاحهم التصميم والتركيز على العمل وإتخاذ الإجراءات اللازمه وتنفيذها لتحقيق الهدف. لا شىء غير ذلك يحقق النجاح. إفعل مثلهم وصمم وركز على التنفيذ وليس التفكير الذى لا نهايه له الذى يجمدك مكانك ولا يوصلك للنجاح الذى تتمناه. المثل الصينى يقول" إن طريق الألف ميل يبدأ بخطوه" .خذ هذه الخطوه ولا تتردد حتى تنضم لفريق الناجحين.
    مشاركتك تزيد تقيمك وتقدر بها أعضاء المنتدي




    Our relationship with God must be perfect
    هذا ديننا www.islam-guide.com
    عليك بطريق الحق و لا تستوحش لقلة السالكين و إياك و طريق الباطل و لا تغتر بكثرة الهالكين

    ياقارئ خطي لا تبكي على موتــــي فاليوم أنا معك وغداً في التراب
    و يا ماراً على قبري لا تعجب من أمري بالأمس كنت معك وغداً أنت معي
    أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى فيـاليت كـل من قـرأ خطـي دعالي



  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ علاء الزئبق على المشاركة المفيدة:

    amqs (8/6/2011)

  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    مدير إداري
    المشاركات
    219

    رد: تجدد أو تبدد من النيه إلى التنفيذ

    موضوع رائع
    فهذا يدل ان الشخص الذي يريد ان ينفذ يخطط ويرتب اولاوياته ولديه عزيمة وتصميم
    ولا ننسى ان الجبال من حصى .

    جزاك الله خيرا يا اخ علاء

    وبالتوفيق

  4. #3
    الصورة الرمزية حماس3
    حماس3 غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    14

    رد: تجدد أو تبدد من النيه إلى التنفيذ

    بصراحة أعاني من هذه المشكلة كثيرا في حياتي حيث يضيع اغلب وقتي في التفكير ولا أنجز شيئا لاني ربما أبحث عن الكمال والتميز والاخير أنه لايظهر حتى العادي

    أرجو فعلا ان اتخلص من هذه المشكلة حيث أني في عمل يتطلب السرعة في الانجاز

    وفعلا إذا تأخرت عن التنفيذ تأخرت عن النجاح وجنى الأرباح.

    أشكرك أخي على هذا الطرح وبإذن الله اتخلص من المشكلة

موضوعات ذات علاقة
محاضرة مبسطة عن علاقة ادارة التنفيذ بادارة مراقبة الجودة
محاضرة مبسطة عن ادارة مراقبة الجودة توضح هذه المحاضرة بطريقة الأستفسار علاقة التنفيذ بادارة مراقبة الجودة فى شركات المقاولات وتوضح المفهوم الخاص بالجودة... (مشاركات: 0)

خطوات التنفيذ الإستراتيجي
هناك ثلاثة خطوات رئيسية لتنفيذ الإستراتيجية وهي : 1- تفصيل الإستراتيجية :- ولكي تتحول الإستراتيجية إلى خطة تفصيلية حيث تتحول الطموحات طويلة الأمد إلى أهداف... (مشاركات: 0)

خطوات التنفيذ الإستراتيجي
(مشاركات: 0)

استراتيجية التوظيف.. مطبات على طريق التنفيذ..
يشكل الأمن الاجتماعي للمواطن تحدياً كبيراً أمام خطط التنمية، بل يمثل الأولوية القصوى في خطط الدولة باعتباره خياراً استراتيجياً بالغ الأهمية، بهذا المفهوم جاء... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات