النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: قوانين النجاح

  1. #1
    الصورة الرمزية has505
    has505 غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الإمارات العربية المتحدة
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    11

    قوانين النجاح

    قوانين النجاح :
    الطبيعي هناك مجموعة من القوانين أو المبادالفطرية تسري على كل الناس من كل الأجناس، في كل زمان ومكان. وهي قوانين لا نستطيعتغييرها حتى لو أردنا. تساعدنا معرفتنا بهذه القوانين على استثمارها وتحقيق غاياتنافي الحياة. وهذه سلسلة من تلك القوانين:
    :قانون التوازن
    عالمنا الخارجي الملموس يوازي تماماً عالمنا الداخليالمحسوس. وظيفتنا في الحياة هي صياغة الحياة التي نريد في عقولنا، والتفاعل معهابقلوبنا. بعد ذلك.. ما علينا إلا أن نتمسك بأهدافنا وسنجدها تتحول من خيال إلىواقع.
    قانون التراسل
    عالمنا الخارجي هو انعكاس كامل لعالمنا الداخلي. هناكتراسل متصل بين ما نفكر ونشعر به داخلياً، وما نفعله عملياً. علاقاتنا وصحتناوثروتنا ومرتبتنا هي صور خارجية منعكسة من مرآة نفوسنا.
    قانون القيم
    قراراتنا وتصرفاتنا هي نتاج لقيمنا ومعتقداتنا الراسخة فيداخلنا. ما نفعله وما نقوله والخيارات التي نفضلها هي تعبير مطلق عما نؤمن به، سواءاعترفنا بذلك أم لم نعترف.
    قانون الدافعية
    كل ما نقوله ونفعله ينطلق من رغباتنا الداخلية، سواءأدركنا تلك الدوافع أم لا.. مفتاح النجاح هو أن نحدد أهدافنا أولاً، ثم نحدددوافعنا على ضوء تلك الأهداف.
    قانون المسؤولية
    نحن كما نحن وحيث نحن بإرادتنا نحن- إذا شاء الله - و كلمنا مسئول عن كل ما هو عليه، وكل ما لديه أو ليس لديه، وعن كل ما سيكونه أو لنيكونه. فعندما نوجه إصبع الاتهام للآخرين، تتجه بقية أصابعنا إلينا.
    قانون العواطف
    - نحن عاطفيون في كل أفكارنا وأحاسيسنا وقراراتنا. الحقيقةهي أننا نقرر عاطفياً ونبرر منطقياً. فنحن نجبر عقولنا على قبول ما تفعله قلوبنا. ولكن.. لأننا نستطيع السيطرة على أفكارنا الداخلية، فإن سعادتنا أو تعاستنا هيدائماً من فعل أيدينا. ما هو الداخل؟ ليس المقصود بالداخل جوهر شخصية الإنسان وذاتهفقط. لأن ما ينطبق على الفرد ينطبق أيضاً على المنظمة. فالقيادة من الداخل تعنىبالفرد والمؤسسة على السواء. وعند التطبيق الشامل لهذا المفهوم يمكن أن نوجز هذهالنظرية فيما يلي:
    * الإدارة من الداخل هي إدارة الذات: وإدارةالذات هي جوهر القيادة. فبدلاً من محاولة تغيير الآخرين، غيّر نفسك. وبدلاً منالإدارة بالعصا والجزرة تكون الإدارة بالقدوة الحسنة.

    الأستاذ حسن بن عبدالله البريكي
    عضوية كاملة في الأكاديمية البريطانية لتطوير الموارد البشرية HRDA
    حاصل على الشهادة العالمية في الصحة والسلامة المهنية(NEBOSH) بريطانيا
    مدرب معتمد من الأكاديمية البريطانية لتطوير الموارد البشريةHRDA
    خبرة طويلة في مجال التطوير الإداري والاستشارات الإدارية.
    للمزيد من المعلومات:
    00971507224423\0096899078899
    has505@yahoo.com
    التعديل الأخير تم بواسطة has505 ; 10/4/2011 الساعة 06:45

موضوعات ذات علاقة
قوانين النجاح .. أسطر تستحق القراءة
أخي المدير أخي القائد إذا أردت أن تكون مديرا أو قائدا دون إن تكلف نفسك عناء التفكير والإبداع ودون أن تثقل كاهلك بوضع الخطط ورسم السياسات لتحقيق أهداف منظمتك... (مشاركات: 34)

قوانين النجاح الطبيعية 1
قوانين النجاح الطبيعية ج1 (قانون السبب والنتيجة - كل شيء يحدث بسبب. فلكل سبب تأثير ولكل أثر سبب أو عدة أسباب. وسواء كنت تعلمها أم لا، فلا شيء يقع مصادفة.... (مشاركات: 7)

قوانين النجاح الطبيعية 2
· ‎ قوانين النجاح الطبيعية الجزء الثانى 31. (قانون التعبير - أيا كان ما يتم التعبير عنه فإنه يترك انطباعا. وأيا كان ما ترتابه نفسك فإنه يولد... (مشاركات: 0)

النجاح جميل ولكي تحصد النجاح عليك بقراءة هذا !!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف تثبت ذاتك وتنجح في حياتك * أنت قادر على النجاح إذا فكرت في النجاح !؟ النجاح يكمن في الإرادة والاعتقاد... (مشاركات: 13)

قوانين ركن ضيف تحت المجهر
أهلا ومرحبا بكم أحبتي ...... وهانحن نعود إليكم من جديد .. وعلى بساط من الأخوة الصادقة نلتقي ...... لنجدد عهد الوفاء لمن هم أوفياء لهذا الصرح ....... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات