النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الموازنة التخطيطية

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    الموازنة التخطيطية

    : الموازنة التخطيطية.

    الموازنة هي عبارة عن قائمة تبين الخطط والسياسات المستقبلية التي ترسمـها الإدارة لتسـير عليها خلال فترة من الزمن هي فترة الموازنة وحسب الدليل الفرنسي للمحاسبة هي "أسلوب تقديري يقتضي ترجمة القرارات المتخذة من طرف الإدارة باشتراك المسؤولين في برامج (الرقابة، تحفيز، أعمال تدعى الموازنة وهي بذلك نظام يقدم الخدمات التي تتعلق بوظائف" الإدارة تخطيط، تنسيق، رقابة، تحفيز" ويمكن استخدام الموازنة التخطيطية كأداة لتخطيط ومراقبة العمليات وهذه الموازنة هي قائمة تصمم في صيغة مالية أو في صورة عينية، أما الصيغة المالية فتتمثل في قيم مالية تمثل تكلفة القدر المطلوب من المواد والعمالة (مباشرة، غير مباشرة) والتكلفة العامة أو الإضافية، مثل (إيجار، الأمن، ضرائب)، ويفترض أن يدر القدر الذي تم إنتاجه وبيعه عائدا ماليا وأما الصيغة العينية فتتمثل في كمية من المستلزمات السلعية وساعات عمل معينة تنتج حجما من الناتج أي أن إدارة الإنتاج والعمليات بعد أن تقوم بتحديد الحجم الذي سوف تقوم بإنتاجه خلال فترة معينة "جدول رئيسي للإنتاج" تقوم بترجمة هذا الحجم من الإنتاج إلى احتياجات من المواد والعمل (كميات مواد لازمة وساعات العمل) بالإضافة إلى التكاليف العامة الأخرى. وبعد أن يتم إعداد الموازنات التخطيطية وبعد أن تتم المصادقة عليها تصبح بمثابة الأمر الواجب تنفيذية، فمثلا بالنسبة للإحتياجات من المواد تقوم إدارة الإنتاج والعمليات بالاتصال بإدارة المشتريات من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة للحصول على المواد غير المتوفرة في الوقت المناسب وبالكميات والجودة المطلوبة.

    #_ftnref1" target="_blank">(1) أحمد سيد مصطفى ، مرجع سابق، ص521.
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  2. #2
    الصورة الرمزية elmalah
    elmalah غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    تطوير الاعمال
    المشاركات
    275

    رد: الموازنة التخطيطية

    جزاكم الله كل خير ووفقكم الله لصالح الأعمال

موضوعات ذات علاقة
إعداد الموازنات التخطيطية والتقديرية
إعداد الموازنات التخطيطية والتقديرية أرجو ان يتم الإستفاده من هذا الموضوع أخوكم/ زائد سلطان مغلس ماجستير/ محاسبة ولاتنسونا من الدعاء لي ولوالدي ومن ساهم في... (مشاركات: 15)

إعداد الموازنات التخطيطية
الـدورة التدريبية إعداد الموازنات التخطيطية لبرنامج نسيج لتنمية قدرات المنظمات غير الحكومية الشابة بالتعاون مع مؤسسة تنمية القيادات الشابة/ مركز تطوير... (مشاركات: 15)

مهارات إدارة المشروعات / التخطيط / ( 1 ) وضع الموازنات التخطيطية
تعني الموازنات التخطيطية بالترجمة الرقمية والكمية والمالية لكل خطوة من خطوات البرنامج التنفيذي للخطة، وبحيث يتم الوصول إلى رقم اجمالي لتنفيذ البرنامج الذي... (مشاركات: 2)

فن اعداد الموازنات التخطيطية باستخدام الكمبيوتر
عناية مدير/ة التدريب المحترم/ة ،،، تحية طيبة وبعد، تتقدم شركة التواصل الدولي للاستشارات والتدريب بأطيب الأمنيات، ويسرها دعوتكم للمشاركة... (مشاركات: 3)

التخطيط المالي المتقدم و اعداد الموازنات التخطيطية
يسر التواصل الدولي للاستشارات و التدريب دعوتكم لحضور البرنامج التدريبي : التخطيط المالي المتقدم و اعداد الموازنات التخطيطية القاهرة 9-13/8/2009 و بسعر رمزي... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات