النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: إتقان العمل يتبعة نتائج رائعة

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    إتقان العمل يتبعة نتائج رائعة


    إتقان العمل يتبعة نتائج رائعة
    في يوم من الأيام استدعى الملك وزرائه الثلاثة وطلب منهم أمر غريب، طلب من كل وزير أن يأخذ كيس ويذهب إلى بستان القصر وأن يملأ هذا الكيس للملك من مختلف طيبات الثمار والزروع، كما طلب منهم أن لا يستعينوا بأحد في هذه المهمة و أن لايسندوها إلى أحد آخر ، استغرب الوزراء من طلب الملك وأخذ كل واحد منهم كيسة وانطلق إلى البستان، فأما الوزير الأول فقد حرص على أن يرضي الملك فجمع من كل الثمرات من أفضل وأجود المحصول، وكان يتخير الطيب والجيد من الثمار حتى ملأ الكيس، أما الوزير الثاني فقد كان مقتنع بأن الملك لا يريد الثمار ولا يحتاجها لنفسه وأنه لن يتفحص الثمار فقام بجمع الثمار بكسل و إهمال فلم يتحرى الطيب من الفاسد حتى ملأ الكيس بالثمار كيف ما اتفق، أما الوزير الثالث فلم يعتقد أن الملك سوف يهتم بمحتوى الكيس أصلا فملأ الكيس بالحشائش والأعشاب وأوراق الأشجار، وفي اليوم التالي أمر الملك أن يؤتى بالوزراء الثلاثة مع الأكياس التي جمعوها فلما اجتمع الوزراء بالملك أمر الملك الجنود بأن يأخذوا الوزراء الثلاثة ويسجنوهم على حدة، كل واحد منهم مع الكيس الذي معه لمدة ثلاثة أشهر في سجن بعيد لا يصل إليهم فيه أحد كان, وأن يمنع عنهم الأكل والشراب، فأما الوزير الأول فضل يأكل من طيبات الثمار التي جمعها حتى أنقضت الأشهر الثلاثة، وأما الوزير الثاني فقد عاش الشهور الثلاثة في ضيق وقلة حيله معتمدا على ما صلح فقط من الثمار التي جمعها، أما الوزير الثالث فقد مات جوعاً قبل أن ينقضي الشهر الأول.
    وهكذا أسأل نفسك من أي نوع أنت فأنت الآن في بستان الدنيا لك حرية أن تجمع من الأعمال الطيبة أو الأعمال الخبيثة ولكن غدا عندما يأمر ملك الملوك أن تسجن في قبرك في ذلك السجن الضيق المظلم لوحدك، ماذا تعتقد سوف ينفعك غير طيبات الأعمال التي جمعتها في حياتك الدنيا، نقف الآن مع أنفسنا ونقرر ماذا سنفعل غداً في سجننا .

    الحكمة : تذكر دائما أن إتقان العمل يتبعة نتائج رائعة لذا عليك بإتقان عملك مهما كانت دواعية وأسبابه .
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ محمد أحمد إسماعيل على المشاركة المفيدة:


موضوعات ذات علاقة
إعادة النظر في أساليب العمل لتحقيق نتائج أعلى من أهم اهداف هندرة الموارد البشرية
الهندرة.. كلمة عربية مشتقة من دمج كلمتي (هندسة) و(إدارة) الهندرة هي مفهوم اداري حديث انطلق في بداية التسعينات من القرن الماضي (1992) وقد اظهرت نتائج مسح عالمي... (مشاركات: 6)

إتقان فن خدمة العملاء
تخيل أنك ذهبت إلى أحد المحلات التجارية، وتجاهلك تماما طاقم العمل في هذا المحل. بعد فترة طلبت المساعدة من أحدهم فأجابك: "هذا ليس من اختصاصي، يجب أن تجد المدير... (مشاركات: 0)

خطوة لاحتراف التدريب و إتقان مهارات العرض و الإلقاء مع المدرب العالمي ليني لاسكوسكي
خطوتك لاحتراف التدريب مع خبير التدريب العالمي ليني لاسكوسكي لأول مرة في الشرق الأوسط ميديكس انترناشيونال تقدم لكم خبير التدريب الدولي الذي درب الآلاف في... (مشاركات: 0)

. نتائج إدارة الأداء
. نتائج إدارة الأداء تنطلق إدارة الأداء من أن العنصر الحاسم في كفاءة الأداء وفعاليته هو استثمار وتنمية قدرات الأفراد وحفزهم للإجادة في الأداء، وأن القدرة... (مشاركات: 0)

ضعف التأهيل وعدم إتقان الإنجليزية وكثرة الاستئذان عوامل تهميش الممرضة السعودية
كشفت دراسة أجرتها أكاديمية سعودية عن تفضيل الأطباء للتعامل المهني مع الممرضة الأجنبية على الممرضة السعودية، مقابل تأييد المرضى التعامل مع الممرضة السعودية،... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات