النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: سياحة السعودية توفر 2.2 مليون وظيفة عام 2020

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    سياحة السعودية توفر 2.2 مليون وظيفة عام 2020

    قال رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في السعودية الأمير سلطان بن سلمان إن المنافسة في جذب السائحين السعوديين للسياحة الوطنية تتطلب ارتفاع الوعي والتحول الكبير في الثقافة السياحية، والتي بات يتمتع بها السائح السعودي خلال الفترة الحالية.
    وأوضح في تصريحات نشرتها صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية أن ذلك التحول وارتفاع الوعي ساهم في تعزيز وضع السياحة الداخلية، لافتاً إلى أن ذلك جاء بعد أن كانت السعودية من أكبر المصدرين للسائحين في العالم.وأشار الأمير سلطان إلى أن السائح السعودي في الوقت الحالي اطمأن لقطاع السياحة الداخلية، في الوقت الذي تعتبر فيه المملكة اليوم من أغنى بلاد العالم بما تملكه من مقومات وقدرة بشرية، مشيراً إلى أن المملكة تحمل فرصاً اقتصادية ثمينة، خاصة في ما يتعلق بفرص العمل.

    وكشف رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أنه ومن خلال الاستراتيجية المحدثة التي تم تدقيقها بشكل كبير، تبين أن فرص العمل ستبلغ 2.2 مليون وظيفة في سنة 2020، مشيراً إلى تحقيق نمو 26% في الوظائف للمواطنين في السياحة، وأكد أن التأخر في تطوير السياحة الداخلية دفع بها لأن تكون قوية ومنافسة.

    وجاء حديث الأمير سلطان على هامش زيارة قام بها إلى إماراة دبي، من خلال مشاركة الهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية بملتقى سوق السفر العربية 2011.وشدد رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار على أن السياحة الوطنية متى ما تم احتضانها ودعمها كقطاع اقتصادي قبل أي شيء، فإنها ستكون من أول 3 قطاعات اقتصادية وطنية وأهم القطاعات المولدة لفرص العمل.

    وكشف الأمير سلطان بن سلمان عن وجود خطة موازية بالكامل لخطط التنمية، والتي تعمل عليها السعودية من تطوير في مشاريع النقل من مطارات وسكك حديد وتطوير النقل البري، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن الخطة المحدثة لمدة 3 سنوات خلال أقل من 6 أسابيع، ومؤكداً أن الهيئة رفعت منظومة من المشاريع الضرورية والعاجلة وبرامج التمويل الضرورية لإطلاق السياحة الوطنية.

    وقال: "السياحة الوطنية تمر بمرحلة حرجة أقرب للاختناق وذلك للإقبال الضخم والاندفاع الكبير من المواطنين الذي جاء مع تركيز الهيئة على السياحة الوطنية اليوم".وتابع "لكن خدمات السياحة لاتزال متأخرة، ووسائل النقل والأماكن التاريخية مازالت تعاني، كما أن استراحات الطرق بحاجة إلى تطوير سريع، في الوقت الذي لا يملك المستثمر في الإيواء السياحي التمويل المعاون الذي يساعده على تجاوز مرحلة الحرج بين الطلب وتدفقات السكان والنزلاء".

    وأكد أن تحقيق نتائج كبيرة هذا العام، وذلك بالتعاون مع الوزارات الأخرى، والذي تم من خلاله إقرار عدة أمور في منظومة المشاريع التي قدمتها الهيئة إلى الدولة، وهي التي في حال تم إقرارها ستحقق مرحلة انتقالية كبيرة لجعل السياحة الداخلية المفضلة عند السائح السعودي.وزاد "في اعتقادي أن 80 إلى 90% من سكان المملكة ذهبوا ولو ليوم واحد للسياحة الداخلية، فالمواطن اليوم ليس كالمواطن قبل 10 سنوات، وهذا هو التحدي الكبير".

    وكان الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، قد دشن أمس جناح السعودية المشارك في ملتقى سوق السفر العربية، حيث تجول في جناح المملكة الذي اشتمل على عدد من اللوحات والعروض المرئية عن المقومات السياحية والتراثية والأثرية في المملكة، وجناح المشغولات اليدوية، وأجنحة الشركات السعودية العاملة في قطاعي السياحة والسفر.

  2. #2
    الصورة الرمزية عبد الرحمن تيشوري
    عبد الرحمن تيشوري متواجد حالياً مشرف منتدى المرصد الإداري
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    سوريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1,051

    رد: سياحة السعودية توفر 2.2 مليون وظيفة عام 2020

    شكرا ابو عبد العزيز السياحة صناعة مهمة اليوم

    اذهبوا الى تركيا وتعلموا صناعة السياحة
    عبد الرحمن تيشوري
    شهادة عليا بالادارة
    مقدمة
    - مفهوم السياحة
    - لمحة عن السياحة العالمية
    - السياحة السورية
    - ادارة السياحة السورية ( النظم )
    - السياحة والاقتصاد –
    مؤشرات احصائية
    - توقعات خطة جايكا لعام 2015
    - استنتاجات - مقترحات وتوصيات - ما يشبه الخاتمة

    كانت السياحة في الماضي فنا يعمل على اشباع حالة الفضول لدى الرحالة وطبقات التجار والمغامرين اما اليوم فقد اصبحت واقعا حضاريا ونشاطا اقتصاديا مركبا يضم مرافق عديدة ويخترق قطاعات مختلفة • مع تزايد النشاط الاقتصادي وتنوعه اتخذت السياحة كيانا متكاملا مبنيا على نظم وقواعد ومعطيات اضفت عليها السمة العلمية الي جانب السمة الفنية • لقد سعت كل الدول المتقدمة والنامية ومنها بلدنا الحبيب سورية الى تفعيل وتطوير القطاع السياحي ضمن اقتصادياتها نظرا لتصاعد اهميته الاقتصادية والاجتماعية ونحن اليوم بحاجة ماسة في سورية لتفعيل هذا القطاع ليحل محل قطاع النفط الذي تشير الاحصاءات الى احتمال نضوبه في عام 2015
    • اوصت الجمعية الدولية لخبراء السياحة العالميين في مؤتمرهم المنعقد في سويسرا عام 1992 ان السياحة حتمية اقتصادية لتقدم الدول النامية وانها صناعة بدون مداخن تعمل على تقدم الدول ونموها وهي احدى دعائم الاقتصاد القومي • اعتبرها بعض الاقتصاديين تجارة غير منظورة واعتبرها البعض الاخر صناعة رئيسية تتكون من صناعات ثانوية وهي ترتبط ارتباط امامي وخلفي بالزراعة والصناعة والتجارة والسياحة وهي مورد للعملات الاجنبية وعامل جذب للاستثمار ولها دور بارز في خلق فرص عمل جديدة للافراد كما تساهم في نقل التراث الحضاري وفي صناعة الراي العام المؤيد لقضايا البلد .
    وتقسم السياحة الى : - السياحة المحلية - السياحة الوافدة - السياحة الخارجية - السياحة الداخلية - السياحة الوطنية - السياحة الدولية
    • دوافع السفر والسياحة:
    - دوافع طبيعية – مناخ- شمس – بحر – جبال- استجمام –
    - دوافع فردية – تجديد – تغيير0 مغامرة – مخاطرة-


موضوعات ذات علاقة
"وزارة العمل" تدرس خطة لتوظيف مليون سعودي في قطاع التجزئة بحلول 2020
تدرس وزارة العمل السعودية حالياً خطة لتوظيف أكثر من مليون مواطن سعودي في قطاع التجزئة بحلول 2020، ترتكز على التدريب المهني والإداري وإجراء تعديلات هيكلية... (مشاركات: 1)

في السعودية المهن السياحية توفر مليون وظيفة في 10 أعوام
برزت المهن السياحية من بين الحلول التي تسهم في تقليص ظاهرة البطالة في المملكة، وتساعد في إكساب مهارات مهنية وفنية لشباب وشابات الوطن بما يعود عليهم بالنفع... (مشاركات: 1)

في السعودية المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تصرف 400 مليون ريال على الأخطار المهنية في عام واحد
كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن أنها صرفت أكثر من 400 مليون ريال على الأخطار المهنية لعام 1430هـ، وأن إصابات العمل انخفضت عن العام الماضي بنسبة 7.6... (مشاركات: 2)

جامعة الفيصل توفر 330 منحة دراسية بتكلفة 18 مليون ريال
المصدر : جريدة الرياض. بتاريخ : 06/ 07/ 2010 http://www.alriyadh.com/2010/07/06/article541084.html وفق الله القائمين على هذا المشروع الضخم وجعله في... (مشاركات: 2)

بحث عن وظيفة وظائف 2010 في السعودية الرياض؛ الشرقية؛جدة
وظائف لدى شركة بن لادن السعودية منطقة الرياض - منطقة الشرقية - منطقة مكة المكرمة ووظائف كثيرة التقديم على الموقع أدناه : ... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات