النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: ورقة بحثية: واقع وظروف عمل العمال الفلسطينيين العاملين في المستوطنات الاسرائيلية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    ورقة بحثية: واقع وظروف عمل العمال الفلسطينيين العاملين في المستوطنات الاسرائيلية

    تعرض هذه الورقة واقع وظروف عمل العمال الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية والعاملين في المستوطنات الاسرائيلية. وهي مستقاة من نتائج دراسة اشمل، انتهت في كانون اول 2009، استهدفت دراسة وتحليل ظروف العمال الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية الذين يعملون داخل إسرائيل والمستوطنات!
    تمحورت أهداف الدراسة حول استكشاف وتقصي الظروف والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لهؤلاء العاملين، بالإضافة إلى تقصي دور نقابات العمال والاتحادات المحلية والإسرائيلية في معالجة أوضاع هؤلاء العمال وتحديد التحديات التي تجابه هذه الاتحادات لتحسين ظروف العمل تلك من حيث الأجور والصحة والتأمينات وغيرها.
    تكمن قوة الدراسة في قدرتها على تسليط الضوء على معاناة العمال اليومية على الحواجز العسكرية ونقاط التفتيش والاستغلال والاضطهاد المستمر الذي يعانيه العمال والذي ينحدر إلى درجة العبودية.
    ولتحقيق اهداف الدراسة؛ تم المزج بين ثلاثة مصادر للبيانات؛ المصدر الاول هو عبارة عن بيانات تم جمعها من خلال مسح ميداني بالعينة لـ 341 عامل في إسرائيل والمستوطنات من خلال المقابلة المباشرة لإستيفاء الاستمارة؛ والمصدر الثاني كان عبارة عن البيانات الثانوية المتوفرة من الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني والمتعلقة بموضوع الدراسة؛ أما المصدر الثالث فقد كان تلك البيانات التي تم جمعها من خلال المجموعات البؤرية المعقودة للعمال وممثلي الدائرة القانونية في الاتحاد ومن خلال المقابلات الشخصية مع ذوي العلاقة بالاضافة الى الزيارات التي تمت إلى أماكن تجمع العمال.
    الملفات المرفقة

  2. 2 أعضاء قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:

    امنية احمد 158 (15/5/2011), حجازي (15/5/2011)

  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    استاذ دكتور
    المشاركات
    388

    رد: ورقة بحثية: واقع وظروف عمل العمال الفلسطينيين العاملين في المستوطنات الاسرائيلية

    شكرا لهذا الوضوع الحيوى
    ولكن المرفق لايحمل
    والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    مع تحيات
    أ.د./ أحمد عبيده

  4. #3
    الصورة الرمزية bido2000
    bido2000 غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3

    رد: ورقة بحثية: واقع وظروف عمل العمال الفلسطينيين العاملين في المستوطنات الاسرائيلية

    مشكور جدا وربنا يكرمك ويجعل فلسطين حرة إن شاء الله

موضوعات ذات علاقة
ورقة بحثية حول الاتجاهات الحديث في التدريب
المقدمة بدأ الان وخصوصا فى الدول النامية الاهتمام بالتدريب نظرا لادراكها للعائد من وراء التدريب وفى هذا الاطار كتبت هذا التقرير والذى تتحدث صفحاته عن : •... (مشاركات: 13)

كيف تعد بحثاً - كل ما تحتاحه لاعداد ورقة بحثية
الى الاعضاء الكرام لمن يريد ان يتعلم كيف يعد بحثاً أو ورقة بحثية كما يسميها البعض هذا الدليل الرائع يعلمك كيف تكتب بحث ويعرفك ايضاً بالخطوط المستخدمة... (مشاركات: 138)

ورقة بحثية بعنوان : الشراء في الوقت المناسب
 المقـدمة الحمد لله الذي علم بالقلم علم الإنسان ما لم يعلم.. وبعد ،،، لقد قمت بكتابة هذا البحث مدفوعا بفضول المعرفة المتعلقة بموضوع (الشراء في الوقت... (مشاركات: 6)

ورقة بحثية حول القرار الإداري
مبادئ هامة ينبغي معرفتها: ـ دعوى الإلغاء:هي التي ترفع من أجل إلغاء القرار الإداري الذي أصدرته الإدارة ، ودعوى الإلغاء ( لا تكون إلا للقرار الإداري ). *الفرق... (مشاركات: 10)

إدارة التغيير والموارد البشرية ... ورقة بحثية
مقــدمة : إن المؤسسات المعاصرة عبارة عن نظم اجتماعية يجري عليها ما يجري على الكائنات البشرية فهي تنمو وتتطور وتتقدم وتواجه التحديات ، وتصارع وتتكيف ، ومن... (مشاركات: 13)

أحدث المرفقات