النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: إذا لم تكن مختلفاً، فلن تتمكن من إحداث أي فرق

  1. تنبيه إذا لم تكن مختلفاً، فلن تتمكن من إحداث أي فرق

    نشرت مجلة بيزنس2 في عددها الحالي (يناير/فبراير) مقابلة مع سكوط ماكنيلي (Scott McNealy) مدير مجلس إدارة صن مايكروسيستمز والشريك المؤسس، تنوعت فيها الأسئلة ما بين خطط المستقبل وخسائر الماضي. ما يهمنا فيها هو آخر سؤال في المقابلة، حيث قال سكوط رداً على سؤال ما إذا كانت الأخبار غير السارة تنال من همته فرد قائلاً:
    إذا لم تكن مختلفاً فلن تُحدث أي فرق، ولن يكون لك أي فرصة في تحقيق الأرباح، هذه نظريتي في إدارة الأعمال. إذا لم تستطع أن تختلف عن غيرك من المنافسين، فلن تستطيع جعل أسعارك مختلفة عن أسعارهم. إذا لم تتمكن من التسعير بطريقة مختلفة عن غيرك، فلن يكون لك أي وزن أو تأثير في السوق، وساعتها لن تجني أي أرباح. لذا يجب أن يكون لديك استراتيجية مختلفة عن غيرك دائماً، وهذا ما نفعله في صن.
    Ah. You clearly are kindred spirits to Google. Wall Street has been disappointed in Sun these past few years, and many observers have written it off altogether. Does that ever get you down? Did you ever lose faith?
    Nah. You know, I named my first kid Maverick. And my theory of operation has always been that if you don’t have a very controversial strategy, you have no chance of making money.
    If you can’t differentiate, you can’t differentially price; if you can’t differentially price, you have no market power and you can’t create any profits. So you’ve got to have a little different strategy, and ours has been very controversial the last four or five years. We did make some mistakes, but people were just looking at our mistakes and not trying to understand our strategy. I think the worm’s turning. I’ve got to believe the next five years will treat us much nicer than the last five years did.

    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    363

    افتراضي رد: إذا لم تكن مختلفاً، فلن تتمكن من إحداث أي فرق

    شكرا لك
    على الموضوع القيم
    اذا لم تكن تعرف الى اي مكان تتوجه سوف ينتهى بك المطاف بمكان غير الذى تريد