النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: 7 نصائح

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    المشاركات
    5

    7 نصائح

    7 نصائح قبل أن تطلب زيادة راتبك

    في بداية السنة المالية يبدأ معظم الموظفين في التفكير في طلب زيادة على أجورهم . ولكن ما لا يعرفه معظمهم أن هذا الطلب بحاجة إلي التحضير ، المهارة ، والتوقيت المناسب بالإضافة إلي خطة للتراجع . كما أنه بحاجة إلي أن يفهم الموظف حقيقة مهمة وهي أن الزيادة في الأجر مرتبط بأداء الموظف وبقيمة مهاراته في السوق .

    ويقول " بيل كولمان " نائب رئيس الموقع الإعلامي الخاص برواتب الموظفين" سالاري كوم" أن أسوأ ما يمكن أن يفعله الموظف هو تقديم طلب لزيادة راتبه مؤسس على مسائل شخصية. مؤكدا أن قول الموظف " أحتاج لزيادة لأنني أمر بمشكلة دين " مثلا هو قول خاسر بكل المقاييس.

    كما أن تقديم طلب للزيادة بينما تعاني الشركة من مشكلات إقتصادية أمر خاطئ أيضا ، وعلى الموظف أن يعرف أن المميزين في الشركة هم من يتقاضون رواتب أعلى ، فإذا لم يكن متأكدا أنه من النخبة فهو ليس كذلك بالفعل .

    ولبناء طلب الزيادة على الموظف أن يضع قائمة بإنجازاته دون أن يبالغ في هذه الإنجازات ومن الأفضل تقديم أرقام تدعم ما يعتقد أنها إنجازات تحققت بفضله، وإذا كان الموظف مديرا، فعلية ذكر المبادرات التي أطلقها والمشكلات التي قام بحلها ، موضحا كيف أدى هذا إلى زيادة رغبة الموظفين في الإنجاز وكيف دفع أداء الشركة إلي الأمام.

    وقبل أن يقدم الموظف طلبه لمديره عليه أن يقرأ ويطلع على تفاصيل أرباح شركته إذا تمكن من ذلك ، فإن لم يتمكن فعليه قراءة الإشارات العامة فإذا ما اكتشف أن شركته تعاني من مشكلات مالية ، فمن المفضل عدم تقديم الطلب أصلا ومن المفضل أيضا أن يطلع الموظف على الرواتب التي تعطى للموظفين أمثاله في البلد بشكل عام ليعرف سعر وظيفته في سوق العمل وذلك كي لا يبالغ في طلب راتب لا تستحقه وظيفته أو مهاراته ، الطلب المختصر هو الأفضل ، وإعادة قراءته قبل تقديمه بمعونة صديق موثوق أمر مفيد وجيد ، فإعادة القراءة ستكشف عن الأخطاء أو النقاط التي غاب عن الموظف ذكرها في الطلب ، وإذا ما كان الموظف جيدا وفي حقل منافس فمن النادر أن يتم رفض طلبه للزيادة ولكن إذا حدث ذلك فهذه ليست نهاية الطريق إذا رفض الطلب فعلى الموظف أن يتأكد من أن سلوكه أو أداءه لا يعيقانه في الحصول على زيادة ، وإذا تأكد من أن أداءه وسلوكه جيدان فعليه التفكير بتغيير الشركة ، ولكن دون أن يهدد بالاستقالة فورا لأن مديره قد يتخذ بحقه إجراءات قانونية ضارة . وإذا ما لم تكن هنالك وظيفة أخرى جاهزة يكون الموظف قد تسبب بأذى كبير لنفسه ، وليس على الموظف إغفال أهمية التوقيت في طلب الزيادة ، فمن الجيد تقديم الطلب عندما يحس بأن مديره مستعد لسماعه ، كما أن عليه أن يتفاوض ببطء دون أن يفترض أنه مركزي في الشركة ، ثم أن على الموظف أن يختار اللهجة المناسبة لحاجاته ولقدرات الشركة فربما لا تستطيع شركته إعطاءه المزيد من المال بالفعل وإذا ما كانت حالة الشركة المادية سيئة فقد يحصل الموظف على ساعات عمل أقل مقابل عدم الزيادة يستغلها بدوره في التعليم أو أداء مهمات أخرى نافعة ،وفيها يلي سبع نصائح نافعة لأي موظف يريد طلب زيادة على راتبه .


    1. لا تتصرف وكأن الزيادة من حقوقك الطبيعية: حتى وإن شعرت بأنك تستحق الزيادة بالفعل، فلا تطالب بها على أنها حق طبيعي لك فالقطاع الخاص لا يعترف بمثل هذه اللهجة.


    2. لا تخبر مديرك بسبب حاجتك للزيادة: كل الناس لديهم مصاريف غير متوقعة وإخبار مديرك بواحدة من هذه المصاريف لن يكون مقنعا بالنسبة له فكل ما يهتم به مديرك هو قيمتك بالنسبة للشركة.

    3. لا تسمح لنفسك بالخروج عن طورها، ولا ترفع صوتك: أترك السلوك غير الناضج وغير المهني، فالغضب لن ينفع مع مديرك على الإطلاق.

    4. لا تقارن نفسك بالآخرين أو المميزين : العديد من الشركات تعتبر موضوع رواتب الموظفين أمرا سريا ، وبالتالي فإذا ما طالبت بزيادة مقارنة براتب زميل لك فستضع نفسك في ورطة ،بالإضافة إلي أن ذلك قد لا يعني شيئا فزميلك قد يكون مميزا عنك بخلفيته العلمية أو الخبرة التي ليس لك عليها إطلاع .

    5. لا تهدد بالاستقالة : إن التهديد بالاستقالة يعطي مديرك الانطباع بأنك غير ملتزم مع شركتك وبالتالي تكون غير مستحق لأية زيادة .

    6. لا تجعل الأمر يتطور ليأخذ منحى شخصيا : تذكر حكمة زعماء المافيا في أفلام " هوليود" :" الأمر ليس شخصيا أنه عمل" فإهانة مديرك لن تقوي قضيتك أو تحسن علاقات عملك .

    7. لا تبالغ في طرح قضيتك ولا تدمج أكثر من موضوع في نقاش واحد: يجب لأن يكون لقاؤك مع مديرك مختصرا وغير مطول ولذلك حافظ على بساطته وقابلية طرحك للفهم أنت تعرف مديرك وهو يعرفك لذلك تكلم بوضوح وثبات ولكن دون أن تطيل في شرح قضيتك .

  2. #2
    الصورة الرمزية تواااق
    تواااق غير متواجد حالياً نشيط
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    5

    رد: 7 نصائح

    الف شكر اخوي فايز على النصائح المهمه

  3. #3
    الصورة الرمزية dr.ahmed ezz
    dr.ahmed ezz غير متواجد حالياً مميز
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    59

    رد: 7 نصائح

    ماذا لو رفض الزياده ما هي الطرق التي من الممكن ان الجأ اليها؟؟؟
    :)الحياة مغامرة جريئة اولا شيء

  4. #4
    الصورة الرمزية ابو فهد
    ابو فهد غير متواجد حالياً نشيط
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4

    رد: 7 نصائح

    شكرا لك يافايز على هذه النصائح اكثر من رائعه

  5. #5
    الصورة الرمزية مارتين
    مارتين غير متواجد حالياً نشيط
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    لبنان
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    8

    رد: 7 نصائح

    نصائح مهمة ومفيدة
    شكراً لك

  6. #6
    الصورة الرمزية omnya
    omnya غير متواجد حالياً نشيط
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية وشؤون ادارية
    المشاركات
    5

    رد: 7 نصائح

    شكرا بجد معلومات و نصائح مفيدة

  7. #7
    الصورة الرمزية als3di
    als3di غير متواجد حالياً نشيط
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الكويت
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    5

    رد: 7 نصائح

    مجهود مشرف ونصائح غالية
    مشكووووور

  8. #8
    الصورة الرمزية hrking
    hrking غير متواجد حالياً نشيط
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الهند
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    5

    رد: 7 نصائح

    السلام عليكم مشكور على الموضو

  9. #9
    الصورة الرمزية Ahlam
    Ahlam غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    اليمن
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    152
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ Ahlam

    رد: 7 نصائح

    فعلا نصائح قيمة يحتاجها الموظف ليعرف كيف يطالب بالزيادة في أجره دون أن يخسر
    التخيل [FLASH][/FLASH]هو بداية المعرفة

موضوعات ذات علاقة
7 نصائح فعالة لزيادة راتبك والتغلب على مخاوفك
7 نصائح فعالة لزيادة راتبك والتغلب على مخاوفك نصائح فعالة لزيادة راتبك والتغلب على مخاوفك اليوم فى عالم المال والاعمال يرتكب العديد من العاملين اخطاء شنيعة... (مشاركات: 8)

Trade Acronyms - 7
TAA: Trade Adjustment Assistance: is a program of the United States Department of Labor, U.S. Department of Commerce, and the U.S. Department of... (مشاركات: 0)

أبيات شعرية جميلة 7
النفس تبكي على الدنيا وقد علمت **** أن السعادة فيها ترك ما فيها لا دار للمرء بعد الموت يسكنها ***** الا التي كان قبل الموت بانيها فإن بناها بخير طاب مسكنه... (مشاركات: 2)

7 طرق لكشف الكذب
1- زيغ البصر يتعمد الكاذب دائماً ازاغت بصرة اثناء الحديث. 2-استخدام كلمات قليلة يستخدم الكاذب اقل... (مشاركات: 0)

لغز العدد 7
أولاً : في القرآن الكريم : يحدثنا القرآن الكريم عن سبع سماوات ، وسبع أبواب للجحيم ، وسبع سنين عجاف مرت بها مصر أيام نبوة ( يوسف ) عليه السلام ، وسبع ليال... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات