النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: فوائد إدارية.. في المكرمة الملكية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    البوسنة والهرسك
    مجال العمل
    تسويق.. تدريب
    المشاركات
    28
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ عبدالله بن علي السعد

    فوائد إدارية.. في المكرمة الملكية

    فوائد إدارية في الأوامر الملكية

    الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين للشعب السعودي تحوي العديد من الفوائد الإدارية، وتضع خطوطاً عريضة للمدراء في فن التعامل مع فريق العمل وكسب ولائهم لتقديم أقصى مايمكن لإنجاح الأعمال. تعرف على الفوائد الإدارية من خلال النقاط التالية:

    1. اكسب جميع العاملين: اهتم بكافة الشرائح المرتبطة بالمؤسسة، المدراء العامين، المشرفين، الموظفين في كافة القطاعات، وحتى المتدربين. أظهر لهم الاهتمام، تفقد احتياجهم، أشعرهم بوجودهم وقيمتهم، لاتهمل أحداً منهم، وارتبط بهم.

    2. ركّز على المؤثرين في الفريق: في كل فريق تجد قادة يؤثرون في توجه الفريق واستعداده للبذل.. ابحث عن المؤثرين في فريقك وادرس إمكانياتهم ومن ثم حدّد لهم المكان الملائم لتضعهم فيه وتكسب أقصى درجات البذل لديهم. ضع القائد في المكان المناسب، تكسب بقية الفريق.

    3. اعط مكافأة مالية: لاشي يؤثر كالمادة. للموظفين احتياجاتهم المالية فلا تهملها.. لابد من الشعور بهم والحرص على الزيادة وتحسين الأوضاع بشكل دائم لضمان ارتباطهم بالمنشأة وعدم تفلتهم للبحث عن فرص أفضل. المكافأة السنوية والزيادة تؤثران في المعنويات.

    4. عالج المشاكل الظاهرة: يحمل العاملين هم الإسكان بشكل كبير، ويستعد الموظف للارتباط بالشركة طوال العمر لو وفرت له راتباً ملائماً، وسكناً، ومعاشاً تقاعدياً.. ضع أولوياتك متأكداً من أنها تعالج اهتمامات العاملين وتحقق أحلامهم.

    5. ازرع الأمل: يمكن أن يتم ذلك من خلال مسابقات توفير الإسكان للعملين، والتحسين المستمر في دخل الفرد.. وتضع المنشأة معايير الأفضلية للحصول على الامتيازات المختلفة، مع مراعاة احتياجات الشرائح المختلفة.

    الملخص: التعامل مع الاحتياجات، وحل المشاكل، والاهتمام بكافة الشرائح تنجح العمل، ومن ذلك:

    1. اكسب جميع العاملين.

    2. ركّز على المؤثرين في الفريق.

    3. اعط مكافأة مالية.

    4. عالج المشاكل الظاهرة.

    5. ازرع الأمل.
    التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله بن علي السعد ; 11/6/2011 الساعة 22:14

موضوعات ذات علاقة
بحث عن الملكية الفكرية في الفقه الإسلامي
تحظى مسألة الملكية الفكرية باهتمام بالغ، ليس على مستوى الدول فحسب بل على المستوى الإقليمي والدولي، حتى أضحى الاهتمام بها من قبل أي دولة أو مجمع علمي دليل على... (مشاركات: 2)

الملكية الفكرية ـ ضبط للحقوق أم عائق أمام التعلم؟
الملكية الفكرية تم إقرار أول نص قانوني لحماية الملكية الفكرية خلال معاهدة باريس لسنة 1883. ومنذ ذلك الحين بدأت عدة عواصم غربية بالدفع في اتجاه تعميم... (مشاركات: 0)

مطلوب محاسب للعمل فوراً في مكة المكرمة
مطلوب محاسب للعمل فوراً في الشركة العربية للمستحضرات الدوائية بمكة المكرمة يجيد اللغة الإنجليزية ويجيد التعامل مع الحاسب الألي . للتواصل الإتصال بالرقم... (مشاركات: 3)

دورة مهمة في التخطيط الاستراتيجي للمؤسسات الخيرية في مكة المكرمة
عناية مدير/ة التدريب المحترم/ة ،،، تحية طيبة وبعد، تتقدم شركة التواصل الدولي للاستشارات والتدريب بأطيب الأمنيات، ويسرها المشاركة في... (مشاركات: 0)

الوعي بحقوق الملكية الفكرية لا زال ضعيفاً!!
تعد قضايا الملكية الفكرية وحماية حقوق المؤلفين من القضايا التي تؤرق المثقفين والمبدعين في عالمنا العربي، وفي كل يوم نجد انتهاكاتٍ صارخة لحقوق المؤلفين هي أشبه... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات