النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: تحرك نحو هدفك وإن طال بك العمر ...

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,362

    تحرك نحو هدفك وإن طال بك العمر ...

    إن التحرك نحو هدفك لن يكون أبداً في خط مستقيم، بل إن طريقك سيكون واعداً فسوف تصعد وبعد ذلك تهبط قليلاً، خطوتان للأمام وواحدة للخلف.

    وفي كتابه (قوة التفاؤل) يذكر جينز (في علم الفيزياء ينص قانون الإنتروبيا على أن جميع الأنظمة التي تترك وحدها دون عناية سوف تفقد طاقتها وإذا لم يتم ضخ طاقة جديدة للنظام فإنه سوف ينهار).

    وبإمكانك أنت أن تخطط لحالات التراجع، حيث يمكنك أن تنظر مقدماً إلى تقويمك وتحدد وقتاً للتجديد وإعادة النشاط والطاقة، وحتى إذا شعرت الآن بحالة معنوية مرتفعة للغاية فمن الذكاء أن تعد لعملية تجديد. خطِّط لعملية التراجع وأنت في المقدمة.

    فإذا فكرت في أنك قد كبرت على فعل شيء تريد أن تفعله فلتعلم أنك الآن تستمع إلى صوت التشاؤم داخلك. وفي بلادنا العربية قد يأتي هذا الإحساس مبكراً وأنت في سن الأربعين.

    والأمثلة في تاريخنا وواقعنا لتشهد بذلك، فهذا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم قاد المعارك وهو في الستين من العمر ومثله كثير من الصحابة.

    وقد كان الدكتور (مونت بتشسبوم) الذي يعمل في إحدى كليات الطب في نيويورك واحداً من العلماء الكثيرين الذين أجروا أبحاثاً عن تأثير التقدم في العمر على العقل، وقد اكتشف أن التقدم في العمر ليس هو ما يجعل العقل أقل نشاطاً وإنما السبب في ذلك هو عدم استخدام المخ.

    ويقول هذا العالم لقد ثبت الآن أن فقدان الذاكرة والسلبية الذهنية هي السبب فيهما وهو مجرد عدم الاستخدام للمخ بعد أن كنا نعتقد أن السبب هو التقدم في العمر، فالمخ مثل العضلة الموجودة في ذراعك إذا استخدمتها تصبح قوياً وسريعاً وإلا أصبحت ضعيفاً وبطيئاً.

  2. 2 أعضاء قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    الصورة الرمزية مفنود
    مفنود غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الإمارات العربية المتحدة
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1

    رد: تحرك نحو هدفك وإن طال بك العمر ...

    جزاك الله خيراً اخي..

    إسعى إلى هدفك ولو تعثرت بك الدروب ..

موضوعات ذات علاقة
عين تحرك وتشغل آلة تقطيع الأشجار
السلام عليكم العامل يدعي المعرفة يشغل آلة تقطيع الأشجار جرح يده ثم يقول بي عين هو نفس العامل الذي خرب الجرار و الشاحنة (مشاركات: 3)

حدد هدفك لتحققه
السلام عليكم .. بعد التحية .. الكثير منا يسأل لماذا أحدد هدفى؟وهل أنا بحاجة لتحديده؟ "اذا لم تكن تعرف ماذا تريد فأى طريق يمكنه ان يوصلك" ... (مشاركات: 0)

هل حددت هدفك ؟؟؟
تخيل معي أنك في جالس في ملعب لكرة القدم، تنتظر مبارة بين فريقين من أعرق الفرق في بلادك، وبدأت المبارة وبدأت الهجمات من الفريقين وبدأ تسجيل الأهداف، ... (مشاركات: 2)

حاسبة العمر
في المرفقات ملف اكسيل يساعدك بواسطة تحديد تاريخ الميلاد ان يقوم بحساب العمر بمنتهى الدقة (مشاركات: 5)

فلسفة العمر
فلسفة العمر من أهم مصادر الجمال في الإسلام عقيدةُ اليوم الآخر، لكننا لن نذوق جماليتها إلا بعد معرفة ما "العمر"؟ هذا الامتداد الزماني الحاد المحدود، الذي يحد... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات