النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: معني الحرية

  1. #1
    الصورة الرمزية عبادي الحامد
    عبادي الحامد غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    2
    المشاركات
    1
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ عبادي الحامد

    معني الحرية

    ان العالم الالكتروني ليس بمعزل عن العالم الحقيقي وكما أن هناك سلوكيات علينا الالتزام بها في العالم الحقيقي فلابد من وجود سلوكيات خاصة على جميع اختلافاته.

    العالم الالكتروني ليس مجرداً من الاخلاق والاداب، كما ان السلوكيات الانسانية يجب ان تكون سلوكيات مهذبة،ومثلما يكون هذا مطبقا في عالمنا اليومي يجب ان وعلى سلوكنا في عالم الانترنت والمنتديات.

    يمكن من خلال المنتديات اليوم التواصل مع مختلف انواع المعلومات مع الاخرين وطرح العديد من الاراء والقضايا من مختلف وجهات النظر ,, قد تحاور مثقف وقد تحاور جاهل ,, ممكن ان يكون جامعي وممكن ان يكون أمي ولكن في النهاية هناك آداب وأخلاق يجب ان يتحلى بها المحاور ومن اهمها احترام اراء الاخرين , فينبغي الاصغاء لهم ومحاورتهم على مبدأ علمي وأخلاقي لان الاراء تعكس مستوى الفهم والاخلاق وعدم المساس بمشاعرهم وعدم الاستهزاء بارائهم وتجنب الاساءة اليهم عند التخاطب, واحترام الاراء مهما كانت حتى لو كانت تخالفك اولم تكن على هواك فللأسف الشديد هناك الكثير من الناس يعتمد على قاعدة ( اذا لم تكن معي فأنت ضدي) .


    في عالم المنتديات هناك الكثيرمن المحاورين مما يرون في انفسهم انهم فوق الجميع وان رأيهم هو السليم وانه يجب على الجميع احترام هذه الاراء وانك بمخالفتك لها تعتبر جاهل وسطحي وغبي .


    مامعنى حرية الرأي: هي حق الشخص في التعبير عن أفكاره ومشاعره باختياره وإرادته ما لميكن في ذلك اعتداء على حق الغير. و تعد بمثابة الحرية الأم بالنسبة لسائر الحرياتالذهنية، فهي التي تخرجها من ساحة الخيال إلى أرض الواقع. وقد اهتم الناس بحريةالرأي منذ القديم وضحوا في سبيلها وأن المبدأ الذي يتنكر لها يفقد حقه في الوجود إذلولاها لما وجد هذا المبدأ نفسه.


    كما ان حرية الرأي وسيلة للتقدم الحضاري وأداة لإصلاح المجتمع ووسيلة للتعبير عن الذات. اذا لميكن في ذلك اعتداء على حق الغير ومساس لكرامتهم الشخصية فنعتك لأي شخص بصفات لا يرضاها أمر محرم دينياً ويدخل تحت بند النميمة وكلنا يعرف مدى حرمانية هذا الموضوع , وأؤكد أن منتدانا رياضي و نقاشاتنا فيه يجب أن تكون ضمن الإطار الرياضي ونقدنا للأشخاص يحب أن يدخل في إطار عملهم ضمن النادي , ولا يحق لنا نقدهم على أعمال يقوموا بها ضمن حياتهم الشخصية ,


    اما الاختلاف في الرأي فهو فطري وضروري لأن مشيئة الخالق عز وجل اقتضت خلق الناس باستعدادات متنوعة وأفهام متفاوتة ومدارك متباينة.

    وعموماً الاختلاف في الرأي ليس شراًدائماً كما يتصوره بعض الناس وإنه إذا التزمت حدوده وآدابه كان ظاهرة إيجابية كثيرةالفوائد .





    أتمني من جميع الاعضاء مشاركتي الرأي في هذا الموضوع

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ عبادي الحامد على المشاركة المفيدة:

    ابو بدر فهد (20/9/2011)

موضوعات ذات علاقة
كلمات.......... لها معني
أعظم كلمة هي . . . الله . أعمق كلمة هي . . . النفس أطول كلمة هي . . . الأبدية . أقوى كلمة هي . . . الحق . أوسع كلمة هي . . . الصدق . أرق كلمة هي . . . الحب .... (مشاركات: 11)

عجوز تعرف معني الحب...
سُئلت إمرأة عجوز عن الحب وما هو معناه ؟ فأجابت : أول مرة سمعت هذه الكلمة كنت طفلة صغيرةِ وكانت من والدي الذي قبلني وقال إني أحبك فقلت الحب هو : الحنان... (مشاركات: 3)

معني الإراده الحديديه...
نك فوجسيس ،، طفل استرالي ولد بدون رجلين او يدين حينما رآه ابوه تقيأ, ورفضت امه النظر اليه واحتضانه الا بعد بلوغه سن الاربعة اشهر في سن الثامنة قال لامه... (مشاركات: 8)

الكيان الصهيوني يعتزم منع أسطول الحرية
الكاتب موقع قصة الإسلام قصة الإسلام - المركز الفلسطيني للإعلام http://www.hrdiscussion.com/imgcache/2617.imgcache أعلنت وزارة... (مشاركات: 3)

الحجاب رمز الحرية الحقيقية
في الغرب وفي بعض أوساطنا أن بحجابها تعكس مظاهر الرجعية والقيود ، مظاهر الضعف والخنوع خاصة للرجل ...لو أنهم اقتربوا من هذه المرأة وأنصتوا لها إنصاتا فعالا... (مشاركات: 4)

أحدث المرفقات