النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: استراتيجيات وتقنيات الحماية من أنشطة الاعتداء على خصوصية المعلومات

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,362

    استراتيجيات وتقنيات الحماية من أنشطة الاعتداء على خصوصية المعلومات

    استراتيجيات وتقنيات الحماية من أنشطة الاعتداء على خصوصية المعلومات
    القانون وحده لا يكفي ليحمي خصوصية المعلومات..
    والاستراتيجيات التنظيمية وسياسات الحماية لا تكفي وحدها لحماية خصوصية المعلومات او حماية قطاعات الأعمال من احتمالات المساءلة ...
    والوسائل التقنية مهما بلغت فعاليتها لا تكفي وحدها لحماية خصوصية المعلومات من المخاطر التي تهددها وتهدد الثقة بالانترنت والتجارة الالكترونية ..
    ان الحماية مركب غير قابل للانفصام من عناصر ثلاث :- القانون – استراتيجيات التنظيم – التقنية


    ان حماية الخصوصية في البيئة الرقمية عملية وليست مجرد إجراء ، بمعنى أنها تنطلق من رؤيا محددة المعالم واضحة الأهداف وتكون مخرجاتها حزمة من الوسائل والإجراءات في ميادين التقنية والقانون وادارة النظم التقنية ، وبوصفها عملية تكاملية ، فانها محكومة باستراتيجية تحدد عناصر الحماية ونطاقها ، لهذا فان من الخطأ القاتل مجرد الاعتقاد ان استخدام بعض التقنيات التي تحمي البيانات الشخصية قد حقق حماية للخصوصية ، ومن الاعتقادات الخاطئة ايضا ان مجرد التزام جهات جمع البيانات باحترام الخصوصية يحقق الحماية او يحقق مساءلتها ان حصل اخلال ، والخطأ الاكثر خطورة اغفال أهمية الحماية القانونية الشمولية وتكاملها مع الحماية التقنية والخطوات التنظيمية .
    ان البنود التالية تهدف لابراز مرتكزات ومعالم ومحتوى استراتيجيات حماية خصوصية المعلومات في البيئة الرقمية ، وتحديدا في بيئة الانترنت والتجارة الإلكترونية .
    الملفات المرفقة

موضوعات ذات علاقة
انعقاد دورة استراتيجيات امن المعلومات وكيفية بناؤها في الاردن ودبي وماليزيا ولبنان وسوريا ومصر وتركيا وتونس والمغرب
Almajed Quality & HR Developmen المجد للجودة و تطوير الموارد البشرية www.almjd-hr.com :الموقع الالكتروني مركز المجد للجوده وتطوير الموارد البشريه... (مشاركات: 0)

إمكانية قياس أنشطة الموارد البشرية
بالرغم من قبول مفاهيم و أفكار نظرية الاستثمار البشري من الناحية النظرية، إلا أنها لاقت كثيرا من الجدل و النقاش من ناحية إمكانية تطبيقها بصورة فعلية على الموارد... (مشاركات: 22)

دروس خصوصية لتعليم الجيتار في جدة
فرصة لمن يهمه الأمر دروس خصوصية لتعليم الجيتار في جدة (يمنع عرض أرقام الهواتف بدون أذن الإدارة) (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات