النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: اسلوب قياس العمل اليومي

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    اسلوب قياس العمل اليومي

    خطط قياس عمل اليوم اسهل في التطبيق , إذ يمكن أعلام المشرفين على التشغيل والمنتجين الأفراد بنمط الوقت، لكل عملية، الذي يحدد عدد القطع في الساعة لتحقيق أداء عمل اليوم العادي , وذلك بينما يمضى المنتِج في خط سيره بالمصنع، ويشجع المنتجون لتحقيق أداء عمل اليوم العادي ( إنتاجية 100% )، وتوجه عناية وملاحظة وثيقة لهؤلاء الذين تكون إنتاجيتهم متدنية كثيرا عن 100%، وإذا أصبح من الواضح أنهم لا يمكنهم أن يحققوا 100%، فانهم يجازون.
    وحتى إن حقق المنتجون إنتاجية 100%، فإن السعة الإنتاجية الفعالة للمعدات تساوى 80% فقط من السعه الإنتاجية الكامنة التي يمكن تحقيقها مع تطبيق الحوافز. ونظرا إلي أنه لا توجد مكافأة مالية لزيادة الإنتاج عن 100%، يتجه المنتجون لأن يضعوا حدا أقصى لإنتاجهم قدره 100%. وأهم اتهام يوجه لقياس عمل اليوم هو إن الإنتاجية الفعلية عادة تقل كثيرا عن 100%. وتدل الدراسات على أن الإنتاجية , في غياب الحافز تتراوح بين 50%و 80%.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ Amira ismaiel على المشاركة المفيدة:

    حجازي (16/3/2012)

موضوعات ذات علاقة
ساعات العمل اليومي لنظام العمل والعمال
سؤال الى المشرف العام الاستاذ محمد أسماعيل بالنسبة لنظام العمل والعمال وحسب علمي بأن ساعات العمل اليومي لاتتجاوز الثمان ساعات يومياً وما زاد عن ذلك يعتبر اجر... (مشاركات: 8)

اساليب قياس الرضا عن العمل
بالرغم من وجود إتجاهات متعددة لدى الفرد تجاه الجوانب المختلفة لعمله، إلا أنه من الصعب تقييمها وقياسها، ويرجع هذا إلى صعوبة الملاحظة المباشرة للإتجاه، وصعوبة... (مشاركات: 0)

قياس رضا العمال عن بيئة العمل
السلام عليكم اهلا بكم اخواني سعيدة بتواجدي معكم في هذا المنتدى المفيد جدا خاصة انه متخصص في مجال دراستي و ارجو منكم المساعدة لاعداد استبيان لقياس... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات