النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: تقليل المخاطرة الكامنة في منشأة بادئة صعبة

#1
الصورة الرمزية Amira ismaiel
Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
نبذه عن الكاتب
 
البلد
ارتيريا
مجال العمل
أعمال ادارية
المشاركات
2,987

تقليل المخاطرة الكامنة في منشأة بادئة صعبة

ان المنشآت التي تضطر، بسبب طبيعة نشاطها، لان تتجه إلى منتج نمطي، يمكن ان تقلل المخاطر التي تتعرض لها كالآتي:
  • بالقيام بتصنيع وتوزيع أو تقديم خدمات لمنتجات مصممة أو منفذة بواسطة مصنعين آخرين . ومثل هذا النشاط يكمل نشاطها الرئيسي ويوفر تدفقاً نقدياً يلزم للنمو.
  • بتصميم منتجات حديثة جداً في أسواق تنمو بدرجة عالية، وبذلك تعوض المخاطر العالية بعوائد عالية.
  • بالاحتفاظ بحافظة مستندات لمنتجات حسب الطلب ومنتجات نمطية. المنتجات حسب الطلب تساعد المنشأة لتتواكب مع الحاجات المتغيرة لمجموعات الزبائن التي تستهدفها. وهو أمر هام وخاصة بالنسبة للمنشآت التي تطبق استراتيجية بيع منتجات مفصلة وفقا لاحتياجات فريدة لمجموعة زبائن معينة في السوق. والمنافع الإضافية من المنتجات حسب الطلب هي التحدي والتحفيز اللذين تقدمهما للموظفين الفنيين والمساعدة التي تقدمها في التعرف على منتجات جديدة وفرصها في السوق.
  • بالحصول على عقود كبيرة توفر تدفقات نقدية أمنة لتمويل تصميمات تصورية للمنتجات.
  • بمباشرة " بطاقة خاصة " وعقود OEM.
والمنشآت التي تبدأ بمنتجات نمطية بدون أى من الملامح التيسيرية السابقة قد تتعرض لمشاكل مالية. ومن أمثلتها منشآت كثيرة أخفقت لانها اندفعت في توجيه مواردها للتصنيع والتوزيع عبر البحار لمنتج واحد محدث تحديثاً جزئياً فقط في مواجهة منتجات منافسة. إنها خدعت بالمبيعات الابتدائية السريعة للمنتج، التي ترجع للانطلاق السريع للسوق، وليس للميزة التنافسية للمنشأة.

#2
الصورة الرمزية تامر شراكي
تامر شراكي غير متواجد حالياً مشرف باب السلامة المهنية وتقليل المخاطر
نبذه عن الكاتب
 
البلد
مصر
مجال العمل
تدريس وتدريب
المشاركات
1,377

رد: تقليل المخاطرة الكامنة في منشأة بادئة صعبة

مشكورة أخت أميرة و إن كانت المخاطر بعيدة عن مجال السلامة
فأن السلامة لابد أن تبدأ مع بداية تأسيس اى منشاة
تحياتى اليك

#3
نبذه عن الكاتب
 
البلد
اليمن
مجال العمل
مدير إدارة
المشاركات
143

رد: تقليل المخاطرة الكامنة في منشأة بادئة صعبة

مشكورة استاذه اميره ومزيد من العطاء

إقرأ أيضا...
سلاسل ماركوف و تقليل المخاطر

سلاسل ماركوف و تقليل المخاطر https://www.4shared.com/document/VBgXmTJn/____.html? (مشاركات: 7)


طرق التعامل مع الشخصيات صعبة المراس

1- أن ترضى بالأمر الواقع وأن لا تفعل شيئا: فيجب عليك هنا محاولة التأقلم مع هذا الشخص دون اللجوء لشخص آخر لا يستطيع أيضا أن يفعل شيئا وعدم فعل شئ هو أمر خطير فالإحباط والغضب يتراكم مع الوقت ويؤدي... (مشاركات: 0)


المديرون التنفيذيون الأكفاء عملة صعبة في الخليج

شهدت عمليات التوظيف في العالم العربي تباطؤا منذ اندلاع الأزمة المالية، لكن الشركات الاستشارية الكبيرة تلعب دورا متناميا في توفير أفضل المواهب والكفاءات وتقدم المشورة بشأن كيفية الاحتفاظ بها، وفق... (مشاركات: 1)


كيف يمكن تقليل مقاومة التغيير؟

على القائمون بالتطوير (المستشار الخارجي، وفرق العمل، والمديرين) معرفة أسباب المقاومة حتى يتحدد العلاج الخاص بتقليل وتخفيف المقاومة والتعاون معهم... ويتم تقليل المقاومة من خلال تطبيق الأتي: 1. ... (مشاركات: 16)


هل الاستقامة صعبة.....؟؟؟؟

هل الالتزام صعب؟ هل الاستقامة صعبة ؟ (مشاركات: 8)


دورات تدريبية نرشحها لك

كورس الاعداد لشهادة المحاسب الادارى المعتمد CMA - الجزء الأول

برنامج تدريبي يؤهلك لاجتياز امتحان الجزء الأول من شهادة المحاسب الاداري المعتمد CMA وفقاً للمنهج المعتمد الخاص بمعهد المحاسبين الاداريين الامريكية الذي يتناول موضوعات التخطيط المالى والأداء والتحليل.


برنامج التخطيط الاستراتيجي المتقدم وفقاً لرؤية السعودية 2030

احد البرامج التدريبية الحصرية التي تدعم رؤية السعودية 2030، حيث يهدف هذا البرنامج التدريبي المتميز الى مساعدة المدراء والمسئولين ومتخذي القرار في الشركات والمؤسسات السعودية على فهم عميق لرؤية السعودية 2030، والالمام بانعكاساتها على السوق السعودي وكيف يمكن للشركات تصميم خطتها الاستراتيجية التي تتوائم مع هذه الرؤية، حيث يتم تأهيل المشاركين على صياغة الخطة الاستراتيجية للشركة او المؤسسة وفق هذه الرؤية وآلية وضع هذه الخطة موضع التنفيذ.


دبلومة الأمن السيبراني للأطفال والطلاب - CKTD

دبلومة CKTD هي أول دورة تدريبية من نوعها تم تصميمها خصيصا لفئة الطلاب والأطفال تستهدف شرح مفهوم أمن المعلومات والامن السيبراني وكيفية حماية الاطفال والطلاب من البرامج الخبيثة والاختراق ومواجهة المخاطر وتمكينهم من حماية اجهزتهم (الكمبيوتر والموبايل) بهدف حماية هذه الفئة من الوقوع ضحايا للجرائم الالكترونية مثل جرائم الابتزاز الالكتروني والتنمر الالكتروني وغيرها.


كورس تخطيط النظام الغذائي للأطفال

تعلم كيف تقيم حالة التغذية للطفل وفقا لمراحل نموه المختلفة وكيفية وضع نظام غذائي متوازن وصحي يلبي احتياجات الطفل من الطاقة وكيف تجعل الطفل قادر على اتباع نظام صحي دون حرمان وكيفية التعامل الصحي مع مشاكل الأطفال مثل السمنة والنحافة والتبول اللاارادي.


كورس المراجعة الداخلية في ظل تطبيق قواعد حوكمة الشركات

كورس تدريبي يهدف الى تعريف المشارك في البرنامج التدريبي بمفهوم المراجعة بشكل عام، ومفهوم المراجعة الداخلية بشكل خاص، ودور المراجعة الداخلية في الشركات.


أحدث الملفات والنماذج