النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: عوامل نجاح مشروع التطوير

  1. #1
    الصورة الرمزية عبد الرحمن تيشوري
    عبد الرحمن تيشوري غير متواجد حالياً مشرف منتدى المرصد الإداري
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    سوريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1,047

    عوامل نجاح مشروع التطوير

    وما من شك فان نجاح مشروع التطوير والتحديث في جميع المجالات رهن بتطوير الجهاز الاداري فلا بد من اصلاح جذري للادارة وهذا يتم بالتصدي الحاسم والجريء للمشاكل التي تعاني منها الادارة العامة السورية والادارة المرفقية والادارة المحلية ولا بد من ايجاد الحلول الملائمة الدائمة وليس الحلول الترقيعية التسكيتية
    وبشكل خاص المشاكل التالية :
    - مشكلة ادارة الوظيفة العامة
    - مشكلة تدني الاجور
    - مشكلة انتشار ظاهرة الرشوة
    - مشكلة الفساد الاداري
    - مشكلة اعداد وتدريب وتكوين القادة الاداريين
    - مشكلة المسابقات وانتقاء عمال الادارة العامة
    - مشكلة توصيف الوظائف العامة
    - مشكلة عدم تحديث الهياكل التنظيمية
    - مشكلة الورقيات والاجراءات
    - مشكلة فقدان التنسيق في عملية التخطيط للتنمية
    - مشكلة المركزية الشديدة
    - مشكلة عدم وجود خطة لتنمية القوى العاملة
    - مشكلة توفير الامان والحاجات الفيزيلوجية للعاملين
    - مشاكل اخرى صغيرة لا داعي لتعدادها وهي مهمة ايضا
    واخيرا فانني اعتقد ان عملية الاصلاح الاداري المنشودة في قطرنا الحبيب سورية يجب ان ترتكز على ارادة التصميم الاكيد في تجاوز الصعوبات والعمل بجدية وصدق في ظل الانضباط والنظام وتطوير الاساليب والوسائل المستخدمة انطلاقا من المشاكل الواقعية بهدف زيادة الانتاج وكفاءة الاداء
    واننا نجد الكثير من الحلول للمشاكل التي تعاني منها الادارة العامة السورية في احاديث موظفي الادارة انفسهم وفي وسائل الاعلام لا سيما الاعلام الالكتروني الذي شكل ويشكل قفزه هامة جدا في اطار تسليط الضوء على الفساد والفاسدين ومشاكل الادارة ( سيريا – نيوز.كلنا شركاء في الوطن- شام برس- نساء سورية- الحوار المتمدن- مراة سورية – سورية التشاركية – سيريا لايف -عكس السير – نبض سورية – المنتدى العربي لادارة الموارد البشرية .................)
    لكن هذا الامر بحاجة الي تنسيق ومتابعة واخذ هذه الحلول ووضعها في اطار برامج الاجهزة الحكومية حسب الاولويات والامكانات وان نصنف هذه الحلول والمشاكل حسب حاجتنا الماسة ثم نضع اولويات ضمن الاولوت لنصل الي تحقيق اهدافنا ثم نوجد الاداة ونلحق بها المعهد الوطني للادارة ونعيد تقييم التجربة التي افرغت من مضمونها حيث لم تقدر التجربة من قبل الحكومة السابقة ونساهم في صنع مستقبل زاهر لسورية تتسع للجميع وخيرها للجميع 0
    عبد الرحمن تيشوري

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    674

    رد: عوامل نجاح مشروع التطوير

    الشكر والتقدير للمجهود المبذول
    فوزى عبد الشافى عبد العزيز
    محاسب قانونى وخبير ضرائب
    زميل جمعية المحاسبين والمراجعين العرب
    زميل الجمعية المصرية للمالية العامة والضرائب
    زميل جميعة الضرائب المصرية
    عضو البنك المركزى والجهاز المركزى للمحاسبات

  3. #3
    الصورة الرمزية عبد الرحمن تيشوري
    عبد الرحمن تيشوري غير متواجد حالياً مشرف منتدى المرصد الإداري
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    سوريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1,047

    رد: عوامل نجاح مشروع التطوير

    شكرا استاذ فوزي: يجب تحقيق اختراق في مؤسسة الادارة لاجتثاث الفساداختراق مؤسسات الفساد والحزب والبحث عن سياسيين منحدرين من الادارة كفيل بانجاز الاصلاحاتاختراق هذه المؤسسات الثلاث (الحزب – الفساد – الادارة -) التي ذكرتها مهمة صعبة تنتظرسيادة الرئيس بشار الأسد ، لكني أؤمن مخلصاً وصريحاً بأن التحدي الأكبر لهذا الشاب المتحمس لخدمة بلده ونظامه هو في قدرته على تشكيل قاعدة شبابية شعبية له اعرض وأوسع من الأطر والقواعد التي اعتمدها النظام إلى الآن .بشار الأسد الشاب الوطني العصري بحاجة إلى أكثر من أشخاص ، بحاجة إلى جيل سوري كامل يعتمد عليه والى أطر من المثقفين والخبراء والمستشارين والمساعدين يحيطون به ، والى صحافة جديدة وغير رسمية تملك الجرأة على القول وعلى الاختلاف ، وعلى تحمل المسؤولية في ممارسة النقد ومتابعة التخطيط والتنفيذ ، ثم هو بحاجة إلى قضاء نزيه ومستقل ، والى إعادة الحياة إلى أجهزة المراقبة والمحاسبة في الدولة والى احالة الفكر القديم الى التقاعد والى استثمار خريجي المعهد الوطني للادارة.عبد الرحمن تيشوري – شهادة عليا بالادارةاشكركم اشكر اعجابكم اعتز بصداقتكم ارجو لكم السعادة ارجو ان نبقى على تواصلعبد الرحمن تيشوري – شهادة عليا بالادارة – شهادة عليا بالاقتصادطرطوس – سورية – (تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى)

موضوعات ذات علاقة
عوامل نجاح المنتج الأول
أهمية المنتج للزبون. مدى تحديث المنتج. مراعاة أن تكون مواصفات المنتج بالقدر المطلوب. الخبرة الفنية للمؤسس ( المؤسسين ). عدم المبالغة في تخفيض أو رفع السعر.... (مشاركات: 0)

عوامل نجاح التسويق
• التركيز على السوق ويشمل ذلك تحديد خصائص السوق من اجل تركيز افضل لتلبية الاحتياجات. ويعني التركيز على السوق، تحديد حجم السوق وتحليل البيئة التسويقية... (مشاركات: 0)

ممكن مشروع دراسة جدوى مشروع انشاء مصنع مستلزمات طبية
اخوانى محتاج مشروع دراسة جدوى مشروع انشاء مصنع مستلزمات طبية بارك الله فيكم (مشاركات: 0)

ثلاثة عوامل لفشل أيّ مشروع
ثلاثة عوامل لفشل أيّ مشروع كم لديك منها؟ ليسا أندرسن مديرة تنفيذية واستشارية إداريّة يعتمد نجاحُ المؤسسة كلّها اعتماداً كبيراً على نجاح مشاريعها. هل... (مشاركات: 7)

سيرغي برين ولاري بيج .. نجاح بلا حدود .. كانا ومازالا وراء نجاح غوغل
لم يعد أمرا غير عادي أن نجد كل يوم أنباءا تتحدث عن ابتكار جديد أو خدمة جديدة تأتي من "غوغل" لتخدم تعاملنا اليومي مع الانترنت. فأخيرا تم الإعلان عن خدمة بحث... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات