النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: المدير الناجح يعرف نقاط ضعفه

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    المدير الناجح يعرف نقاط ضعفه

    على الرغم من الأهمية والاهتمام الذي يجب أن تلقاه وظيفة المدير في المؤسسات من حيث التدريب والتطوير، إلا أننا قلما نلقى إحدى المؤسسات المهتمة بتدريب مديريها لا سيما بالشكل السليم، ففي أغلب الأحيان يكون الاهتمام الأكبر بالموظفين، وحتى إن تم تدريب وتطوير المديرين يكون من خلال برامج تدريبية إما عامة أو تركز على المهارات التقنية بدلاً من المهارات الشخصية، فالإدارة يجب أن تعمل على إبراز أفضل الطاقات الكامنة داخل البشر ومن ثم تنميتها وتطويرها، بدلاً من إغراقهم بالمعلومات التقنية.
    ولذلك فالمديرون يتطلب منهم التركيز دائمًا على أدائهم وأسلوبهم في الإدارة محاولين استخراج أفضل ما لديهم هم وموظفيهم حتى وإن عملوا في إطار سياسات وإجراءات وإرشادات صعبة أو غير أخلاقية.
    ولعل المديرين حديثي التعيين هم أصعب الموظفين في عملية التدريب أو المساعدة، وهناك العديد من الأسباب وراء ذلك منها مثلاً أن المديرين وخاصة حديثي الترقية منهم لديهم وقت ضئيل لطلب المساعدة من أجل التحسين والتطوير وذلك لانشغالهم بمناصبهم، أو لعدم رغبة أغلب المديرين في الاعتراف بنقاط الضعف الخاصة بهم أو في أوجه القصور الوظيفية والشخصية لديهم حتى لا تتغير أو تسوء صورتهم أمام مرؤوسيهم أو رؤسائهم، حيث يشعر العديد من المديرين بأن الاعتراف بنقاط الضعف لديهم إقرار بعدم الكفاءة مما يعد تحجيمًا لحياتهم المهنية، رغم أن أكبر المديرين وأنجحهم هم من يتصفون بالمصداقية والثقة بالنفس للاعتراف بأوجه القصور أو نقاط الضعف لديهم.
    وتظهر الأبحاث والدراسات التي أجريت حول هذا الموضوع أن الإلمام بنقاط الضعف، وفهمها، والالتفاف حولها، من أكثر عوامل نجاح المديرين، فكم رأينا من مديرين يكتسبون الدعم والتقدير الذي يستحقونه من خلال التصرف بطبيعتهم الحقيقية والتواضع بدلاً من الغرور أو التظاهر؟!

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ Amira ismaiel على المشاركة المفيدة:

    رمزة الزبير (22/11/2011)

  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    اليمن
    مجال العمل
    مدير إدارة
    المشاركات
    145
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ رياض الحميدي

    رد: المدير الناجح يعرف نقاط ضعفه

    يعطيك العافيه مشاركه في الصميم

  4. #3
    الصورة الرمزية nasr_eldin2007
    nasr_eldin2007 غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    senior architect
    المشاركات
    9

    رد: المدير الناجح يعرف نقاط ضعفه

    سمات البشر الفطرية هى البحث عن الأفضل باستمرار ، فلماذا لا نبدأ بالبحث عن الأفضل داخل أنفسنا أولا وبالتالى إكتشاف السلبيات والعمل على معالجتها باستمرار مما يكسبنا الثقة المطلوبة لمباشرة واجبات الحياة دون خجل او تردد

    بارك الله فيك وجزاك كل خير على طرح الموضوع من هذا المنطلق التحفيزى الممتاز

موضوعات ذات علاقة
الادارة .. المدير الناجح
الادارة ......... المدير الناجح المقدمه ولما كانت الادارة علما عاما للعلاقات فى كل مجالات الدراسة والبحث والاستقصاء وذلك لما يتوفر فى هذا المفهوم من... (مشاركات: 7)

القصة ...... من أدوات المدير الناجح
ان علاقة المدير بمرؤسيه لا تنحصر في توجيه التعيمات المباشرة وتحديد المهام المطلوب منهم تنفيذها في لغة ادارية جافة. بل إن المدير الناجح هو الذي يستخدم كافة... (مشاركات: 12)

المدير الناجح عند جريبشاك
يركز جربيشاك على خمس نقاط يرى أنهم الأساس الذي يجب أن يسير عليه المدراء ليصلوا إلى قمة الأداء ويتمثل ذلك من وجهه نظره في التركيز على المهام الأكثر أهمية بطريقة... (مشاركات: 0)

المدير الناجح محور الإدارة الناجحة
سمات المديرين الناجحين تحمل وظيفة المدير بعدين أحدهما إيجابي والآخر سلبي، فبينما يمكن للمدير القيادة والإشراف، والمتابعة والتحفيز، ومن ثم فهو الأقدر على تحقيق... (مشاركات: 0)

الآذان الصاغية.. حل لألف مشكلة ومشكلة ، 4 نقاط تعيق إنصات المدير
الآذان الصاغية.. حل لألف مشكلة ومشكلة ، 4 نقاط تعيق إنصات المدير عندما يصغي الموظف إلى زميله في العمل بكامل جوارحه، ومن دون مقاطعة تفاعلا مع أحزانه أو... (مشاركات: 10)

أحدث المرفقات