النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: قصص في الجماعية

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    قصص في الجماعية

    - فيك الخير يا كلب !! (يذكر أن طبيباً وجد في طريقه كلبا كسرت إحدى قوائمه، فأخذه إلى عيادته ، واهتم به ، وقومها ، وجبرها، واعتنى به حتى شفي تماما ، ثم أطلق سراحه ، وبعد ذلك بزمن سمع الطبيب قرعا لطيفا على باب عيادته ، فوجد الكلب نفسه مصطحبا معه كلبا آخر مكسور الرجل ، جاء به للمعاينة والعلاج ) (#_ftn8" target="_blank">[8])
    من الواضح أن الكلب له علاقات جماعية واسعة مع أصدقائه الكلاب جعلتهم على اتصال قوي ببعضهم البعض ، أنتج لنا هذه الصورة من صور الرعاية والتكافل

    1. القط الشهم :
    (كان هناك قط اعتاد أن يجد طعامه اليومي أمام بيت أحد المهتمين به فيأكله ، وفي أحد الأيام لاحظ رب البيت أن القط لم يعد يكتفي بالقليل مما كان يقدم له من قبل ، وأصبح يتحايل لأخذ أكثر مما كان يأخذه من قبل ، فقام رب البيت يرصده ويراقبه ، فوجده يذهب بجزء من الطعام إلى قط آخر أعمى فيضعه أمامه ) (#_ftn9" target="_blank">[9])
    لقد أدرك القط بانتمائه إلى فصيلة القطط معنى الانتماء لأفراد فصيلته ، فكان هذا التصرف الوفي من قط يشهد له أي إنسان على وجه الأرض .

    1. مشاعر حصان :
    (يذكر أن فارسا صغيرا ماتت أمه عنه فقام صاحبها الأعرابي واسمه "الزعتري" -الذي يسكن مصر- برعاية الفرس اليتيم رعاية بلغت حد التدليل ، فكان يقدم له الشعير مخلوطا بالسكر ، وإذا مرض استدعى له الطبيب البيطري لفحصه إذا أصابه ما أصابه ، وتمر الأيام ويمرض الأعرابي الزعتري فيفقد الفرس شهيته ، ويترك حظيرته ليرابط أمام خيمة صاحبه ، وظل كذلك أياما ثم مات الزعتري وحمل المشيعون جنازته ، فسار الفرس خلفهم حزينا ، منكس الرأس حتى دفن صاحبه العزيز عليه في التراب ، ولما هم المشيعون بالرجوع انطلق الفرس – المفجوع – كالبرق وظل منطلقا حتى وصل إلى تل عال فصعده ثم ألقى بنفسه من قمته ليلقى حتفه وسط دهشة الجميع )(#_ftn10" target="_blank">[10])
    لعل الفرس لم يجد إلا مثل ذلك التصرف ليعبر عن وفائه وانتمائه لمعلمه ومربيه ، وعلى حرمة ذلك الفعل في حق الآدميين إلا أنه يبقى حجة على كل من تعدى وظلم وأساء إلى من علمه وأرشده ليلقي بنفسه من فوق قمة جبل الجماعية البيضاء ويلقى حتفه في أسفل وادي الأنانية والالتفاف حول الذات .
    1. شجرة تعمل في نشرة الأخبار الجوية :
    على الرغم من الحفاظ على وظيفتها الأساسية كبقية الشجر من الحفاظ على نسبة الأكسجين في الجو لتحفظ حياة البشر على الأرض بذلك ، إلا أن شجرتنا هذه قد وجدت وظيفة أخرى مساعدة لبني آدم على ظهر الأرض ، حيث وجد (في جنوب الصين شجرة غريبة تكون أوراقها في الأحوال الجوية العادية خضراء كأوراق الشجر ، وقبل حدوث الفيضانات وهطول الأمطار تتغير فتصبح حمراء ، فأصبحت عند سكان تلك المنطقة كمراقبة للأحوال الجوية)(#_ftn11" target="_blank">[11])
    من الواضح أن هذه الشجرة عندها طاقة زائدة للأعمال الجماعية المفيدة !!

  2. 3 أعضاء قالوا شكراً لـ Amira ismaiel على المشاركة المفيدة:

    Mohamed Yousry Allam (24/12/2011), حجازي (4/2/2012), محمد أحمد إسماعيل (7/3/2012)

  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    اليمن
    مجال العمل
    تجارة ومحاسبة
    المشاركات
    94

    رد: قصص في الجماعية

    جزيت خيـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــرا .

  4. #3
    الصورة الرمزية samerhassan82
    samerhassan82 غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    سوريا
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    520

    رد: قصص في الجماعية

    شكرا جزيلا أخي الكريم............

  5. #4
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    94
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ عمر الأحمدي

    رد: قصص في الجماعية

    وفقك الله والله أنها قصص لها معنى عظيم زادك الله حرصاً على الخير ولك جزيل الشكر

موضوعات ذات علاقة
حالة عملية مهارة المناقشة الجماعية في فرق العمل
مهارات المناقشة الجماعية إ-تحتاج المناقشة الجماعية في عمل الفريق لمقومات لكي تكون فعالة وناجحة ناقش بعضها ؟ الحل : 1 ـ الاستبصار بعمليات الاتصال واتخاذ... (مشاركات: 5)

تعريف الحوافز الجماعية
• هي خطط الحوافز التي يحصل عليها الفرد وكل أفراد الجماعة وهنا يعتمد الحافز على أداء المجموعة ككل مثل لاعبي كرة القدم . • صممت خطط الحوافز الجماعية لتشجيع... (مشاركات: 0)

دورة بناء فرق العمل الجماعية بدبي وتركيا وماليزيا وتونس والمغرب وسوريا ولبنان والاردن
Almjd Quality & HR Developmen المجد للجودة و تطوير الموارد البشرية www.almjd-hr.com: الموقع الالكتروني مركز المجد للجودة وتطوير الموارد البشرية... (مشاركات: 0)

تسوية نزاعات الشغل الجماعية
تسوية نزاعات الشغل الجماعية في قانون العمل المغربي - الباب الأول مقتضيات عامة - الباب الثاني : التصالح • الفرع الأول : محاولة التصالح على... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات