النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: اهتمام المديرين بنجاح فرق العمل لديهم يضمن نجاحهم الشخصي ونجاح الأعمال

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    اهتمام المديرين بنجاح فرق العمل لديهم يضمن نجاحهم الشخصي ونجاح الأعمال

    إن من السلطات و الحقوق الممنوحة لمديري الأعمال هو تشجيع النجاح في الأفراد الذين يديرونهم و يعملون معهم. فعندما يعمل الموظفون بشكل جيد، ويكون أدائهم جيدا، فإن المديرين بالتالي يصبح أدائهم جيدا. ولهذا فإن الجميع يجدر بهم أن يشجعوا النجاح في أي فرد يقابلونه. فالمديرين و أصحاب الأعمال في حاجة لأن يشجعوا جميع موظفيهم على تحقيق أهدافهم والوصول إليها.

    وأوضح تقرير businessknowledgesource.com أن المديرين بوصفهم المسؤولين عن الأعمال، يجب عليهم دائما أن يشجعوا نجاح فرق العمل التي يترأسونها، وهذا ليس فقط لمصلحتهم الشخصية، ولكن لمصلحة موظفيهم أيضا. فنجاح فرق العمل يضمن نجاح المديرين أنفسهم، وهذا ليس في أعمالهم فقط، ولكن نجاحهم أيضا كقادة للأعمال.

    وذكر التقرير أن المديرين عندما يقومون بتشجيع موظفيهم على النجاح، فإنهم سوف يجتهدون للعمل بشكل أفضل والوصول لأهدافهم، وهذا لأنهم سوف يشعرون أن مديريهم يهتمون بهم أيضا.

    وهناك عدة طرق يمكن بها لأصحاب الأعمال تشجيع النجاح. أولها أن المديرين ممن يريدون تشجيع النجاح في حاجة لأن يعرفوا موظفيهم جيدا ويتعرفوا على أعضاء الفريق، وعندما يشعر الموظفون أن مديريهم يهتمون بهم، فإنهم سوف يطالبون دائما بأن يتم الاستماع لهم ومراعاتهم. وبهذا فعندما يتعرف المديرون على كافة أفراد فرق العمل لديهم، فإنهم سوف يتمكنون من تشجيع النجاح شفهيا، وهذا بقولهم لأشياء تشجع الموظفين. كما أن معرفة ما يعاني منه الأفراد سوف يساعد المديرين على التعامل معهم بكفاءة أكبر.

    النقطة الثانية هي أن المديرين يجب دائما أن يشجعوا التدرب دائما، حيث أن التدريب المستمر جعل الموظفين يتقنون أعمالهم بشكل جيد. فعندما يكرر الأفراد ما يقومون بهم بشكل صحيح، فإن الجسد سوف يتعلم كيف يقوم بهذه الأعمال بطريقة صحيحة. كما يجب على المديرين أن يضمنوا أن فرق عملهم لايتعرضوا للإحراج إذا لم يتمكنوا من أداء أعمالهم بشكل صحيح من المرة الأولى. أيضا فإن أصحاب الأعمال يمكنهم أن يعقدوا ندوات نقاشية لمساعدة موظفيهم على إتقان الأمور التي لايستطيعون التعامل معها، فمن الهام بالنسبة للمديرين أن يكونوا حازمين، و لكن أن يكونوا في نفس الوقت متفهمين.

    ومن النقاط الهامة هو أنه إذا أراد مديرو الأعمال أن يشجعوا النجاح، فإنهم في حاجة لأن يسمحوا بسهولة التواصل معهم؛ فإذا لم يتمكن الموظفون من التواصل مع مديريهم، فإن هذا سوف يمثل مشكلة ولن ينجحوا، ولهذا فإن المديرين يجب أن يكونوا متواجدين بالنسبة لموظفيهم على الدوام حتى يساعدوا موظفيهم و يشجعوهم على النجاح.

    وأكد التقرير على أن المديرين لايمكنهم توفير التشجيع لأفراد لايرغبون به. وفي هذه الحالة فإن المديرين في حاجة لأن يفكروا في خيار توعية موظفيهم و فتح أعينهم على مميزات النجاح والأشياء التي يستطيعون تحقيقها. وفي بعض الأحيان يحتاج الأفراد لدفعة صغيرة لتحفيزهم.

  2. #2
    الصورة الرمزية بدو ايو
    بدو ايو غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    موظف علافات عامة
    المشاركات
    51

    رد: اهتمام المديرين بنجاح فرق العمل لديهم يضمن نجاحهم الشخصي ونجاح الأعمال

    لك التحية استاذ نسال الله التوفيق دوما لكم وفي سنة مشرقة بعلمكم ومساميكم الكريمة موضوع جيد في المعرفة الادارية سلمت

  3. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    86

    رد: اهتمام المديرين بنجاح فرق العمل لديهم يضمن نجاحهم الشخصي ونجاح الأعمال

    بارك الله فيك مزيدا من المعلومات المفيدة جزاك الله خيرا مشكور

موضوعات ذات علاقة
كتاب : كيف تجتاز مقابلة العمل بنجاح
إخواني وأخواتي الأعزاء .... هذا الكتاب القيم مفيد جداً لكل من على وشك عمل " مقابلة عمل " للالتحاق بوظيفة ، حيث يحتوي هذا الكتاب على أهم وأشهر الأسئلة التي... (مشاركات: 18)

الناجحون لديهم خطة رئيسية للعمل .. هل انت منهم ؟
النجاح يبدأ بحلم. (فإذا لم يكن لديك حلم، فلن يكون أمامك هدف أو دافع لكي تفعل شيئاً). وعندما يحدث وترى هذا الحلم. فإنه يتعين عليك أن تجد طريقة لتحويل هذا الحلم... (مشاركات: 1)

كيف يمكنني رفع اهتمام العاملين بشركتي بالمهام التي أكلفهم بها
بسم الله الرحمن الرحيم اود أن اطرح السؤال التالي على السادة اعضاء فريق العمل بالمنتدى وأملي أن أجد الدعم الذي تعودنا عليه عند تقديم أي سؤال كيف يمكنني رفع... (مشاركات: 2)

العمل الجماعي ونجاح المؤسسات ؛ تحديات .. وإشكاليات
العمل الجماعي ونجاح المؤسساتة تحديات.. وإشكاليات * إعداد أمجد الجباس تمثل جماعة العمل عنصرا هاما من عناصر استقرار المؤسسات، وأسرار نجاحها، وبلوغها غاياتها،... (مشاركات: 0)

دليل المديرين في قيادة الأفراد وفرق العمل
قدم للمدريين معلومات موجزة ومعبرة تخص عملية القيادة الإدارية الناجحة يعرفهم إلى مكونات القيادة الإدارية، وأساليبها المتعددة التي تميز بعض المديرين عن الآخرين... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات