النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: 145 مليون دولار أعلى أجر يتقاضاه رئيس تنفيذي في الولايات المتحدة

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    145 مليون دولار أعلى أجر يتقاضاه رئيس تنفيذي في الولايات المتحدة

    حلقت أجور الرؤساء التنفيذيين مرة أخرى في الولايات المتحدة بعد عامين من الركود والانخفاض. وحصل الرؤساء التنفيذيون في أميركا على زيادات في الأجور بنسب تراوحت بين 27% إلى 40% العام الماضي، وفقا لدراسة حول أجور الرؤساء التنفيذيين، وبلغ أعلى أجر تلقاه رئيس تنفيذي أكثر من 145.2 مليون دولار.

    ومع انتعاش أسعار الأسهم، ارتفع متوسط قيمة أرباح خيارات الأسهم للرؤساء التنفيذيين بنسبة 70% في 2010 من 9504 ألف إلى 1.3 مليون دولار. وقد جاء هذا الارتداد الجذري في الوقت الذي أظهرت فيه الأرقام الأخيرة تراجع معظم رواتب الأمريكيين تماشيا مع التضخم.

    ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن صحيفة "الغارديان" البريطانية قولها إن الدراسة التي أعدتها مجموعة حوكمة الشركات "جي ام ايه ريتينغز" ستزيد من حدة النقاش حول اتساع الفجوة في المداخيل في الولايات المتحدة الأميركية.

    وتغطي الدراسة 2647 شركة، وتظهر زيادة كبيرة في حزم الأجور التي يتلقاها الرؤساء التنفيذيون، وحصل الرؤساء التنفيذيون العشرة الأوائل على ما يزيد على 770 مليون دولار.

    في 2009 زاد متوسط المعاشات الأساسية حوالي 2%، وارتفعت التعويضات النقدية السنوية بما يزيد قليلا فقط على 1.5%، وكان للاضطرابات التي شهدتها أسواق الأسهم اثرها وتراجع اجمالي أجور الرؤساء التنفيذيين للسنة الثالثة على التوالي 2009-2007، رغم ان الانخفاض كان هامشيا وأقل من 0.3%. وفاق التراجع في الاقتصاد بنطاقه الواسع في عامي 2008 و2009 التراجع في أجور الرؤساء التنفيذيين.
    ارتفاع الأسهم


    في 2010 ومع ارتفاع أسعار الأسهم، تجاوزت الزيادة في أجور الرؤساء التنفيذيين على الزيادة في قيم الأسهم، مؤشر راسيل 3000 لسعر أسهم الولايات المتحدة ارتفع 16.9% في 2010 فيما زادت اجور الرؤساء التنفيذيين 27.2% بشكل عام.

    وبالنسبة للرؤساء التنفيذيين للشركات المدرجة على ستاندرد اند بورز، الشركات الاكبر في الدراسة، فقد زاد اجمالي التعويضات التي تشمل المكافآت والمعاشات التقاعدية ومكافآت الاسهم بمتوسط نسبته 36.5%.

    وقال كبير الباحثين في "جي ام اي" بول هودغسون إن التقرير يظهر انتعاشا كبيرا، وانه توقع عينة اكبر للتخفيف من اثر ذلك.

    وأضاف أن "أجور الآخرين اما انخفضت او شهدت ركودا في تلك الفترة. كان لدي شعور باننا سنشهد زيادة في هذا العام، لكن زيادة بين 30% و40% شكلت مفاجأة.

    البيانات الاميركية الجديدة جاءت بعد اسابيع على دراسة بريطانية اظهرت نتائج اكثر دراماتيكية، إذ ارتفع اجمالي أرباح مديري الشركات المدرجة على مؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 49% العام الماضي، وهو ما يفوق بكثير مطالبات الأجور للموظفين من خارج مجالس الادارة. وتلقى المدير التنفيذي لشركة مدرجة على فايننشال تايمز عادة 2.7 مليون جنيه استرليني بالمتوسط في عام 2010، وفق خدمات بيانات الدخل. وبالنسبة للرؤساء التنفيذيين بلغ متوسط إجمالي الأجر 3.8 ملايين جنيه استرليني، بارتفاع نسبته 43.5%.

    وشهد رؤساء الشركات الأمريكية زيادة في جميع المجالات في 2010، منها زيادة كبيرة في المعاشات التقاعدية والمكافآت والعلاوات اضافة الى الرواتب.

    وخرج المصرفيون من قائمة الرابحين الكبار، إذ اصبحوا خارج هذه القائمة منذ 2007، ثلاثة من العشرة الاوائل في قائمة العام الجاري يعملون في قطاع الرعاية الصحية.

  2. #2
    الصورة الرمزية عبد الرحمن تيشوري
    عبد الرحمن تيشوري غير متواجد حالياً مشرف منتدى المرصد الإداري
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    سوريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1,047

    رد: 145 مليون دولار أعلى أجر يتقاضاه رئيس تنفيذي في الولايات المتحدة

    شكرا ابو عبد العزيز لا نريد سوى 1% منها فقط

موضوعات ذات علاقة
قلم .. سعره بـ 8,000,000 مليون دولار
قد يبدو لكم مجرد قلم، لكن إن أضفنا إليه معلومة صغيرة وهي أن سعره 8,000,000 دولار فلن يصبح مجرد قلم! قلمـ سعره 8,000,000 مليون دولار يحمل هذا القلم... (مشاركات: 1)

ماجستير مصغر في ادارة الاعمال MINI MBA من الولايات المتحدة الامريكية
باعتماد من الاكاديمية الدولية للتدريب والتطوير بنيويورك ومن وزارة الخارجية الامريكية ***** ومن المجلس الامريكي لجودة التعليم دورة : برنامج الماجستير... (مشاركات: 17)

علم الولايات العربية المتحدة
http://www.hrdiscussion.com/imgcache/4566.imgcache علم الولايات العربية المتحدة بسم الله الرحمن الرحيم لو نبحث في الشبكة العنكبوتية عن علم يرمز للوحدة... (مشاركات: 2)

جديد : ماجستير مهني مصغر ( mini mba) من الولايات المتحدة الامريكية
باعتماد من الاكاديمية العربية الدولية للتدريب والتطوير بنيويورك ومن وزارة الخارجية الامريكية ومن المجلس الامريكي لجودة التعليم دورة : برنامج... (مشاركات: 0)

انخفاض شديد في ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة
أظهرت بيانات أمريكية انخفاض ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوياتها منذ ستة عشر عام، مع تعاظم المخاوف من الركود وتقليص العمالة. وانخفض مؤشر... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات