النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: الشركات التي اقتصدت في تأثيث مكاتبها من الناحية التكنولوجية سوف تخسر في نهاية المطاف

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    الشركات التي اقتصدت في تأثيث مكاتبها من الناحية التكنولوجية سوف تخسر في نهاية المطاف

    أشارت دراسة Hewlett Packard إلى أن الشركات التي اقتصدت في تأثيث مكاتبها من الناحية التكنولوجية سوف تخسر في نهاية المطاف.

    فلقد أوضحت الدراسة أن تقريبا جميع الأعمال الصغيرة الحجم التي اشتركت بالدراسة- 93%- أقرت بأنها حاولت توفير المال عوضا عن شراء ما يريدونه ويحتاجون إليه بالفعل. ومن بين هذه الشركات كان هناك نسبة قدرها 89% أشارت إلى أن هناك على الأقل بعض المشكلات التي نتجت عن هذا التوفير أو الاقتصاد.

    وذكرت الدراسة أن أكبر ثلاث مشكلات في مجال تكنولوجيا المعلومات، والتي واجهت أصحاب الأعمال هي ضعف أداء الأجهزة المستخدمة وهذا بنسبة 46%، وقدم الأجهزة التكنولوجية بنسبة 37%، ووجود أجهزة لايمكن الاعتماد عليها بنسبة 23%. أما بالنسبة لأكثر التحسينات التي تحتاجها الشركات فهي: الحصول على أجهزة سريعة لمعالجة البيانات وهذا بنسبة 35%، أما 19% فلقد أشاروا إلى أنهم في حاجة للحصول على مكونات مضمونة أكثر.

    وتؤكد نتائج الدراسة على أن الأعمال الصغيرة المحكومة بميزانية محددة تحاول الاقتصاد كثيرا حينما يتعلق الأمر بالموازنة بين قرارات شراء التقنيات الحديثة، وبين ميزانياتهم.

    ووجدت الدراسة أن مديري قطاعات تكنولوجيا المعلومات يعتقدون أن أفضل الحلول لهذا الوضع هو التحديث إلى مكونات أكثر حداثة و ذات جودة أفضل وهذا بنسبة 29%. هذا إلى جانب أن الخمس -21%- يعتقدون أن الحل هو استثمار أموال أكثر في نظم تكنولوجيا المعلومات، و 13% يشيرون إلى أنهم يجدر بهم أن يقضوا وقتا أطول في التخطيط، والبحث عن أفضل الحلول لاحتياجات الشركات.

    وأكدت الدراسة على أن اثنين من كل خمسة من مديري تكنولوجيا المعلومات يعتقدون أن التخطيط لاستراتيجية الشركات تعتبر الاستخدام الأمثل لاستغلال وقتهم.

    ومن بين النتائج الأخرى التي توصلت إليها الدراسة هو أن 54% من أصحاب الأعمال الصغيرة الحجم يشيرون إلى أن الصيف هو موسم الذروة للعمل بعيدا عن مكاتبهم. وفي نفس الوقت، فإن 58% من المشتركين بالدراسة ذكروا أنهم لم يستثمروا في تأمين الشبكات هذا العام.

    المصدر:
    10am -

  2. 2 أعضاء قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:

    خالدالحربي (17/1/2012), صادق الصادق (25/1/2012)

  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    العلاقات العامة وشئون الموظفين
    المشاركات
    55

    رد: الشركات التي اقتصدت في تأثيث مكاتبها من الناحية التكنولوجية سوف تخسر في نهاية المطاف

    السلام عليكم ورجمة الله وبركاتة

    اذا الموظفين مبدعين فان المدير مبدع


    شكرا
    الشركات التي اقتصدت في تأثيث مكاتبها من الناحية التكنولوجية سوف تخسر في نهاية المطاف
    وفقكم الله

  4. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الكاميرون
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    542

    رد: الشركات التي اقتصدت في تأثيث مكاتبها من الناحية التكنولوجية سوف تخسر في نهاية المطاف

    تشكر يا أخي أبي عبدالعزيز.. على إثارة هذا الموضوع لما يحتويه من أهمية في مضمونها.. وخاصة نحن مقبلين بل عايشين في عصر تكنولوجيا المعلومات والإتصالات.. علما بأن الدول المتقدمة تستقل تلك التكنولوجيا في تسيير جميع أعمالها وبالتالي تكون إستفادتها مثالية وذات كفاءة وفعالية.. وبالنسبة لدول العالم الثالث على نقيض ذلك.. ولهذا تجد الفرق الشاسع في التطور والتقدم.. ولا نبخس في حق بعض دول العالم الثالث التي تسعى جاهدة في مواكبة التطور على حسب إمكانياتها المتاحة.. أما البعض للأسف من لديهم الإمكانيات والقدرات المالية فهم يبخلون في تسخيرها للحصول على أحدث التكنولوجيا لإعمالهم فهم الخاسرون في النهاية.. كما جاءت في نتائج الأبحاث.. ولهذا نجد أن مفاهيم الإدارة تغيرت عما كانت عليه من قبل.. فظهرت مفاهيم الإدارة الإلكترونية، الشركات الإلكترونية الإفتراضية، الأعمال الإلكترونية، النقود الإلكترونية.... إلخ.. وأكتفي بهذا وأرجو أنني قد أضفت شيئا لهذا الموضوع.
    التعديل الأخير تم بواسطة صادق الصادق ; 25/1/2012 الساعة 16:46
    الدُعـــــاءُ أعذبُ نهْــرٍ يجْـري بين المُــتحابين في الله
    فلتكنْ هديتكم لي دعْــوةٌ بظهر الغيبْ
    "اللهـم ثـبـتـني وأحـسـن خـاتمـتي"

موضوعات ذات علاقة
تقييم أداء الشركات من الناحية المالية
كيف نقيم أداء شركة ماليا؟ بعد أن تفهمنا الأرقام الأساسية في القوائم المالية وما تعنيه فإننا نجد أنفسنا نتساءل عن كيفية استخدام هذه الأرقام. ماذا يعني أن صافي... (مشاركات: 8)

انواع الشركات من الناحية القانونية
تختلف الشركات من حيث الشكل القانونى فى مصر لمزيد من العلم طالع هذا الملف الذى يعرف بكل نوع (مشاركات: 1)

الأجهزة التكنولوجية التي لاتعمل بكفاءة من أكبر الأمور التي تسبب الضيق داخل مكاتب العمل
أشارت دراسة أجريت مؤخرا إلى أن التقنيات التي لايمكن الوثوق بها من أول وأكبر مسببات الضيق للموظفين في مكاتب العمل، ويأتي في المرتبة الثانية زملاء العمل. ... (مشاركات: 0)

تقييم أداء الشركات من الناحية المالية
تقييم أداء الشركات من الناحية المالية كيف نقيم أداء شركة ماليا؟ بعد أن تفهمنا الأرقام الأساسية في القوائم المالية وما تعنيه فإننا نجد أنفسنا نتساءل عن... (مشاركات: 3)

نهاية المطاف في التوظيف
في ظل التقديم الهائل الذي نشهده علي الساحة الاعلامية كان لابد من ان يدخل الاعلام في مجال التوظيف بدأت قناة الموارد البشرية الفضائية فكرتها من هذا المنطق و... (مشاركات: 9)

أحدث المرفقات