النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: تطبيق أساسيات خدمة العملاء تلعب دورا محوريا في نجاح الأعمال

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,362

    تطبيق أساسيات خدمة العملاء تلعب دورا محوريا في نجاح الأعمال

    إن أساسيات خدمة العملاء لأي من الأعمال الصغيرة الحجم يمكنها أن تحدث كل الفرق في نجاح الأعمال الصغيرة الحجم. فهناك منافسة محتدمة وكبيرة، ولهذا فإن الأعمال الصغيرة يجب أن تتمتع بأفضل المستويات من خدمة العملاء.

    وفي هذا الإطار أشار التقرير الذي نشره موقع businessknowledgesource.com إلى أن خدمة العملاء هي العملية والوسيلة التي تقوم فيها الشركات و أصحاب الأعمال بإبراز لعملائهم مدى تقديرهم للأعمال، وهذا الأمر قد يأخذ أشكالا عدة. وهناك قائمة بمجموعة من التكنيكات الخاصة بأسس خدمة العملاء، والتي يمكنها أن تساعد الأعمال الصغيرة الحجم على توفير خدمة متميزة للعملاء.

    ويعتبر التواصل مع العملاء واحدا من أهم تكنيكات خدمة العملاء. وكلما زاد تواصل الأعمال مع العملاء، كلما أثر هذا بشكل إيجابي على المبيعات، و على تحسين الخدمة المستقبلية. وعملية التواصل هذه يمكنها أن تندرج في كل شيء، بدءا من عمليات التسويق وصولا إلى رضاء العملاء.

    وهذه العملية تبدأ بالتسويق والإعلان، ومن ثم إجراء مكالمات هاتفية أو عمل زيارات للعملاء المستهدفين؛ وهذه المرحلة تكون أولى المراحل التي يصبح فيها بإمكان أصحاب الأعمال إجراء أولى محاولات الاتصال و التواصل مع العملاء.

    الخطوة الثالثة في حلقة التواصل يكون بالإجابة على أي أسئلة خاصة بالعملاء و تلبية كافة احتياجاتهم. الخطوة الرابعة هي استكمال العملية البيعية بعد أن يكون العميل مستعدا لعملية الشراء؛ وهو الوقت الذي يكون فيه العميل قد قرر بالفعل بالقيام بالسلوك الشرائي.

    الخطوة الخامسة هي محاولة تأسيس عملية تواصل جيدة مع العملاء للتمهيد لأي أعمال مستقبلية؛ ويكون هذا بعد اكتمال العملية البيعية بنجاح. علاوة على ذلك، فإن هذا الوقت يكون هو الوقت المناسب للتعبير عن امتنان الأعمال لعملائها، والتمهيد لأعمال مستقبلية معهم.

    الخطوة الأخيرة هو التواصل مع العملاء بشكل أخير للتأكد من أن الخدمة التي حصلوا عليها جيدة، أو التأكد من جودة المنتج الذي حصلوا عليه. ويمكن للأعمال الصغيرة الحجم استخدام هذا الأسلوب للتأكد من استمرار الأعمال في المستقبل مع العملاء.

    وذكر التقرير أنه كلما ازدادت فرص أن تقوم الشركات بتقديم خدمة عملاء جيدة لعملائها، كلما ازداد مستوى الولاء الذي ستحققه الشركات و الأعمال لدى عملائها. فكلما ازداد ولاء العملاء، كلما كانت الأعمال لديها القدرة على زيادة مبيعاتها الكلية.

    وأكد التقرير أنه للوصول إلى أعلى معدلات الجودة لخدمة العملاء، فإنه من الضروري أن تتعرف الشركات على عملائها، ومعرفة احتياجاتهم مما يعطي الأعمال فرصا أكبر لتحقيق أعمال أكثر ومبيعات أعلى.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:


موضوعات ذات علاقة
دورة أساسيات المحاسبة والمعتمدة من كلية إدارة الأعمال CBA
تخصص المحاسبة والتحليل المالي الهدف العام: يهدف هذا البرنامج إلى إكساب المشاركين المعارف الأساسية المتعلقة بالمحاسبة المالية . وتنمية المهارات والقدرات. ... (مشاركات: 1)

دورة أساسيات المحاسبة والمعتمدة من كلية إدارة الأعمال CBA
تخصص المحاسبة والتحليل المالي الهدف العام: يهدف هذا البرنامج إلى إكساب المشاركين المعارف الأساسية المتعلقة بالمحاسبة المالية . وتنمية المهارات والقدرات. ... (مشاركات: 0)

دورة أساسيات إدارة الأعمال بجدة بشهادة من كلية إدارة الأعمال CBA
دورة أسس إدارة الأعمال الهدف العام : - يهدف البرنامج إلى معرفة أساليب الأعمال بمفهومها الحديث ، ومعرفة الخصائص والعمليات المتعلقة بالأعمال ومعرفة الوظائف... (مشاركات: 0)

دورة في التسويق و خدمة العملاء :التعامل مع الشكاوي و اعتراضات العملاء - Metc
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يسعدني ان اشارك دوما في هذا المنتدى المتميز و أتقدم اليكم باسم مركز الخبرة الحديثة للتدريب و... (مشاركات: 0)

دورة أساسيات نجاح المشاريع الصغيرة-تدريب عن بعد-مجاناً-نساء ورجال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يوم الثلاثاء4/2 هـ الساعة 8 مساءً دوره مجانيه بعنوان " أساسيات نجاح المشاريع الصغيرة" (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات