النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: عملاق من بين الانقاض

  1. #1
    الصورة الرمزية ehab esmat
    ehab esmat غير متواجد حالياً أقدمية
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    32

    عملاق من بين الانقاض

    فى عام 1945 انتهت الحرب العالمية الثانية فى اليابان مخلفة ورائها قدرا رهيبا من الدمار الناتج من الضرب بالقنابل النووية .كان الشاب ميسورا ايبوكا يبدأ شركته الصغيرة من غرفة محطمة و ولم يكن يملك سوى 1600 دولار ويعمل معه 7 موظفين. كان عند هذا الرجل فلسفة غريبة وهى ايمانه بروح الفريق واحترام رأى الجميع دون ان يستأثر أحد برأيه لاحظ ان كلمة روح الفريق او ال team work لم تكن ظهرت بعد فى كتب الادارة.لقد كان ايبوكا سباقا لعصره . ولكنه حين بدأ شركته لم يكن بالتحديد يعرف ماذا يريد ان ينتج ولكن اكثر ما كان يشغل باله هو تقديم منتجات تضيف قيمة للمواطن اليابانى وربح معقول غير مبالغ فيه .لقد بدأت الشركة بإنتاج اواني الطهى ومسجلات الكاسيت وفشلت فشلا ذريعا فى البداية. لكن ايبوكا لم ييأس وكان يعقد جلسات الرأي والمشورة مع موظفيه وكان يحترم كل رأى حتى وان بدا تافها. واستمر هذا الرجل بعزيمة واصرار ومبادىء عميقة يقود الشركة حتى تحولت الى عملاق إقتصادي هائل sony يعمل كل من فيه بمبادئ هذا الرجل وتسمى هذه المبادئ بروح سونى. نتعلم من هذه الشركة العظيمة ومؤسسها ان الحلم قد يولد من بين الانقاض وان الاصرار والعزيمة تذيب الحديد وان القيم والمبادئ ليست مجرد شكليات فمن الممكن ان تربح ولكن بحد معقول وان تقدم خدمة لوطنك وللبشر .
    يمكنك قراءة افضل قصص النجاح وملخصات كتب عالمية وأفض الطرق فى تطوير الذات من خلال مدونة التنمية البشرية فتح عينيك
    ظپطھط# ط¹ظٹظ†ظٹظƒ
    هدفنا هو تحفيز الشباب العربى على العمل والنجاح وامداده بأفضل المعلومات ليصبح قادر على المنافسة داخل سوق العمل

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال حرة
    المشاركات
    2

    نقاش رد: عملاق من بين الانقاض

    أشكرك على تقديمك الرائع ولنا في ثقافتنا وتاريخنا دروسا عظيمة

    تحياتي

  3. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال حرة
    المشاركات
    2

    رد: عملاق من بين الانقاض

    الشباب العربي لديه مقدرات عظيمة ويلزم تكافل الحكومات العربية لوضع خطة طريق واضحة الرؤية والأهداف من أجل تطوير المهارات لدى شبابنا

موضوعات ذات علاقة
بين يديك العشرات من الملفات والملخصات للبحوث النفسية والتربوية والاجتماعية
تفضل بزيارة الربط التالي: العسجد والزبرجد في إثراء معارف المرشد ..(ملخصات علمية للعشرات من الدراسات العربية ).. - منتدى وزارة التربية والتعليم (مشاركات: 1)

يستضيف عملاق التدريب (د.سليمان العلي ) في دورة بعنوان أطلق قدراتك
يستضيف مركز الأندلس الخضراء للتدريب عملاق التدريب د.سلمان العلي (أطلق قدراتك ) يوم 29/5 يبدأ التسجيل يوم 11/5 وينتهي 25/5 وذلك بالطائف بمقر المركز الكائن... (مشاركات: 1)

الصداقة بين الرجال تختلف عنها بين النساء
الصداقة بين النساء لم تعد الزوجة إلى بيتها ذات ليلة / وفي اليوم التالي قالت لزوجها : أنها كانت نائمة عند صديقة لها ..! / إتصل الزوج بأفضل عشر صديقات لزوجته ... (مشاركات: 0)

نجحت شركة "الشاه ين" في الجمع ما بين الزي السعودي التقليدي والأسماء العالمية من خلال ماركتي دانهل وجيفنشي. واليوم تستعد للاعتماد على المزيد من الأسماء الشهيرة.
من خلال منتدى نسائي على الإنترنت, تسأل ريما غيرها من الأعضاء عن أنسب هدية يمكن أن تقدمها لزوجها بمناسبة عيد زواجهما الأول. الخيارات تتنوع ما بين العطور... (مشاركات: 0)

لتدريب جيل جديد من القادة، يرسل عملاق محركات البحث شبانا عباقرة في مهمة عالمية
Google تجوب العالم لا توجد أجهزة كمبيوتر في قرية راجيهالي الصغيرة الواقعة على بعد 30 ميلا من بنغالور في الهند. ونادرا ما يجوب الزوار الأجانب طرقاتها غير... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات