النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: عقد خدمات ترجمة

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    عقد خدمات ترجمة

    عقد خدمات ترجمة


    إنه في يوم الموافق / / 200 تم تحرير هذا العقد بين:

    1- السادة / مركز سمارت الدولي للغات والترجمة وهو شركة تأسست وفقا لقوانين جمهورية مصر العربية ويمثله الأستاذ / علاء احمد عبد العظيم الشناوي بصفته مديرا عاما. (ويشار إليه هنا فيما بعد بعبارة الطرف الأول)
    و
    2- السادة : شركة /
    وهي شركة تأسست وفقا لقوانين ويمثلها /
    بصفته / (ويشار إليه هنا فيما بعد بعبارة الطرف الثاني)
    تمهيـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــد

    حيث أن الطرف الثاني يرغب في الاستعانة بما يقوم به الطرف الأول من أعمال الترجمة ذات المستوي المتميز. وحيث أبدي الطرف الأول استعداده لتقديم خدماته للطرف الثاني فقد اتفق الطرفان وتراضيا علي أن يتم إبرام عقد اتفاق بينهما وفقا للشروط والأوضاع التالية:
    البند الأول
    يعد التمهيد السابق جزءا لا يتجزأ من بنود هذا العقد ومتمما له ولأحكامه.
    1- التزامات الطرف الأول نحو الطرف الثاني:
    1-1 يلتزم الطرف الأول بترجمة ما يرد إليه من الطرف الثاني ويراعي الطرف الأول أولويات الطرف الثاني في السرعة المطلوبة، وفي جميع الأحوال يلتزم الطرف الأول بتقديم خدمات الترجمة بأعلى سرعة وجودة ممكنة.

    1-2 - يعتمد الطرف الثاني علي الطرف الأول في كافة أعمال الترجمة دون مراجعة أو تدقيق أو أي تدخل من الطرف الثاني. ومن ثم فإن الطرف الأول يلتزم ببذل كل العناية الواجبة في الترجمة، وإذا وُجِد خطأ جوهري في الترجمة فإن الطرف الأول يُعتبر مسئولا عن إعادة ترجمة النص وطباعته علي نفقته وبأقصى سرعة ممكنة، فيما لا يتجاوز المدة المستغرقة في عملية الترجمة الأولي كما يلتزم بإعادته للطرف الثاني في مقره دون تحميله أي تكاليف إضافية.
    2- التزامات الطرف الثاني نحو الطرف الأول:
    2-1 يلتزم الطرف الثاني بتزويد الطرف الأول بكافة المواد المطلوب ترجمتها بواسطة البريد العادي أو الإلكتروني أو الفاكس أو التسليم باليد.
    3- التزامات الطرفين:
    3-1 لا يحق لأي من الطرفين إحداث أي تغيير في أي من بنود هذا العقد بإرادته المنفردة ودون موافقة الطرف الآخر علي التعديل، وفي حالة تعديل أي من بنود هذا العقد فإنما يتم ذلك في ورقة منفصلة وباتفاق كتابي بين الطرفين موقعا من كليهما ويعتبر الاتفاق علي التعديل ملحقا لهذا العقد ويُرفق به ويعتبر جزءا لا يتجزأ منه بعد التوقيع عليه من الطرفين.

    3-2 يلتزم الطرفان بالمحافظة علي سرية المعلومات التي تصل إلي أي منهما من الطرف الآخر، ويسري هذا الالتزام طول مدة هذا العقد ولمدة 5 سنوات لاحقة عقب انتهائه أو إنهاءه لأي سبب من الأسباب، وإذا أخل أحد الطرفين علي الفور، أما إذا كان منتهيا فإنه يجوز للطرف المتضرر اتخاذ ما يلزم من إجراءات لحفظ حقوقه في مواجهة الطرف الآخر.

    4- الالتزامات المادية:
    4- 1 تفاديا لأي خلاف بين الطرفين حول عدد الصفحات وحجمها، فقد اتفق الطرفان فيما بينهما علي أن المقصود بالصفحة هي تلك المطبوعة علي الكمبيوتر والتي تحتوي علي (250 كلمة) ومن ثم فعند حساب عدد الصفحات يتم استخراج تقرير من الكمبيوتر بعدد الكلمات فيكون الناتج هو عدد الصفحات التي يتم الحساب علي أساسها، وذلك بغض النظر عن النص الأصلي.

    4-2 كما اتفق الطرفان علي أنه بالنسبة للترجمة الفورية أو التتبعية، يتحمل الطرف الثاني تكاليف انتقال وإقامة مترجمي الطرف الأول إذا استدعت ضرورات العمل الانتقال خارج مدينة القاهرة.

    5- الشروط الجزائية:
    5-1 إذا تأخر الطرف الثاني عن سداد الفاتورة في الموعد المحدد، تسري عليه غرامه تأخير بمعدل 5% من القيمة الإجمالية للفاتورة عن كل يوم تأخير.

    5-2 في حالة توقف الطرف الثاني عن الدفع أو تم رفض صرف أي شيك أو التأخر في السداد عن اليوم الخامس عشر من موعد السداد بدون سبب أو عذر يرجع إلي خطأ من الطرف الأول، فإن ذلك يعتبر إخلالا جسيما من الطرف الثاني بالتزاماته التعاقدية تجاه الطرف الأول الذي يكون من حقه التوقف عن القيام بالتزاماته التعاقدية وفسخ العقد دون أعذار أو إنذار واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوقه قبل الطرف الثاني، ويتحمل الطرف الثاني في هذه الحالة وحده كافة ما ينتج عن ذلك من مصروفات يكون قد تكبدها الطرف الأول نتيجة الفسخ.

    5-3 لا يكون الطرف الأول مسئولا عن التأخير في تسليم الأعمال المترجمة إذا كان التأخير ناتجا عن القوة القهرية مثل: انقطاع الكهرباء، تعطل الشبكات، الحوادث الفجائية ....الخ. ومع ذلك فإن أي تأخير آخر غير منطقي وليس له ما يبرره يترتب عليه فرض غرامة بواقع نسبة 1% من قيمة الفاتورة عن كل يوم تأخير عن التاريخ المتفق عليه خطيا لتسليم الأعمال.

    الطرف الأول

    الطرف الثاني
    عن/ مركز سمارت الدولي للغات والترجمة
    بجمهورية مصر العربية – القاهرة
    أ/ علاء الشناوي
    (المدير العام)
    عن/
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  2. #2
    الصورة الرمزية mashhour
    mashhour غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    محاماه وقانون
    المشاركات
    117

    رد: عقد خدمات ترجمة

    شكرا على هذه الصيغة وجزاك الله خيرا

  3. #3
    الصورة الرمزية أمل80
    أمل80 غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    1

    رد: عقد خدمات ترجمة

    السلام عليكم مشكور جدا أخى على هذه الصيغة
    وكنت أريد الإستعلام عن هذه الشركة هل هى موثوق بها فى أنتظار ردكم ... وجزاكم الله خيرا

  4. #4
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7

    رد: عقد خدمات ترجمة

    مشكوووووووووووووووووووووو وووووووور

  5. #5
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7

    رد: عقد خدمات ترجمة

    مشكوررررررررررررررررررررر ررررررررررر

موضوعات ذات علاقة
انهاء خدمات
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ارجو من الجميع اعلامي بكيفية كتابة خطاب انهاء خدمه مع شهر انذار ؟ يعني الموظف يجلس شهر كامل من تاريخ انهاء خدماته ... (مشاركات: 8)

ترجمة معتمدة
نحن مركز العربي للترجمة نعمل في جميع مجال الترجمة.ولنا فروع في القاهرة. خبره23 عاما في هذا المجال . نقوم بترجمة كافة الوثائق القانونبة من عقود واتفاقيات وأبة... (مشاركات: 0)

ترجمة
ادخل على الموقع التالي: http://thestranger.20m.com/index.html (مشاركات: 0)

خدمات حكومية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : السادة الكرام .... نقدم لكم خدمات مكتبنا وخبرته الطويلة بكل ما يختص بمراجعة ( مكتب العمل & الجوازات ) 1- نقدم خدماتنا... (مشاركات: 0)

ترجمة قصة
السلام عليكم عساكم بخير جبتلكم قصة ألها مغزى كبير (أرجو أن تنال أعجابكم) It teaches a great Lesson and I hope you read and enjoy There was a boy who was... (مشاركات: 5)

أحدث المرفقات